التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري وقيادات البنك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة والتعاون بين وزارة الزراعة والبنك الزراعى المصرى لبحث دفع التمويل الزراعى والتيسيرات التمويلية للمشروعات الزراعية وزيادة القيمة التسليفية لبعض المحاصيل الاستراتيجية وتوسيع قاعدة الفئات المستهدفة لخدمة المشروعات الزراعية.

أخبار متعلقة

السيد القصير: الحرب الروسية الأوكرانية أدت لنقص وصول الحبوب الرئيسية للدول

السيد القصير: يجب التخفيف من الانبعاثات الكربونية لإحداث توازن بين المناخ والزراعة

السيد القصير: الزراعة هي الأقل تأثيرًا في التغيرات المناخية ولكنها الأكثر تأثرا بها

واستعرض الاجتماع جهود البنك في دعم وتعزيز القدرات الإنتاجية لصغار المزراعين ومربي الثروة الحيوانية والداجنة لزيادة الانتاج الزراعي والحيواني، وذلك من خلال التوسع في إتاحة القروض للمحاصيل الزراعية، والانتاج الحيواني ومراكز تجميع الألبان. وناقش وزير الزارعة ورئيس البنك الزراعي المصري التوسع في منح التمويلات للأنشطة الإنتاجية.

‏وأشاد «القصير» في تصريحات صحفية اليوم الجمعة بجهود البنك الزراعي في مجال التمويل الزراعي وتقديم القروض خاصة خلال السنوات الأخيرة التي زادت فيها المحفظة الائتمانية للبنك لتبلغ نحو 70 مليار جنيه.

من جانبه، أكد علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري حرص البنك على مسانده جهود الدولة لتنمية القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة بالتعاون والتنسيق الدائم مع وزارة الزراعة، من خلال التوسع في اتاحة التمويل اللازم لدعم الأنشطة الانتاجية في مجالات الانتاج الزراعي والحيواني.

وقال «فاروق» إن البنك يشهد طفرة كبيرة في حجم أعماله نتيجة خطط التطوير التي ينفذها البنك حاليًا مشيرا إلى أن إجمالي المحفظة الائتمانية للبنك بلغت نحو ٧٠ مليار جنيه تتضمن أكثر من ١٤،٥ مليار جنيه قروض لخدمة المحاصيل الزراعية بنهاية يونيو الماضي، مشيرا إلى أن ٨٠% من حجم محفظة الإئتمان موجهه لدعم وتمويل القطاع الزراعي والأنشطة والصناعات المرتبطة به.

وزير الزراعة رئيس البنك الزراعي المصري البنك الزراعي مشروعات القطاع الزراعي القطاع الزراعي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: البنك الزراعي

إقرأ أيضاً:

بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024"

أعلنت مجلة Global Economics البريطانية، حصول بنك القاهرة على جائزة «أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين فى مصر»  Best Treasury and Correspondent Bank in Egypt عن عام 2024. 

وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة إن انضمام تلك الجائزة لسلسلة الجوائز التى يحصدها البنك تعد بمثابة شهادة عالمية تعكس دور بنك القاهرة في القطاع المصرفي المصري وخبرته العريقة في مجال الخزانة

مضيفاً أن المؤسسة استندت فى تقييمها على مجموعة متنوعة من المعايير ومن أبرزها زيادة حصة البنك من الموارد الأجنبية وتوسيع قاعدة العملاء من الشركات والمؤسسات لتلبية احتياجاتهم من العملة الأجنبية لتغطية عمليات التجارة الخارجية.

وأوضح بهاء الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى أن الجائزة تأتى إضافة لسجل الإنجازات المتنامي للبنك، وهو ما  يبرز قدرته الفريدة على تقديم حلول مبتكرة وخدمات عالية الجودة والتي تلبي احتياجات العملاء

كما تعكس أيضًا رؤية البنك على الإبتكار والتطوير المستمر لتلبية احتياجات السوق المتغيرة وتحقيق النجاح في بيئة الأعمال التنافسية.

فيما ذكر محمد على رئيس مجموعة الخزانة وأسواق المال أن بنك القاهرة يتمتع بخبرة واسعة في مجال إدارة المخاطر المالية، وتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات عملائه من مختلف القطاعات، كما يتمتع البنك بشبكة واسعة من العلاقات مع البنوك حول العالم، بما يُتيح له تقديم خدمات مصرفية متميزة لعملائه الدوليين.

تأتي جوائز مجلة  Global Economics، لتعكس المستويات المتميزة من الابتكار والإنجاز والاستراتيجية المتطورة التي ينتهجها القطاع المالي والمصرفي العالمي، علاوة على كونها رمزاً للتميز والريادة في هذا القطاع أيضاً، إذ تُمنح للمؤسسات العاملة في المجال المصرفي والمالي على اختلاف أحجامها وفقاً لعدد من المعايير الصارمة التي تقيّم إنجازاتها المحققة وجهودها في مجال قطاع المنتجات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية.

مقالات مشابهة

  • بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024"
  • بنك القاهرة يحصد جائزة "الأفضل فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024"
  • اليوم.. افتتاح معرض خير مزارعنا لأهلينا بالمتحف الزراعي للجمهور
  • استعراض آليات تمويل المشاريع الزراعية والسمكية وموارد المياه
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • القصير والزملوط يتابعان جهود استصلاح الأراضي والحصر التصنيفي في الوادي الجديد
  • «مدبولي»: نستهدف إضافة 4 ملايين فدان جديدة لتطوير قطاع الزراعة
  • مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل
  • سيباستيان بوييه يضيء على استدامة القطاع الزراعي بالتكنولوجيا
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف