نظم مئات المحتجين، كثير منهم من جماعة الصوت اليهودي من أجل السلام، احتجاجا أمام تمثال الحرية في نيويورك، مطالبين بوقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وفي تسجيل مصور نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر حشود من النشطاء جالسين عند قاعدة التمثال وهم يهتفون "لن يحدث هذا مرة أخرى لأحد، لن يحدث ذلك أبدا مرة أخرى الآن"، مرددين هتافات يهودية في أعقاب المحرقة.

وأرفق منظمو التظاهرة مقطع الفيديو بنص يقول: "500 من اليهود وشركائهم احتلوا- الجزيرة للمطالبة بوقف لإطلاق النار في غزة. مثل الفلسطينيين، العديد من أسلافنا كانوا يتوقون للتنفس بحرية - ونحن استولينا على تمثال الحرية لنقول: لن يحدث ذلك مرة أخرى لأي كان".

JUST NOW AT THE STATUE OF LIBERTY: 500 Jews and allies took over the island to demand a ceasefire in Gaza. Just like Palestinians, so many of our ancestors yearned to breathe free — and we took over the Statue of Liberty to say never again, for anyone. #CeasefireNOW #LetGazaLive pic.twitter.com/DTHN1ntHsJ

— Jewish Voice for Peace NYC (@jvpliveNY) November 6, 2023

وفي وسط نيويورك، نظمت جماعات يهودية أخرى تجمعا  الاثنين في ذكرى مرور ثلاثين يوما على هجوم حماس في السابع من أكتوبر، داعين إلى مساندة إسرائيل، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وهتف المشاركون في التجمع "استرجعوهم" في إشارة إلى أكثر من 200 محتجز إسرائيلي لدى حماس في غزة.

وسبق أن نظمت منظمة الصوت اليهودي الداعية إلى وقف إطلاق النار في غزة مظاهرات مماثلة في الأسابيع القليلة الماضية في محطة غراند سنترال في مانهاتن وفي مبنى كانون هاوس الإداري بالكونغرس في واشنطن.

وتعارض المنظمة التي يقودها اليهود سياسات الحكومة الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين باعتبارها شكلا من أشكال الفصل العنصري.

ولم ترد أي معلومات من المنظمين أو الشرطة بشأن ما إذا كانت هناك أي اعتقالات ناجمة عن المظاهرة.

وجاء الاحتجاج في الوقت الذي قالت فيه السلطات الصحية في غزة إن عدد القتلى جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني تجاوز عشرة آلاف، من بينهم أكثر من 4000 طفل.

وفي تصعيد للضغوط الدولية لوقف القتال، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن المنطقة المحاصرة تتحول إلى "مقبرة للأطفال".

بدأت الموجة الأخيرة من إراقة الدماء في السابع من أكتوبر بهجوم مباغت عبر الحدود شنه مسلحو حماس في جنوب إسرائيل انطلاقا من غزة، مما أدى إلى مقتل حوالي 1400، معظمهم من المدنيين، وفقا للسلطات الإسرائيلية.

وتعهد الجيش الإسرائيلي بسحق حماس ردا على ذلك، وأطلق العنان لقصف لم يسبق له مثيل على غزة أعقبه هجوم بري على القطاع الساحلي المزدحم.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حماس فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: ننظر بإيجابية إلى دعوة بايدن بوقف إطلاق النار في غزة

قالت حركة حماس إنها تنظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، والذي ألقاه منذ قليل، ودعا فيه إلى وقف إطلاق نار دائم، وانسحاب قوات الاحتلال من غزة وإعادة الإعمار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأضافت الحركة: «مستعدون للتعامل بشكل إيجابي وبناء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة» وفق ما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل منذ قليل.

 

مقالات مشابهة

  • قمع واعتقالات في مظاهرات حاشدة بإسرائيل للمطالبة بوقف الحرب
  • الشرطة الفرنسية: تظاهر نحو 22 ألف شخص في باريس للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤول إسرائيلي: نقبل معظم تفاصيل مقترح بايدن لكن سنحتفظ بحق استئناف القتال إذا خرقت حماس التزاماتها
  • إعلام إسرائيلي: عائلات المحتجزين تدعو للخروج إلى الشوارع للمطالبة بوقف الحرب
  • رؤية أمريكية لإنهاء الحرب في غزة تلقى قبولًا من «حماس»
  • بعد إعلان بايدن مقترحه للحل في غزة.. مكتب نتنياهو يصدر بيانا يتعلق بوقف إطلاق النار
  • الحكومة الإسرائيلية متمسكة بشروطها لإنهاء الحرب في غزة
  • واشنطن تناقش خطة وقف القتال بغزة مع تركيا والأردن والسعودية
  • حماس: ننظر بإيجابية إلى دعوة بايدن بوقف إطلاق النار في غزة
  • 7 أشهر أخرى من القتال.. مسؤول إسرائيلي يتوقع استمرار حرب غزة حتى نهاية العام