طالب  إدريس الأزمي،  عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بضمان حق المواطنين الذين لم يستفيدوا من الدعم المالي المباشر، أن يضعوا شكايات لدى الوكالة التي أحدثتها الدولة لتوزيع الدعم.

وأوضح الأزمي، الوزير السابق في حكومة عبد الإله ابن كيران، خلال ندوة صحافية نظمها حزب العدالة والتنمية   اليوم  أنه  من الجيد أن تكون هناك مؤسسة مستقلة تتولى توزيع الدعم المالي المباشر على الأسر، لكن  “ينبغي أن يكون من ضمن صلاحياتها أيضا تلقي شكايات المواطنين الذين لم يستفيدوا من الدعم والبت فيها”.

وكان المجلس الحكومي صادق على  على إحداث «الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي»، وهي مؤسسة عمومية، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي،  عهد إليها بالسهر على تدبير نظام الدعم الاجتماعي المباشر، وتتبعه وتقييمه بهدف الرفع من فاعليته.

ونص المشروع على مهام واختصاصات الوكالة وكيفيات تسييرها وتدبيرها؛ واختصاصات وتأليف مجلس إدارة الوكالة، الذي يتكون من ممثلي الإدارة والمدير العام للوكالة الوطنية للسجلات، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء مشهود لهم بالكفاءة في المجالات المرتبطة بمهام الوكالة. كما يحدد هذا المشروع أيضا صلاحيات الوكالة المتمثلة في التسيير، والسهر على تنفيذ مقررات مجلس الإدارة، لا سيما تلك المتعلقة بالموارد البشرية. علاوة على التنظيم الإداري والمالي للوكالة، من حيث مواردها ونفقاتها، والكيفية التي تتم بها ممارسة المراقبة المالية.

كلمات دلالية إدريس الأزمي التشكي الدعم المالي المباشر المغرب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التشكي الدعم المالي المباشر المغرب

إقرأ أيضاً:

وفد من الـ USAID يتفقد مزارع القمح بقرية العديسات بالأقصر.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى وفد من مكتب التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الاثنين، زيارة ميدانية لمزارع القمح بقرية العديسات بمركز الطود جنوب محافظة الأقصر، ومتابعة ممارسات الزراعة الذكية مناخيا للقمح وتطبيق استخدام السماد البلدي التام التحلل.

واستقبل الوفد، كلاً من علي سيد صادق رئيس مركز ومدينة الطود، بحضور المهندس عابدين علي محمد وكيل وزارة الزراعة بالأقصر، والمهندس روماني إمساك، مدير إلادارة الزراعية بالطود، وهشام على حسين أبازيد رئيس الوحدة المحلية لقرية العديسات قبلي، والمهندس محمد علي عبد العزيز العديسي مسئول بالمشروع. 

وتابع الوفد، أداء أنشطة زراعة القمح التي يقوم بها مشروع تعزيز الأعمال الزراعية الريفية في مصر، كما قام الوفد بلقاء بعض المزارعين وممثلي النقابات ووزارة الزراعة وموردي المدخلات لتطوير أفضل الممارسات الزراعية للحصول على أعلى إنتاج في المحاصيل الزراعية " القمح " ،وتحويل المخلفات إلى سماد عضوي عالي القيمة الغذائية وتقليل التلوث والانبعاثات الناتجة من حرق المخلفات وزيادة خصوبة التربة نتيجة استخدام الكمبوست، وتقليل انتشار الآفات الزراعية وزيادة العائد نتيجة لتوفير الأسمدة المعدنية المضافة.

كما استمع الوفد، إلى عدد من المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة الذين تم تدريبهم سابقًا في المنطقة حول تأثير التدريب الذي قدمه المشروع والدعم الفني والأثر الإيجابي على اعتماد ممارسات زراعة القمح التطبيقية المحسنة وتأثيرها على الإنتاجية والجودة خلال الموسم الماضي. 

ويعد مشروع "الغذاء للمستقبل - مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري"، بمحافظة الأقصر أحد المشروعات الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويتضمن عدد من المدارس الحقلية للمزارعين القمح في الأقص، حيث تم تدريب 19 مزارعًا جديدًا من أصحاب الحيازات الصغيرة للقمح على الممارسات الزراعة الذكية مناخيًا لزراعة وحماية محصول القمح من خلال اتباع التقنيات والممارسات الذكية المناخية المثلى في الزراعة والري والتسميد والإدارة المتكاملة للآفات والحصاد.

واستطاع المشروع خلال موسم زراعة وحصاد القمح لعام 2023، تقديم المساندة والدعم الفني لإجمالي 11,500 مزارع قمح من أصحاب الحيازات الصغيرة لنحو25,300 فدان في 10 محافظات في صعيد مصر ومنطقة الدلتا، بمساعدة  المشروع الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع جمعيات المنتجين وصغار المزارعين.

وفد الوكالة (7) وفد الوكالة (6) وفد الوكالة (5) وفد الوكالة (4) وفد الوكالة (3) وفد الوكالة (2) وفد الوكالة (1) وفد الوكالة (9) وفد الوكالة (8)

مقالات مشابهة

  • وكالة الطاقة الدولية تتوقع فائضاً كبيراً في إمدادات النفط بحلول 2030
  • لماذا يجب توجيه التابعين بالضمان الاجتماعي للتسجيل في منصة جدارات؟.. "الموارد البشرية" توضح
  • اليمن توقع مع وكالة الطاقة الذرية
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • وفد من الـ USAID يتفقد مزارع القمح بقرية العديسات بالأقصر.. صور
  • الأونروا: الدمار في غزة كبير جداً و20 عاماً ليست كافية لإعادة الإعمار
  • المجلس النرويجي للاجئين: لن يحدث تغيير جذري إلا بالضغط المباشر على إسرائيل
  • “حساب المواطن” يودع دعم يونيو شاملاً الإضافي
  • تحقيقا للرخاء والتنمية.. ما أهداف واختصاصات قانون التصرف في الأموال المستردة؟
  • توزيع منظومات طاقة شمسية متكاملة على عدد من الأسر في ريف المخا