يرصد موقع الوفد خلال السطور التالية أهم أخبار الحوادث التي وردت على مدار اليوم الأحد وذلك في إطار الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع للقراء وجاء الأخبار على النحو التالي.

 

غدا محاكمة 14 متهمًا في قضية فض رابعة

 

تنظر غدا الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمحكمة بدر، إعادة محاكمة 14 متهما في قضية "فض اعتصام رابعة".


 
وكانت المحكمة قد استمعت في وقت سابق لأقوال رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة، إبان أحداث فض رابعة العدوية، خلال محاكمة متهمين آخرين فى ذات القضية، وأكد أنه بناء على القرار الصادر من النائب العام بضبط الجرائم التى ترتكب فى رابعة، تم تحذير المتجمهرين بالميكروفونات وتحديد طريق آمن للعبور، وحدثت وفيات فى أول ساعة فى صفوف الضباط بسبب إطلاق النار عليهم، وبعدها تعاملت القوات مع المتجمهرين وكان يتخفى المسلحون وسط المعتصمين وكان هناك تعامل بكافة أنواع الأسلحة من قبل المسلحين فى الاعتصام.

 

طالبتها بالدين اللى عليها..حبس سيدة هشمت رأس صديقتها

 

قررت النيابة العامة، حبس سيدة 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامها بقتل صديقتها بميزان داخل مخزن بسبب خلافات مالية بينهما.
وكشفت التحقيقات عن أن المجني عليها توفيت نتيجة إصابتها بتهشم وكسر في عظام الجمجمة  نتيجة التعدي عليها بآلة حادة.
وكانت قد أنهت سيدة حياة صديقتها بسبب مطالبة المجني عليها بسداد 3 آلاف جنيه كانت اقترضتها المتهمة منها بدائرة قسم شرطة المطرية.
و تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من الأهالي يفيد بوجود جثة لسيدة داخل مخزن بدائرة قسم شرطة المطرية.
وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة سيدة مهشمة الرأس وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديقتها، حيث كانت المتهمة اقترضت من الضحية 3 آلاف جنيه، وعندما طالبتها بسدادها قررت المتهمة التخلص
منها.
 

حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة التكاتك في بدر

 

قررت النيابة العامة حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة التكاتك 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهما  في بدر.
 
وكانت قد تمكنت أجهزة الأمن، من ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة مركبات "التوك توك" بالقاهرة وتولت النيابة التحقيق .
وكان قد تبلغ لقسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين مقيم بدائرة القسم قرر بإكتشافه سرقة مركبة "توك توك" ملكه، حال توقفها أمام العقار محل سكنه.
وبالفحص أمكن تحديد مرتكبى الواقعة شخصين لهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة قسم شرطة السلام ثان تم ضبطهما حال إستقلالهما مركبة "التوك توك" .
 

التحقيق مع متهم قاد سيارة مطموسة اللوحات واصطدم بشخص في الجيزة

 

تباشر النيابة العامة التحقيق في ضبط سائق مقيم بمحافظة سوهاج  قام بطمس لوحات السيارة.
كشفت أجهزة وزارة الداخلية مُلابسات تداول منشور على موقع "فيس بوك" يتضمن قيام قائد سيارة نقل بطمس لوحاتها والسير برعونة واصطدامه بأحد الأشخاص بالجيزة.

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول منشور مدعوم بصور على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متضمن قيام قائد سيارة "نقل ثقيل" بطمس اللوحات المعدنية لسيارته والقيادة برعونة مما يعرض حياته والمواطنين للخطر.
بالفحص أمكن تحديد وضبط السيارة المشار إليها وقائدها (سائق- مقيم بمحافظة سوهاج).. وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وقيامه بطمس لوحات السيارة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارة وقائدها.
 

مصرع وإصابة أسرة كاملة في حادث بالشرقية

 

وقع حادث أسفر عن مصرع سيدة ونجلتها وإصابة زوجها ونجلها بجروح  بحادث سير مروع بطريق أبو حماد  الزقازيق بالشرقية.

وكانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا من غرفة عمليات النجدة بوقوع الحادث.
وبالفحص والتقنين  تبين مصرع سيدة في العقد الثالث من عمرها ونجلتها فيما أصيب زوجها ونجلها (مصابين بكسور وجروح وسحجات وكدمات متفرقة بأنحاء الجسد).

