عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الأحد، اجتماعًا لبحث الموقف التنفيذي، وآخر المستجدات الخاصة بمحوري "المراغة- ساقلتة، ودار السلام- أبو تشت"، والعمل على تذليل كافة المعوقات، بحضور اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام، واللواء عادل الشاذلي، واللواء عبد العزيز سليم، مساعدا مدير أمن سوهاج، وممثلي إدارة المهندسين العسكريين، والمساحة، ورؤساء الوحدات المحلية لمركزي المراغة، وساقلتة، ونائب الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، ومدير عام هيئة الأوقاف بسوهاج.

أكد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية بتنفيذ مشروعي "محور المراغة/ ساقلتة أعلى النيل، بطول 4.3 كيلوات متر، والذي يربط بين طريق أسوان الزراعي الغربي، وطريق أسوان الزراعي الشرقي، ويعبر نهر النيل بكوبري طوله 570 مترا، وكذلك محور" دار السلام/ أبو تشت "، بطول 28 كم، حيث تقع مساحة 12، 5 كم بمركز دار السلام بسوهاج، و 15، 5 كيلو متر من المحور بمركز أبوتشت بمحافظة قنا، ويربط بين الطريق الصحراوي الغربي عند مركز أبوتشت بمحافظة قنا، والطريق الزراعي الشرقي عند مركز دار السلام بسوهاج.

وأكد المحافظ على أهمية تلك المشروعات، والتي تمثل شرايين جديدة للتنمية وإضافة هامة في مجال تدعيم شبكة الطرق، وخدمة حركة الاستثمار بالمحافظة بجانب تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان، من خلال إنشاء طرق آمنة تخدم المواطنين وتربط مراكز المحافظة بعضها البعض، موجها بضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية الموضوعة، للانتهاء من المحورين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوهاج مشروعات محافظ سوهاج دار السلام

إقرأ أيضاً:

سر تفوق «حبيبة» الأولى على الشهادة الإعدادية بسوهاج.. «حققت أمنيتها»

عمّت الفرحة منزل أسرة الطالبة حبيبة أسامة فتحي أمين، الأولى على الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج، بعدما حققت الدرجة النهائية بمجموع 280 درجة.

 

سعادة الطالبة حبيبة 

وفي لقاء مع «الوطن»، أعربت الطالبة حبيبة أسامة فتحي أمين، عن سعادتها الغامرة بحصولها على المركز الأول في الشهادة الإعدادية بـ محافظة سوهاج للعام الدراسي 2023/2024، بعد أن نالت الدرجات النهائية في كافة الامتحانات بمجموع 280 درجة.

وقالت «حبيبة أسامة» في تصريح لـ«الوطن»: «قبل بدء العام الدراسي، تمنيت الحصول على الدرجات النهائية في الفصلين الدراسيين، وبالفعل حصلت على ما تمنيت في التيرم الأول بمجموع 140، وعملت على الحصول على نفس المجموع في التيرم الثانى، وهو ما تحقق أيضًا، وما زالت أعمل جاهدة على أن التحق بكلية أستطيع خدمة بلدي بعد تخرجي منها».

سر التفوق في الشهادة الإعدادية 

وأضافت «حبيبة» أن سر تفوقي في الشهادة الإعدادية، هو مراجعة الدروس أولا بأول، والمذاكرة من وقت الفجر والساعات الأولى من الليل، إضافة لمدرستي وأساتذتي الذين لم يدخروا جهدا في دعمي.

وأهدت نجاحها، لوالدها ووالدتها، وجدتها، وخالها وأشقائها، مؤكدة أنهم أصحاب الفضل عليها، لما بذلوه من توفير كافة أوجه التعاون والدعم لها طوال السنوات الماضية.

وقالت والدة «حبيبة» الأولى على الشهادة الإعدادية في سوهاج: «كنت أتوقع حصول ابنتي على المركز الأول، لأنها كانت شديدة الحرص على مراجعة دروسها أولا بأول، وترتيب وقتها، وعمل جدول لمذاكرة كل مادة على حده، إذ كانت تطبق حكمة: (لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد)».

مقالات مشابهة

  • سر تفوق «حبيبة» الأولى على الشهادة الإعدادية بسوهاج.. «حققت أمنيتها»
  • محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد
  • محافظ الدقهلية يجتمع بجهاز شباب الخريجين لبحث الموقف التنفيذي والمالي للجهاز
  • محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذي لتطوير كورنيش النيل
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور طريق النعناعية
  • الاتحاد المصري للتأمين يعقد ورشة عمل لمناقشة المعيار المحاسبي 17
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لطريق محلة منوف
  • محافظ المنيا يستعرض الموقف التنفيذي لخطة رصف الطرق في المراكز
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • مصرع ربه منزل فى حادث قطار "القاهره/أسوان" بسوهاج