الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن جهاز الامن الوطني، الأربعاء، إحباط تهريب اكثر من 7 مليارات دينار والإطاحة بشبكات لتهريب العملة والقبض على مهربين بينهم ضابط "كبير".

وقال الجهاز في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "مفارز الجهاز نفذت سلسلة من العمليات النوعية التي شملت (البصرة، وبغداد، وديالى، وصلاح الدين) واسفرت عن الإطاحة بعدد من شبكات المهربين وضبط مبالغ مالية كبيرة بالعملتين الأجنبية والمحلية".

وأضاف "ففي محافظة بغداد ووفقاً لمعلومات مديرية أمن البصرة تمكنت مفارز جهازنا من الإطاحة بأحد أهم المهربين والذي يستغل منصبه الوظيفي (ضابط برتبة عقيد) للقيام بعمليات تهريب وتمرير للأموال وقد ضبط بحوزته مبالغ تُقدر بأكثر من (4) مليارات دينار وعلى اثر اعترافاته تم القبض على اثنين من افراد الشبكة المتهمة بالتهريب في البصرة وضبط بحوزتهم أكثر من (3) مليارات دينار معدة للتهريب".

وتابع "في محافظتي ديالى وصلاح الدين استطاعت مفارزنا من تفكيك شبكتين مكونتين من (7) افراد متهمين بعمليات المضاربة بالأموال وتهريبها فضلاً عن ممارستهم العمل بالحوالات المالية الداخلية وبيع وشراء العملة الأجنبية بدون موافقات رسمية، حيث ضُبط بحوزتهم مبالغ بالعملتين المحلية والأجنبية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیارات دینار

إقرأ أيضاً:

الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة

رام الله - دنيا الوطنأحبطت أجهزة الأمن الأردنية محاولة تهريب لكميات من الأسلحة والمتفجرات إلى المملكة الهاشمية، وصادرت أجهزة الأمن الأردنية الكمية واعتقلت أعضاء الخلية

وصرح مصدر مسؤول أن الأجهزة الأردنية الأمنية أحبطت محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة أرسلت من قبل ميلشييات مدعومة من إحدى الدول إلى خلية في الأردن، وفق وكالة الأنباء الأردنية (بترا).
وأوضح المصدر أن الكمية صودرت عند اعتقال أعضاء الخلية، وهم أردنيون، في أواخر آذار/مارس الماضي، مشيرا إلى أن التحقيقات والعمليات ما زالت جارية لكشف المزيد المتعلق بهذه العملية.
وقال المصدر إنه في الأشهر الأخيرة أحبطت الأجهزة الأمنية محاولات عديدة لتهريب أسلحة، بما في ذلك ألغام كلايمور، ومتفجرات C4، وسمتكس، وبنادق كلاشينكوف، وصواريخ كاتيوشا عيار 107 ملم.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد الإيراني: الاستثمارات الأجنبية في إيران تجاوزت الـ 5.5 مليارات دولار
  • العراق يتسلم متهمة استردها من بلاروسيا بتهمة اختلاس 6 مليارات دينار
  • العراق يعلن وصول متهمة بعد استردادها من بلاروسيا اختلست 6 مليارات دينار
  • عقيل: القوى الأجنبية تدخل ليبيا في نفق مظلم والبعثة الأممية تخضع لسيطرة واشنطن
  • شبهة ارتشاء تقود إلى توقيف ضابط أمن ومقدم شرطة بمكناس
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 285 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب (270) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • الحوثيون: في المرحلة الرابعة من التصعيد بعمليات مشتركة مع الفصائل العراقية
  • حبس عاطل 4 أيام تخصص فى تزوير المحررات الرسمية بالجيزة