أعلن محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، أن الفيوم تحتضن لأول مرة "ماراثون الرمال الدولي 2023" بمحمية قارون، بمركز يوسف الصديق، من 18 إلى 24 نوفمبر الجاري ويستمر لمدة 4 أيام، ويُعد إضافة جديدة لكبرى الأحداث الرياضية الدولية التي سيتم تنظيمها بمصر، لافتاً إلى أنه تم اختيار صحراء الفيوم كمكان للحدث لما تتمتع به من مزايا كأحد أشهر الوجهات السياحية الصحراوية في مصر.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم / الثلاثاء/ مع مسئولي الشركة المنظمة لماراثون الرمال، لمناقشة كافة الإجراءات والاستعدادات الخاصة بإطلاق "ماراثون الرمال الدولي 2023"، والذي يُقام للمرة الأولي بمصر، بالتعاون مع إحدى الشركات الفرنسية، تحت رعاية وزارات الشباب والرياضة، والبيئة، والسياحة، والآثار، ومحافظة الفيوم، وهيئة تنشيط السياحة بمحمية قارون بالفيوم.


وقال المحافظ إن صحراء الفيوم تتميز بمناظر طبيعية خلابة من الكثبان الرملية والمنحدرات والأودية والواحات، بما في ذلك البحيرة المسحورة، مما يجعلها إحدى أشهر المواقع الصحراوية الشهيرة في مصر، موجها كافة الجهات المسئولة عن تنظيم الحدث بسرعة معاينة الموقع الذي يستضيف الماراثون، وتلافي أية ملاحظات علي وجه السرعة، كما وجه بعقد اجتماع يضم مسئولي الصحة والإسعاف والفريق الطبي المصاحب للشركة المنظمة لترتيب كافة الأمور الصحية لإخراج الحدث بالشكل الأمثل وعلى ما يرام.


وأكد الأنصاري حرص المحافظة على استضافة مثل هذه الفعاليات الدولية التي يشارك فيها العديد من دول العالم، خاصة دول أوروبا، لدورها البارز في الترويج السياحي للمحافظة، ودعم وتعزيز السياحة البيئية، وتحقيق شهرة عالمية لمحميتي قارون ووادي الريان وكافة المناطق التي يزورونها، الأمر الذي يعود بالنفع والفائده على المواطن الفيومي .


كما ناقش المحافظ - خلال الاجتماع - جميع الاجراءات والاستعدادات الخاصة بالماراثون، من النواحي الأمنية والصحية والسكن والإقامة والإعاشة، ومراعاة كل المعايير والاشتراطات البيئية في المحميات الطبيعية، وغيرها من الاشتراطات الأخرى، وذلك بهدف خروج الحدث في أبهي صورة وبالشكل اللائق، كونه الأول من نوعه الذي تستضيفه مصر ومحافظة الفيوم.


من جانبه، استعرض المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للماراثون، مسارات السباق ونقطتي البداية والنهاية، والمنطقة التي يتمركز حولها السباق، وكافة الاستعدادات والترتيبات التي اتخذتها الشركة المنظمة للحدث، موضحاً أن الماراثون يشارك به 500 متسابق من دول فرنسا وألمانيا وسويسرا وأسبانيا وأمريكا وكندا، كما أن جميع المتسابقين سيعودون إلى القاهرة بعد انتهاء السباق في الفيوم حيث يتم تنظيم عدد من الزيارات لوجهات سياحية متنوعة، بما في ذلك أهرامات الجيزة قبل ختام رحلتهم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم قنا يشارك بفاعليات مبادرة تقدر في 10 أيام

 تفقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، برفقته الدكتور وائل النجمي مدير عام التعليم العام فعاليات مبادرة ( تقدر في 10 أيام) التي تنظمها المديرية بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة للمراجعة النهائية لطلاب الثانوية العامة  بقاعة مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات والتي خصصت لطلاب إدارة قنا التعليمية . 

 وأشاد الوكيل بفكرة المبادرة ودور المؤسسة في دعم  الطلاب وفقا لتوجيهات القيادة السياسية في خطوة نحو إعداد جيل مجتهد  وواع  ومدرك لمساعي الدولة في مساندة مواطنيها والاستثمار الجاد في الثروة البشرية.

وأثنى على تجاوب الطلاب معها وانتظامهم لحضور مراجعة مادتي الجبر والكيمياء، ولفت إلى الإعداد الجيد من قبل إدارة التعليم الثانوي بالمديرية و ممثلوها بالإدارات ومديرو المدارس الممثلة لاستضافة المحاضرات .  

واستقبل الوكيل، في اليوم الثاني للمبادرة الاستاذ عبده عبد الظاهر عن التعليم الثانوي بإدارة قنا التعليمية و عبير حمدي مدير مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات ومسئولو مؤسسة حياة كريمة بقنا  .  

الجدير بالذكر أن المبادرة التي بدأت أمس بمادتي الديناميكا واللغة الإيطالية شهدت توافد الطلاب في تسع قاعات بالإدارات التعليمية  وتستكمل غدا الجمعة مراجعة مادة الاستاتيكا لطلاب الشعبة العلمية رياضيات ، ويوم السبت مواد التفاضل والتكامل واللغة الألمانية .

محافظ قنا يوجه بتقديم كافة سبل الدعم للمستثمرين  

كما التقى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بمكتبه الحاج محمد الشاطر رئيس جمعية المستثمرين وصاحب مصنع مكين للأسمدة بالمنطقة الصناعية بـكلاحين فقط، وذلك لتذليل كافة التحديات والمعوقات وتقديم التيسيرات اللازمة للنهوض بمشروعه الاستثمارى، يأتى ذلك تماشياً مع خطة الدولة لخلق مناخ جاذب للاستثمار وبيئة حاضنة للأعمال، للنهوض بقطاع الصناعة والاستثمار كونه إحدى الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية الشاملة بالمحافظة. 

جاء ذلك بحضور عبدالرحيم محمد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينه قنا  ومدير مركز التكنولوجي بقنا . 

 وخلال اللقاء اكد محافظ قنا، حرصه الدائم على تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين، من خلال عقد لقاءات دورية معهم وفتح قنوات اتصال مباشرة للتعرف على مطالبهم، لتذليل كافة العقبات التي تواجههم وإيجاد الحلول الفورية لحلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030، وذلك لخلق فرص استثمارية لتنفيذ المشروعات التنموية التي تعود بالنفع والفائدة على المواطن القنائي.

مقالات مشابهة

  • "صحار الدولي" يحصد جائزة "الأفضل في فئة البنوك الكبيرة"
  • محافظ أسيوط يعلن عن رفع درجة الاستعداد لتعرض المحافظة لنشاط رياح محملة بالأتربة
  • الأردن يعلن استضافة مؤتمر دولي طارئ للاستجابة الإنسانية لغزة في 11 يونيو
  • قرابة 17 ألف شخص من 136 دولة ومنطقة أكدوا مشاركتهم في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي
  • وكيل تعليم قنا يشارك بفاعليات مبادرة تقدر في 10 أيام
  • رئيس الصين يعلن استضافة بلاده للقمة الصينية - العربية الثانية في 2026
  • محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم أوائل مدرسة القرآن الكريم
  • محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم الأوائل في حفظ القرآن الكريم
  • توريد 324 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري