تتجه شركة طيران الرياض الناقل الجوي السعودي لتعزيز أسطولها بـ100 طائرة بوينج من طراز 737 ماكس، وذلك قبل بدء انطلاق رحلاتها المقرر في 2025.
جاء ذلك، حسبما نقلت وكالة بلومبرج عن مصادر مطلعة على المناقشات رفضت الكشف عن أسمائها.
وذكرت الوكالة أن الطلب السعودي (حال إتمامه) من شأنه أن يضيف طائرات قصيرة المدى إلى أسطول الشركة الذي يتم بنائه من الصفر.


وأوضحت أن طيران الرياض، المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، والتي تأسست في مارس الماضي، تدرس أيضًا طلبيات، مؤكدة لشراء 50 طائرة لخيارات أخرى.
ولفتت المصادر إلى أن «المناقشات النهائية مستمرة، وقد يتغير العدد قليلاً».
وفي وقت سابق، قال مدير طيران الرياض توني دوجلاس، إن الشركة تضع اللمسات الأخيرة على ما وصفه بـ«طلبية كبرى»، تشمل طائرات ضيقة البدن (ذات ممر واحد)، بعدما أبرمت صفقة لشراء طائرات 787 دريملاينر من بوينج لاستخدامها في مساراتها الطويلة.
وقال دوجلاس إن الأمر قد يستغرق أسبوعًا أو أكثر للتوصل إلى التفاصيل النهائية للصفقة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا طیران الریاض

إقرأ أيضاً:

السعودية لهندسة وصناعة الطيران (SAEI) تعلن وظائف شاغرة في (الرياض) و (جدة)

فاطمة المالكي

أعلنت الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران SAEI التابعة لـ “المجموعة السعودية” عن توفر توفر وظائف شاغرة في الرياض و جدة.

وأوضحت الشركة أن الوظائف المتاحة هى: مُحلل الإنتاج، رئيس تحليل الإنتاج،أخصائي هندسة المنشآت،مشرف الأمن السيبراني، مدير إدارة اللوجستيات والمستودعات، مدير الاستراتيجية والتخطيط، أخصائي هندسة المنشآت والمعدات،  أخصائي هندسة معدات الدعم الأرضي، أخصائي التعلم والتطوير، منسق المُشكلات الطارئة، أخصائي المزادات، مدير المشتريات وإدارة الإمداد، فني صيانة معدات الدعم الأرضي، مهندس المعدات والأدوات،  مهندس رئيسي،  مهندس طيران، مُخطط الإنتاج،  أخصائي تطوير الكتيبات،  أخصائي السلامة والجودة.

وإتاحة الشكل أيضا وظائف كاتب دليل الاستخدام، أخصائي أول إدارة التغيير والتواصل، فنيين الورشة، فني ورشة الإلكترونيات، مشرف صيانة المكونات، فني ورشة هيكل الطائرة، مدير خدمات الصيانة الفنية للمروحيات، فني صيانة الطائرات،  فني أنظمة الترفيه والمعلومات، فني هيكل الطائرة، فني مقصورة الطائرة، فني صيانة الطائرات المروحية B2،  فني صيانة الطائرات المروحية B1، مُفتش فني،  وغيرها من الوظائف.

وأوضحت الشركة أن مناطق العمل في المنطقة الغربية (جدة)، والمنطقة الوسطى (الرياض)، على أن يتم التقديم، من خلال الرابط التالي:هنا

مقالات مشابهة

  • طيران ناس يرفع السعة المقعدية لرحلات الصيف إلى الطائف وأبها والباحة لأكثر من 480 ألف بزيادة 21% لتعزيز السياحة الداخلية
  • لودي: فخور باللعب مع الهلال السعودي
  • السعودية لهندسة وصناعة الطيران (SAEI) تعلن وظائف شاغرة في (الرياض) و (جدة)
  • بدء الاختبارات لاعتماد طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية (فيديو)
  • الرياض والشرقية والقصيم.. أولى تجمعات المرحلة الثانية للتحول الصحي
  • طائرة فيرجين غالكتيك الفضائية تحلّق للمرّة الأخيرة في رحلة سياحية
  • مقاتلة متعددة الوظائف.. أوكرانيا تقصف سوخوي-57 داخل روسيا
  • فيديو مرعب لاحتراق محرك طائرة ركاب أثناء إقلاعها(فيديو)
  • الجشع مسمار في نعش كرة القدم.. مدير بايرن ميونخ ينتقد صفقة مبابي ويخشى المال السعودي
  • شركة إمبراير البرازيلية لتصنيع الطائرات تدخل سباق تزويد المغرب بـ188 طائرة