وتم نقل جثامين الضحايا والتحفظ عليهما بمشرحة المستشفى المركزى، وتقديم العلاج اللازم للمصابين وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجار إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
أمرت النيابة الإدارية "بطهطا"  بإحالة اثنين من الأطباء من أخصائيي  النساء والولادة، وفني تمريض إلى المحاكمة التأديبية؛ وذلك على خلفية الإهمال الطبي ومخالفة التعليمات واللوائح المنظمة لإجراء العمليات الجراحية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قضية فض رابعة اخبار الحوادث الخدمات الإخبارية تشكيل عصابى النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

شرطة النقل تضبط 1570 قضية خلال 24 ساعة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، شن الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة جميع أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة الأنشطة الإجرامية.

 

قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات وأسفرت جهودها عن ضبط (1570) قضية متنوعة. 

 

ضبط متهمين مزقوا جسد شاب في المرج


قبضت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة على متهمين مزقوا جسد شاب في المرج . 

البداية كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة، القاهرة بنشوب مشاجرة ونتج عنه إصابة شاب فى المرج و نقل الى المستشفى وتوفى بداخلها  وعلى الفور انتقل رجال المباحث الى المكان وتبين من خلال الفحص بقيام متهمين بالإعتداء عليه.

ويجري رجال المباحث تحرياتهم كشف ملابسات الواقعة، وجار ضبط المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

قامت أجهزة وزارة الداخلية باتخاذ ‏الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص ‏بالجيزة لقيامه بغسـل حوالى17 مليون جنيه ‏متحصلة من نشاطه الإجرامى فى الإتجار ‏بالأسلحة النارية والذخائر.‏

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة ‏الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل ‏الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية ‏وحصر ورصد ممتلكاتهم وإتخاذ الإجراءات ‏القانونية حيالهم.‏

و إضطلعت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة ‏بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال ‏‏(أحد الأشخاص– مقيم بمحافظة الجيزة)لقيامه بغسل ‏الأموال المتحصلة من ممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى الإتجار ‏بالأسلحة النارية والذخائر الغير مرخصة ومحاولتهإخفاء مصدرها ‏وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة ‏عن طريق (شراء العقاراتوالسيارات- تأسيس ‏الأنشطة التجارية).‏

وقد قدرت تلك الممتلكات بـ (17مليون جنيه ‏تقريباً).‏

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.‏

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات ‏مكبرة لضبط مروجي المخدرات ‏والأسلحة النارية ‏ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة ‏لمواجهة ‏أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن ‏القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، ‏وإحكام ‏السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم ‏الفساد بصوره وأشكاله، مما ‏ينعكس إيجابياً على ‏الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص ‏بسوهاج لزعمه بقدرته على تسريب إمتحانات ‏الشهادة الثانوية مقابل مبلغ مالى.‏

جاء فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة ‏الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب ‏والإحتيال على المواطنين.‏

فقد تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن ‏سوهاج من ضبط (طالب - مقيم بدائرة مركز شرطة ‏أخميم بسوهاج)،لقيامه بالنصب والإحتيال على ‏المواطنين بإدارة صفحة عبر موقع التواصل ‏الإجتماعى "فيس بوك" وزعمه الحصول على أسئلة ‏وأجوبة إحدى المراحل التعليمية وطلبه مبالغ مالية ‏من المواطنين مقابل الحصول عليها ، وبحوزته ‏‏(هاتف محمول "بفحصه تبين إحتوائه على آثار ‏ودلائل تؤكد إرتكابه الواقعة")، وبمواجهته أيد ما ‏سبق.‏


 

 

مقالات مشابهة

  • ضبط لصوص المنازل والسيارات خلال حملات أمنية
  • حبس المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة
  • إجراء قضائي حول سيدة دهستها سيارة في مصر الجديدة
  • صدمها وهرب.. القبض على المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة
  • الإيقاع بالمتهم بدهس سيدة بسيارته في مصر الجديدة
  • ضبط المتهم بدهس سيدة بسيارته في مصر الجديدة
  • ضبط 15 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • شرطة النقل تضبط 1570 قضية خلال 24 ساعة
  • ضبط 5 أشخاص بالبحر الأحمر لتورطهم في واقعة سرقة مبالغ مالية من شقة سكنية
  • ضبط 15049 قضية سرقة تيار كهربائي