العربية:
2024-06-02@20:10:32 GMT

انتهى بـ24 ساعة.. بوتين يعلّق على تمرّد فاغنر

تاريخ النشر: 29th, June 2023 GMT

انتهى بـ24 ساعة.. بوتين يعلّق على تمرّد فاغنر

‍‍‍‍‍‍

بعد أيام على انتهاء تمرد يفجيني بريغوجني زعيم فاغنر الذي قُضي بـ24 ساعة وانتهى بوساطة أفضت لنفيه إلى بيلاروسيا، علّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أخيرا.

أميركا بايدن يخالف بلينكن: لا يمكن الجزم بأن بوتين أصبح ضعيفا

وأكد سيد الكرملين أنه لم تساوره الشكوك في دعم الشعب الروسي للسلطات فيما يتعلق بالتمرد المسلح.

مادة اعلانيةخيارات عدة

جاء ذلك في لقاء لع مع رئيس جمهورية داغستان، سيرغي ميليكوف، الذي أكد على أنه لا يوجد شخص واحد في بلاده لا يؤيد قرارات القيادة الروسية، التي تم اتخاذها في 24 يونيو هذا العام، في إشارة منه إلى تحرك السلطات يوم السبت الماضي ردا على تمرد فاغنر.

كما أتى هذا بعدما ترك الرئيس الروسي أمام قوات فاغنر المتمرين خيارات عدة، سواء الانسحاب إلى بيلاروسيا التي استقبلت "بريغوجين" المنفي أو التوقيع مع وزارة الدفاع الروسية والعمل تحت إمرة الجيش.

مغامرة مفاجئة وقصيرة

يشار إلى أن قائد فاغنر كان أعلن السبت الماضي بشكل مفاجئ دخول قواته الأراضي الروسية وتوجههم نحو العاصمة موسكو، معلناً رفضه لتراجع أو الاستسلام.

إلا أنه بعد ما يقارب الـ 24 ساعة دخلت بيلاروسيا على خط الوساطة بين بريغوجين وموسكو. لتنتهي تلك المغامرة المفاجئة والقصيرة بـ "نفي" قائد فاغنر إلى الأراضي البيلاروسية.

وليعلن من هناك أن هدفه لم يكن الإطاحة بالحكومة الروسية أو حكم الرئيس فلاديمير بوتين، بل حماية مجموعة فاغنر.

فيما خيّر بوتين عناصر فاغنر إما بالخروج إلى بيلاروسيا، أو الانضمام للقوات الروسية، أو العودة إلى بيوتهم.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News بوتين فاغنر

المصدر: العربية

كلمات دلالية: بوتين فاغنر

إقرأ أيضاً:

ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف"

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس بتكريم العسكريين والمواطنين البارزين، حيث قدم لهم جوائز إعترافا لما قدموه لروسيا.

اعلان

خطف الممثل الأميركي ستيفن سيغال الأنظار خلال حفل تدشين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولايته الرئاسية الخامسة، وكان من بين الأشخاص الذين  تلقوا الجوائز في الكرملين، ويحمل الممثل الأمريكي ونجم هوليود السابق ستيفن سيغال، الجنسية الروسية و هو معروف بموقفه الداعم لبوتين في السنوات الأخيرة. 

ويشار إلى أن  وزارة الخارجية الروسية عينت سيغال في عام 2018 ليكون مبعوثًا إنسانيًا لها إلى الولايات المتحدة واليابان.

روسيا تقول إنها تصدت لعدة هجمات شنها الجيش الأوكرانيبولندا تعزز حدودها مع روسيا وبيلاروس.. خطة "شيلد إيست" لمواجهة التهديداتشاهد: روسيا توسّع الهجوم على خاركيف وأوكرانيا تنشر صوراً لآثار الدمار بالمدينة

وقال سيغال عقب  استلامه لوسام الصداقة: "أريد أن أشكرالرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الجائزة التي منحني إياها اليوم ولكن أريد أيضا أن اشكره على ما قدمه لروسيا والعالم“ :ما شدد سيغال على ضرورة أن يتحد العالم في وجه ما أسماه الوحش الغربي وإعلامه المزيف والكاذب.

وتابع  سيغال الحديث قائلا: "لا يمكن  ووصف سيادة رئيسنا وما قدمه للوطن الأم بمجرد كلمات".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "نحن نخوض حربا اليوم في سبيل الدفاع عن الحقيقة والعدالة وعن سيادة روسيا وحق شعبنا في تقرير مصيره".

وتابع  بوتين القول: " أولئك الذين يؤدون واجبهم العسكري والمهني والمدني في مجال العملية العسكرية الخاصة هم سند لروسيا وهم من يقفون وراء هذا النضال".

وصف بوتين الجنود الروس الذين يواصلون القتال في أوكرانيا بـ”السند الحقيقي لروسيا ودرعها“.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: روسيا توسّع الهجوم على خاركيف وأوكرانيا تنشر صوراً لآثار الدمار بالمدينة بتهمة الفساد.. اعتقال رابع مسؤول عسكري كبير في روسيا والكرملين ينفي وجود حملة "تطهير" تستهدف الجيش روسيا وأوكرانيا.. حوار في السماء بالصواريخ وعشرات المسيرات فلاديمير بوتين الجيش الروسي الغزو الروسي لأوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يقصف يقتل يُدمر يُجوع يُعطش شمال وجنوب غزة ويحرق وينكل في الضفة الغربية يعرض الآن Next حزن كبير وفظائع مهولة ودمار لا يوصف طمس مخيم جباليا.. مشاهد بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next وزير الاقتصاد اللبناني يتهم سياسيين بعرقلة مشروع قطري لبناء 3 محطات كهرباء يعرض الآن Next أردوغان يهدد بشن هجوم ضد الأكراد شمال سوريا إذا أجروا انتخابات إقليمية يعرض الآن Next شاهد: آلاف المحتجين على السياحة المفرطة في مايوركا الإسبانية ودعوات لاحتلال الشواطئ اعلانالاكثر قراءة "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فلسطين غزة رفح - معبر رفح احتجاجات إسرائيل انتخابات رئاسية الشرق الأوسط انتخابات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يوجه رسالة للدول الغربية لفهم دلالات اختيار بوتين لبيلاوسوف وزيرا للدفاع
  • تمثال لبريغوجين في مسقط رأس بوتين
  • رئيس إفريقيا الوسطى يشكر بوتين على إمداد بلاده بالحبوب مجانا
  • أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده
  • بوتين يهنئ المواطنين الروس باليوم العالمي للطفل
  • رغم تهديد بوتين.. ضوء أخضر أمريكي لأوكرانيا لضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية
  • الكرملين: بوتين يعفي ميخائيل بوبوف من منصب نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي
  • كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو
  • سيناتورة أمريكية تصف بايدن بـ"مجنون وخرف" بعد سماحه باستخدام السلاح الأمريكي لضرب العمق الروسي
  • ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف"