الرياض

وقعت شركة المصانع الكبرى للتعدين “أماك” خطاب نوايا مع كل من شركة “إيسان” وشركة “آرميكو – فجيرة”.

وقالت “أماك” في بيان على “تداول”، اليوم الاثنين، إن خطاب النوايا يهدف إلى تأسيس شركة مساهمة مغلقة برأس مال أولي قدره مليون ريال قابلاً للزيادة مستقبلاً وذلك للاستثمار في المعادن الصناعية والصناعات التحويلية المرتبطة بها في المملكة ومنها على سبيل المثال لا الحصر الكوارتز، الفلسبار، رمال السيليكا والمعادن الطينية بمختلف أنواعها.

وضمن اتفاقية تأسيس الشركة الجديدة، ستكون نسبة التملك 45% لشركة المصانع الكبرى للتعدين “أماك”، و45% لشركة إيسان ، و10% للشركة العربية للتعدين – الفجيرة “آرميكو-فجيرة”.

وأكدت أن الهدف الرئيسي من إنشاء هذه الشركة هو تنويع الأنشطة التعدينية والصناعات ذات العلاقة لشركة المصانع الكبرى للتعدين وخصوصاً في مجال المعادن والصخور الصناعية في المملكة وذلك بالتعاون مع شركة ايسان ذات الخبرة المتنوعة في هذا المجال، بالإضافة إلى الشركة العربية للتعدين – الفجيرة التي تتمتع بخبرات متميّزة في مجال الاستثمارات التعدينية والصناعيّة ذات العلاقة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أماك

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد أوبن إيه آي

سحب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك دعواه القضائية ضد شركة "أوبن إيه آي"، قبل جلسة استماع مقررة، اليوم الأربعاء، بشأن طلب الشركة المالكة لمنصة "تشات جي بي تي" رفض القضية.
ورفع ماسك، الذي يمتلك شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا وشارك في تأسيس "أوبن إيه آي" في عام 2015، دعوى قضائية ضد شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة في فبراير (شباط)، مدعياً أن "أوبن إيه آي" لم تعد شركة غير ربحية وأن شركة التكنولوجيا العملاقة "مايكروسوفت" الآن هي المستفيد الرئيسي من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للشركة.
ووفقاً لماسك، انتهك هذا التطور المهمة الأصلية لـ "أوبن إيه آي".
ورفضت "أوبن إيه آي" هذه الادعاءات، قائلة "إنه لم يكن هناك أي اتفاق رسمي من هذا القبيل"، ولم يقدم محامو ماسك أي أسباب لقراره بإسقاط القضية، وفقاً لوثائق المحكمة التي صدرت يوم الثلاثاء.

كما وجه مؤسسو "أوبن إيه آي" اتهاماتهم الخاصة ضد ماسك، مدعين في منشور في مارس (آذار) أنه سعى إلى "السيطرة الكاملة" على الشركة ومنصب الرئيس التنفيذي.

مقالات مشابهة

  • رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي يدقق في كود OpenAI
  • وساطة عمانية تسفر عن اتفاق إيراني – سويدي بالإفراج المتبادل للرعايا المتحفظ عليهم بالبلدين
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص فى الغربية
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد أوبن إيه آي
  • مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية
  • وزير التجارة يعلن توفير فرصة استثمارية لشركة "شيريكجي أوغلو للملابس" ببورسعيد
  • «الصناعة» تكشف عن مصنع جديد لتصنيع الجينز في بورسعيد باستثمارات 700 مليون دولار
  • وزير التجارة والصناعة يعلن توفير فرصة استثمارية لشركة شيريكجي أوغلو للملابس برأسمال 700 مليون دولار
  • وزير التجارة: الموافقة على إقامة مصنع للملابس التركية باستثمارات 700 مليون دولار في بورسعيد