اليوم 24:
2024-06-16@10:02:31 GMT

الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الأضحى بتطوان

تاريخ النشر: 29th, June 2023 GMT

أدى أمير المؤمنين المَلك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، وإبنه الأمير مولاي أحمد والأمير مولاي اسماعيل، اليوم الخميس صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الحسن الثاني بمدينة تطوان.

وعقب الصلاة، أبرز الخطيب في خطبة العيد الدلالات الكبيرة لهذا اليوم الجليل الذي جعله الله خاتمة للعشر الأوائل من ذي الحجة المباركة.

وأوضح أن هذا العيد يمثل دعوة كريمة إلى ساحة التعايش والتسامح والود والنقاء، وميدان التضامن والوحدة والإخاء، إقامة لمجتمع صالح يتمتع بالصحة والعطاء، وينعم بالأمن والسعادة والرخاء.

وأضاف أن هذا العيد يحل على المغرب وقد حباه الله تعالى بإمارة المؤمنين، مبرزا المشاريع الهادفة التي يطلقها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي رفعت مكانة المغرب بين سائر الأمم وجعلته أنموذجا يحتذى به إقليميا ودوليا، وكذا حرص جلالته على حماية الدين وإقامة الشعائر.

وفي الختام ابتهل الخطيب وجموع المصلين إلى الله تعالى بأن ينصر أمير المؤمنين ويقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد عضده بشقيقه الأمير مولاي رشيد، ويحفظه في كافة أفراد أسرته الملكية الشريفة.

كما رفعت أكف الضراعة إلى الله عز وجل بأن يغدق شآبيب الرحمة والرضوان على الملكين المجاهدين محمد الخامس والحسن الثاني، ويكرم مثواهما، ويطيب ثراهما.

بعد ذلك، قام جلالة الملك بنحر أضحية العيد اقتداء بسنة جده المصطفى عليه أزكى الصلاة والسلام، فيما قام إمام المسجد بنحر الأضحية الثانية.

كلمات دلالية الملك محمد السادس تطوان صلاة عيد الأضحى مسجد الحسن الثاني

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الإسماعيلية يؤدي صلاة عيد الأضحى المُبارك بمسجد أبو بكر الصديق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الأحد، بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، ومشاركة مواطني الإسماعيلية احتفالاتهم وتكبيرات صلاة العيد بمسجد أبوبكر الصديق بحي أول مدينة الإسماعيلية. 

وذلك بحضور اللواء هشام مروان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، فضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، نائب المستشار العسكري للمحافظة، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني بمحافظة الإسماعيلية، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، رئيس حي أول مدينة الإسماعيلية، ولفيف من مشايخ الأوقاف بالمحافظة، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وجمع غفير من مواطني الإسماعيلية. 

بدأ إمام المسجد صلاة العيد بأداء تكبيرات العيد ثم تبعها خطبة العيد والتي ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور محمد عبد المعبود مدير الدعوة بمديرية أوقاف الإسماعيلية، والتي تحدث خلالها عن الامتثال لأمر الله في قصة نبي الله إبراهيم عليه السلام مع ابنه نبي الله إسماعيل عليه السلام، والتي أصبحت سنة يتبعها المسلمين بذبح الأضحية في عيد الأضحى المُبارك كل عام.

وأكد "عبدالمعبود" خلال الخطبة، على أهمية التراحم والتكافل في الأعياد، وتفريج كربة المسلم وستره، وضرورة إظهار الفرحة في العيد التي تعتبر من السنن كإدخال السرور على الفقراء والمحتاجين؛ تحقيقًا للتكافل والتراحم بين أبناء المجتمع، سائلًا المولى تقبل صالح الأعمال من الجميع، وأن يحفظ الله مصر وشعبها.

وتبادل نائب المحافظ التهنئة مع أهالي الإسماعيلية، وأعرب عن أمنياته أن يعم الأمن والاستقرار والخير على مصرنا الغالية، ناقلًا لهم تهنئة اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بعيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة عسير يؤدي صلاة عيد الأضحى
  • أمير منطقة نجران يؤدي صلاة عيد الأضحى
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز يؤدي صلاة عيد الأضحى
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين
  • سلطان القاسمي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة
  • سلطان يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة
  • سكرتير عام البحيرة يؤدي صلاة العيد بمسجد التوبة
  • محافظ قنا يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد سيدي عبد الرحيم القنائي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يؤدي صلاة عيد الأضحى المُبارك بمسجد أبو بكر الصديق
  • ساكنة المحمدية تأسف على تدهور أوضاع الحديقة المشهورة بـبارك المحمدية