أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم، عن فوز محافظة مطروح بالمركز الثالث في المشروعات الكبيرة عن صرف صحي سيوة المتكامل، خلال المشاركة في المؤتمر الثاني للمشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي تشارك فيها جميع المحافظات.

 المشروعات الخضراء الذكية 

وشارك محافظ مطروح في المؤتمر الوطني الثاني الخاص بإعلان نتائج المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية الخاصة بالمشروعات الخضراء الذكية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط ولفيف من المحافظين المشاركين بالمبادرة، وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 تكريم محافظة مطروح في المؤتمر

وقال محافظ مطروح، إن رئيس الوزراء تابع معرض المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وكرم الفائزين في الدورة الثانية للمبادرة الوطنية للمشروعات، وجاءت مطروح في المركز الثالث ضمن التكريمات للمشروعات كبيرة الحجم بمشروع صرف صحي واحة سيوة المتكامل للمهندس أحمد نصر أحمد عن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وجاء في المركز الثاني المهندس ياسر صلاح الدين، والمركز الأول مشروع الزراعة المناخية الذكية للدكتور كامل عبد الله.

وفي فئة المشروعات المتوسطة، المركز الثالث، فاز مشروع «جرين وود» من محافظة المنيا المهندس ميشيل نبيل، والمركز الثاني الدكتور علاء الدين محمد يوسف، والمركز الأول مشروع استخدام تقنية طبيعية مبتكرة لمعالجة المياه الجوفية الملوثة بالحديد لتحقيق التنمية المستدامة بمحافظة الوادي الجديد الدكتورة سحر محمد إسماعيل أحمد.

وفي فئة المشروعات المحلية الصغيرة، فاز بالمركز الثالث شركة «سيرجي للتدفئة النظيفة» المهندس أحمد شوقي شاكر عن محافظة الإسماعيلية، والمركز الثاني فاز به مشروع «مخيم بساطة» جنوب سيناء المهندس محمد شريف الغمراوي، والمركز الأول مشروع منازل ريفية خضراء بمحافظة الوادي الجديد مدينة الخارجة للدكتورة نرمين عبد الجليل محمد عبد الحليم.

الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر

وأضاف محافظ مطروح، أن رئيس الوزراء أكد في كلمته أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تتوافق مع استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، وكذلك مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050، التي تُرسخ لأهمية دمج آليات التكيف مع التغيرات المناخية في البرامج والمشروعات التنموية التي يتم تنفيذها من جانب كل من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، لافتاً أن ذلك يأتي في ضوء حرص الدولة الدائم على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، وكذا تحقيق الاتساق بين الأهداف الاستثمارية والمعايير العالمية لضمان الاستدامة البيئية والتعافي الأخضر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشروعات الخضراء المشروعات الذكية مرسى مطروح رئيس الوزراء محافظة مطروح الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

برتوكول تعاون بين محافظة مطروح والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتورة هالة رمضان  علي مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، اليوم الخميس، برتوكول تعاون بين المحافظة والمركز، بحضور عدد من أساتذة وباحثي المركز والجهات المعنية بالمحافظة. 

محافظ مطروح: البروتوكول يهدف لتنمية أوجه التعاون لتحقيق الأهداف العلمية والتدريبية والبحثية

وأوضح محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، أن البروتوكول يهدف إلى التنسيق والتعاون مع إلقاء الضوء على أهم الموضوعات التي تتناولها الأبحاث العلمية المشتركة في إطار تنفيذ السياسة العامة للدولة، وتنمية أوجه التعاون لتحقيق الأهداف العلمية والتدريبية والبحثية للطرفين، والتواصل العلمى للاستفادة من الإمكانات البشرية المتخصصة في المجالات العلمية والتدريبية والبحثية المتاحة للطرفين.

محافظ مطروح: تم الاتفاق على تبادل الزيارات واللقاءات بين الباحثين والخبراء والمتخصصين 

وأشار محافظ مطروح، إلى قأنه بموجب هذا البروتوكول تم الاتفاق على التعاون والتنسيق بشأن تبادل الزيارات واللقاءات بين الباحثين والخبراء والمتخصصين للمشاركة في الندوات والمؤتمرات وحلقات النقاش والمبادرات وورش العمل وإلقاء المحاضرات والمشاركة في البرامج العلمية والأنشطة التدريبية والمجالات ذات الاهتمام المشترك، والتي تؤثر إيجابيا في الأنشطة الخاصة لكل منهما، والتعاون في مجال المشروعات البحثية المشتركة، سواء ثنائية أو متعددة الأطراف، أو دراسات أو أبحاث، أو تنظيم حلقات نقاش مشتركة في عدد من المجالات  خاصة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، والتنسيق المستمر فى مجالات العمل الحالية والمستقبلية بين محافظة مطروح والمركز من خلال المسؤولين عن مقر المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في محافظة مطروح.

محافظ مطروح: تم الاتفاق على تنفيذ برامج ومشروعات أخرى مرتبطة بمجال تعليم الكبار

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن البروتوكول ينص على تعاون الطرفان في الإعداد وتنفيذ برامج ومشروعات أخرى مرتبطة بمجال تعليم الكبار وغيرها من برامج أو مشروعات عمل، وفقا للأحوال الفنية والقواعد القانونية المقررة.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر والتقدير لجهود المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بالتعاون مع جهود المحافظة والحرص على مزيد من المشاركة بما يحقق المصلحة العامة.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل وإهداء الدروع تقديرا لجهود المشاركة والتعاون بين محافظة مطروح والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

برتوكول تعاون بين محافظة مطروح والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية IMG-20240530-WA0019 IMG-20240530-WA0009 IMG-20240530-WA0010 IMG-20240530-WA0015 IMG-20240530-WA0017 IMG-20240530-WA0011 IMG-20240530-WA0013

مقالات مشابهة

  • برتوكول تعاون بين محافظة مطروح والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • محافظ شمال سيناء: إطلاق الدورة الثالثة من مبادرة المشروعات الخضراء بمحافظات مصر
  • إطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية بشمال سيناء
  • إنطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية بشمال سيناء
  • محافظة الأقصر تستقبل المتقدمين للمشروعات الخضراء الذكية
  • الأقصر تعلن عن استقبال المتقدمين للمشروعات الخضراء
  • تكريم 45 فائزاً «بجائزة الشارقة للعمل التطوعي» في دورتها الـ21
  • إطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • مبادرة «طريق مضيء لطفلي» بأسوان تفوز بالمركز الأول ببرنامج تنمية أبناء الصعيد
  • مبادرة "طريق مضيء لطفلي" بأسوان تفوز بالمركز الأول ببرنامج تنمية أبناء الصعيد