شارك الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، وحضور النائب الدكتور محمود ابو الخير عضو مجلس النواب، في فاعليات إفتتاح المؤتمر الأول للقلب والجهاز الهضمي والكبد، والذي نظمه مركز القلب والجهاز الهضمي بسوهاج والمنعقد بالبلينا جنوب محافظة سوھاج تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم .

تم إفتتاح المؤتمر بإشراف الدكتور محمد خليفة نورالدين مدير المركز وبحضور لفيف من أطباء المركز و وكبة من عمداء و أساتذة كليات الطب والدكتور أحمد عبد الكريم وكيل المديرية والدكتور أيمن مكرم مدير إدارة الكلي والدكتور محمد محسن مدير إدارة العلاج الحر والدكتور مصطفى محمد مصطفى مدير إدارة المستشفيات والدكتور النمر محمدين مدير الإدارة الصحية بالبلينا وبحضور كوكبة من أساتذة الجهاز الهضمي والكبد من المحافظة وخارجها .

ومن جانبه قال الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة خلال كلمته أن مثل هذه المؤتمرات والفاعليات التعليمية تعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات والمعلومات والإطلاع على كل ما هو جديد في مجال التخصص وفرصة جيدة أيضاً للتعليم الطبي المستمر مشيدا بالتنظيم والحضور .

جدير بالذكر أن وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة زار قبل ايام عقب وصوله المحافظة مركز القلب والجهاز الهضمي بسوهاج وأشاد بمستوي الخدمة والنظام به وصرح بأنه صرح طبي متميز على أرض سوهاج لخدمة محافظات الصعيد .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إفتتاح المؤتمر الأول محافظة سوهاج وكيل وزارة الصحة مجلس النواب مركز القلب والجهاز الهضمي والجهاز الهضمی

إقرأ أيضاً:

نقابة الأطباء المقيمين في موريتانيا تعلن تعليق إضرابها

أعلنت نقابة الأطباء المقيمين في موريتانيا، الخميس، تعليق إضربها بعد توصلها لاتفاق مبدئي مع وزارتي الصحة والتعليم العالي.

ويقضي الاتفاق بمعالجة أبرز النقاط التي كانت وراء إعلانهم الإضراب عن  العمل لعدة أشهر.

وقد تم تشكيل لجنة مشتركة مع كل من وزارة الصحة وكلية الطب لمتابعة تنفيذ بنود هذا الاتفاق.

وكان الأطباء المقيمون قد دخلوا في إضراب عن العمل قبل ثلاثة أشهر تطور في وقت لاحق للاعتصام في مباني وزارة الصحة.

ويطالب الأطباء المقيمون بتوظيفهم في الوظيفة العمومية وتحسين ظروفهم المعيشية والدراسية التي تمكنهم من إكمال تكوينهم الطبي.

في السياق، أعلن المتحدث باسم نقابة الأطباء المقيمين، أجود ولد محمد الأمين، أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الصحة والنقابة لتنفيذ البنود التي تتطلب وقتا لتحقيقها، وفق ما نقلت عنه وكالة "الأخبار المستقلة" المحلية. 

الأخبار (نواكشوط) - قال المتحدث باسم نقابة الأطباء المقيمين اجود ولد محمد الأمين إنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء المقيمين لتنفيذ ما يحتاج الوقت من بنود الاتفاق. وأضاف ولد محمد الأمين في تصريح خاص لوكالة الأخبار المستقلة عقب توقيع الاتفاق مع الوزارة اليوم أن من أبرز النقاط التي اتفق عليها، تحسين جودة التكوين، وتعجيل بناء المستشفى الجامعي، الذي سيقوم بتكوين الأطباء المقيمين. وأشار ولد محمد الأمين إلى أن الاتفاق ضم تحسين الأجور، والضمان الصحي، مؤكدا أن هناك بعض النقاط سيتم الإعلان عنها بعد تعليق الإضراب. وكان الأطباء المقيمون قد أعلنوا مساء اليوم في بيان لهم عن تعليق اعتصامهم الذي استمر أكثر 100 يوم، وكذا إضرابهم عن العمل، وذلك كبادرة حسن نية واختبار لمدى جدية الحكومة في تغيير الوضعية المزرية للإقامة الطبية. وأكد الأطباء أن كفاحهم مستمر، ونضالهم لن يتوقف إلا بعد رؤيتهم لجميع المطالب ملموسة على أرض الواقع، وفق البيان. وخاض الأطباء المقيمون إضرابا استمر لأكثر من أربعة أشهر بدأوه بإخطار بالإضراب وصولا لاعتصامهم بمباني وزارة الصحة مطالبة بتلبية ما يصفونها أساسيات لا غنى عنها لأي طبيب مقيم، وعلى رأسها تنظيم اكتتاب يمكنهم من الولوج للوظيفة العمومية وتوفير علاوة للخطر.

Posted by ‎وكالة الأخبار المستقلة‎ on Thursday, September 19, 2024

وفي تصريح خص به الوكالة، عقب توقيع الاتفاق، أوضح ولد محمد الأمين أن أبرز النقاط المتفق عليها تشمل تحسين جودة التدريب وتسريع بناء المستشفى الجامعي الذي سيوفر تدريبا للأطباء المقيمين.

كما أشار إلى أن الاتفاق يتضمن تحسين الأجور وتوفير التأمين الصحي، مع التأكيد على أن هناك بنودا سيُعلن عنها بعد تعليق الإضراب. 

يذكر أن بيان الأطباء المقيمين، الخميس، تضمن تعليق إضرابهم الذي دام أكثر من 100 يوم، لكنهم أعلنوا "أنهم سيواصلون نضالهم حتى تتحقق جميع مطالبهم بشكل ملموس على الأرض" وفقا للبيان.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تشارك في المؤتمر الأول لتفعيل القيادات الطلابية الرياضية
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الحميات بحي غرب   
  • وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان
  • ضبط 12شخصا من بينهم 3 مصابين في مشاجرتين بالبلينا وجهينة بسوهاج
  • الصحة تكشف تطورات الحالة الصحية للمصابين بأعراض الجهاز الهضمي في أسوان
  • «الصحة»: تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي بأسوان
  • «وزارة الصحة» تكشف تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي بأسوان
  • نقابة الأطباء المقيمين في موريتانيا تعلن تعليق إضرابها
  • وكيل وزارة الصحة يتفقد لمستشفي قنا العام
  • وكيل هيئة النقل “للنقل البحري”: أكثر من 13 ألف زائر ومشارك في المؤتمر البحري اللوجستي