أكد وزير خارجية إيران، حسين أمير عبد اللهيان، ترحيب بلاده بتنمية وإعادة العلاقات مع دول المنطقة والعالم الاسلامي "بما في ذلك مصر العربية ومملكة المغرب البلد المسلم والشقيق".

وقال أمير عبد اللهيان، لدى استقباله سفراء الدول الإسلامية المقيمين في طهران بمناسبة عيد الأضحى المبارك، في مبنى وزارة الخارجية "إن الحج، بالإضافة إلى أنه يحمل رسالة وآثارا معنوية خاصة، يعد فرصة لنا كدبلوماسيين لاستغلال أجواء الحج الإبراهيمي أكثر من أي وقت مضى للتركيز على القضايا التي تمسّ العالم الإسلامي، وإيلاء الاهتمام الخاص بها، بما في ذلك قضية وحدة الأمة الإسلامية".

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: عيد الأضحى

إقرأ أيضاً:

"التوعية الإسلامية" تستقبل أكثر من 113 ألف مكالمة حتى 4 ذي الحجة

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة أكثر 113 ألف مكالمة عبر الهاتف المجاني منذ بداية موسم الحج حتى اليوم الرابع من ذي الحجة لعام 1445هـ.
وذلك للرد على استفسارات وأسئلة ضيوف الرحمن الذين قدموا لأداء مناسك الحج, ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تقدمها الوزارة والمنبثقة من رسالة المملكة السامية في نشر الوسطية والاعتدال وتوجيه ضيوف الرحمن وفق المنهج الصحيح الذي جاء به الكتاب والسنة المطهرة تحقيقًا لتطلعات ورؤى القيادة الرشيدة.
أخبار متعلقة وزير الداخلية يرعى حفل استعراض قوات أمن الحج لهذا العامبرعاية وزير الداخلية.. شاهد انطلاق الاستعراض العسكري لقوات أمن الحج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "التوعية الإسلامية" تستقبل أكثر من 113 ألف مكالمة حتى 4 ذي الحجة - اليوم اختيارهم بدقة وعنايةويشارك في إجابة أسئلة المتصلين من خلال الهاتف المجاني (8002451000) نخبة من دعاة الوزارة حيث تم اختيارهم بدقة وعناية وهم من أهل العلم و الدراية التامة بمناسك الحج والعمرة وفق الكتاب والسنة دون تشدد ولا تكلف مع توفر مترجمين بلغات عالمية، حيث يستقبل الهاتف المجاني المكالمات على مدار الساعة.
وتتعلق أسئلة المتصلين بمناسك الحج وأحكام عشر ذي الحجة والهدي والأضاحي وغيرها من العبادات والمعاملات, وحيث قدم الدعاة والمترجمون أكثر من (2400) ساعة عمل من بدء موسم الحج وحتى الآن, إلى جانب تشغيل خدمة الفتوى الإلكترونية من خلال أجهزة الأيباد المنتشرة في مصليات الفنادق الواقعة بالقرب من المسجد الحرام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "التوعية الإسلامية" تستقبل أكثر من 113 ألف مكالمة حتى 4 ذي الحجة - اليوم جهود دعويةيذكر أن هذه الجهود الدعوية التي تقدمها الوزارة بتوجيهات ومتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ تهدف إلى تعليم ضيوف الرحمن كيفية أداء مناسكهم على هدي القرآن والسنة.
وكذلك الحثّ على السكينة وأنها مطلب من مطالب إتمام النسك وتأصيل العقيدة الصحيحة، وإبراز محاسن الإسلام ويسره في العبادات والمعاملات والسلوك، والحثّ على تحقيق معاني الأخوة الإسلامية وفق منهج الوسطية والاعتدال؛ تحقيقاً لرسالة المملكة السامية.

مقالات مشابهة

  • المشاط: "ملكية الدولة" حجر الزاوية في علاقاتنا مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • أبو هيسة يتدارس مع مزور سبل تعزيز التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • قوة الدعاء في الحج: تأثيره على الروحانية والتواصل مع الله
  • الخارجية الإيرانية تتحدث عن سوء تفاهم مع السعودية على خلفية أزمة الصحفيين
  • "التوعية الإسلامية" تستقبل أكثر من 113 ألف مكالمة حتى 4 ذي الحجة
  • وزارة “الشؤون الإسلامية” تقيم معرضًا عن جهود الوزارة في الخارج وتاريخ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • بحث التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • خالد بن محمد بن زايد: الأمن الغذائي والمائي أولوية وطنية
  • الأمن الغذائي والمائي أولوية وطنية
  • طهران تتقدم بتسعة مقترحات عملية لدعم فلسطين