يقف العشرات من الأطفال الفلسطينيين في طوابير أمام مقرات المنظمات الخيرية للحصول على وجبات طعام ساخنة مجانية في رفح الفلسطينية.

وتسعى بعض المنظمات إلى توفير ما يمكنها تقديمه للفلسطينيين الذين يعانون من الحصار الخانق الذي تفرضه إسرائيل مع استمرار قصفها للقطاع.

وقال إبراهيم شلوف، وهو متطوع يعد الوجبات للسكان: " نحن نطبخ للناس، المكرونة، البطاطس، الفاصوليا، العدس"، وجاء ذلك عبر تقرير عرضته فضائية يورونيوز.

وأضاف: "كما ترون، عدد كبير من الناس يأتون إلى هنا ولا نستطيع إطعامهم جميعاً، الأطفال والمسنين والنساء. إنهم يأتون إلى هنا لتناول الطعام".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنظمات الخيرية رفح رفح الفلسطينية يورونيوز

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال.. «إيسيسكو» تؤكد التزامها بتحقيق رفاهيتهم

أكدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، التزامها بالمساهمة في القضاء على عمل الأطفال، وتعزيز رفاهيتهم في جميع أنحاء العالم، وتوفير بيئة صحية وآمنة وشاملة لجميع الأطفال والمراهقين والشباب، من خلال تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع العملية.

وأشارت الإيسيسكو، في بيان بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، الذي يحتفى به العالم في 12 يونيو من كل عام، إلى أن «الاحتفاء بهذه المناسبة يأتي لتسليط الضوء على واحدة من أكثر الظواهر الاجتماعية إضرارا بالأطفال حول العالم والتي تفاقمت مع استفحال الصراعات والأزمات»، مؤكدة أنه فرصة لتأكيد ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لإنهاء عمل الأطفال، انسجاما مع شعار هذا العام «لنعمل على الوفاء بالتزاماتنا: إنهاء عمالة الأطفال».

وأوضح البيان أن الإيسيسكو أطلقت مبادرة حماية وتأهيل وقيادة الأطفال والمراهقين والنساء التي تشمل عدة برامج، في مقدمتها جائزة الإيسيسكو لحماية الأطفال، وبناء القدرات في مجال الصحة النفسية والعقلية، وتنظيم مهرجان أطفال من أجل السلام، وتنفيذ برامج تعليمية وتواصلية للمساهمة في الحد من ظاهرة عمل الأطفال، ومبادرة تأهيل أطفال الشوارع من خلال كرة القدم.

وأكدت الإيسيسكو أهمية التعليم وتوفير الدعم للأسر، من أجل المساهمة في مكافحة عمل الأطفال، وتلتزم المنظمة بحماية الأطفال من الاستغلال وتوفير بيئات آمنة يمكنهم فيها التعلم واللعب والنمو.

ودعت الحكومات واللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة وأصحاب المصلحة إلى توحيد الجهود لإنهاء عمل الأطفال، والعمل على توفير مناخ يمكن لكل طفل فيه أن يحقق أحلامه في بيئات ترعى نموه.

اقرأ أيضاًتستمر على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا

بعثة الحج السياحي في السعودية تعلن حالة الطوارئ تأهباً لوصول آخر أفواج الحجاج المصريين

الفريق أسامة عسكر يتفقد إحدى الوحدات الفنية بإدارة المدرعات وإحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع | فيديو

مقالات مشابهة

  • “أريدُ” تُطلق برنامج “توحد فوت”
  • “أريدُ” تطلق برنامج “توحد فوت”
  • في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال.. «إيسيسكو» تؤكد التزامها بتحقيق رفاهيتهم
  • منظمات دولية: “إسرائيل” تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في غزة
  • رئيس إسنا يشهد حفل تخرج أطفال نجع الفوال ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • تقرير صادم: 60 بالمئة من أطفال الأردن يعملون في وظائف خطرة
  • «اليونيسف»: وضع الأطفال في غزة مأساوي.. و90% منهم يفتقرون إلى الغذاء
  • يوسين بولت يتعرض لإصابة قوية خلال مشاركته في مباراة خيرية .. فيديو
  • أطفال ينبهرون برؤية سافيتش في لقاء صربيا والسويد.. فيديو
  • شروط التقديم لرياض الأطفال الأزهر 2025.. وخطوات التقديم