قال عمرو مجدي مدير العمليات الميدانية بالتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، إن تجهيز القافلة الأولى تزامن مع غموض الموقف بالأراضي الفلسطينية وصعوبة التعرف على متطلبات واحتياجات أهالي غزة، لذلك حرص التحالف الوطني أن تتضمن القافلة مستلزمات طبية عاجلة وأدوية لدعم القطاع الطبي في فلسطين، طبقا للأكواد الدولية في الحالات المماثلة من الحروب والصراعات، إضافة للمساعدات الغدائية والمياه وأكل الأطفال والكساء والخيام والاغطية اولأكفان.

مد جسر إغاثي 

وأضاف «مجدي» في كلمته من أمام معبر رفح البري، خلال زيارة الوفد الإعلامي للشركة المتحدة لزيارة المصابين بمستشفى العريش، أنه سيحدث رصد أدق للواقع الفلسطيني من خلال التنسيق مع الجانب الفلسطيني بشكل واضح تم من خلاله التجهيز للقافلة الثانية في إطار جسر إغاثي مستمر تضمن وجود عشرات الشاحنات تمر يوميا عبر معبر رفح البري لأهالي فلسطين.

وأوضح مسؤول التحالف الوطني أن الشاحنات احتوت على مساعدات تتفق تماما مع احتياجات الجانب الفلسطيني، خاصة الاحتياجات الطبية العاجلة، لافتا إلى أن التحالف حرص على إرسال احتياجات طبية أكبر من المطلوبة من الجانب الفلسطيني، سواء للأدوية أو المستلزمات الطبية المطلوبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة التحالف الوطني حياة كريمة المتحدة معبر رفح البري التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

باحث: مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة استهدف التركيز على الجانب الإنساني للكارثة

قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنّ مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة شديد الأهمية لتركيزه على الجانب الإنساني من الكارثة، موضحا أنّنا نعيش كارثة إنسانية غير مسبوقة في التاريخ.

أهمية مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة

وأضاف «فوزي»، خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلاميين رامي الحلواني ولمياء حمدين، أنّ المؤتمر وضع النقاط الأساسية فيما يتعلق بمسؤولية إسرائيل باعتبارها سلطة احتلال عن الأزمة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة.

 

وأكد أنّ مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة الذي عقد أمس في المملكة الأردنية، يؤكد مسؤولية إسرائيل عن استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة، وخاصة في رفح الفلسطينية، لافتا إلى أنّ سيطرة سلطة الاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، أعاق دخول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

وتابع أنّ المؤتمر شدد على نقطة مهمة للغاية، وهي أنّ كل الآليات التي يتم من خلالها إدخال المساعدات دون فكرة المعابر وتحديدا معبر رفح، تمثل آليات غير فاعلة، مؤكدا أنّ معبر رفح يظل النافذة والمتنفس لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • باحث: مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة استهدف التركيز على الجانب الإنساني للكارثة
  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • شحنات أدوية ومستلزمات طبية تصل إلى بنغازي لتغطية احتياجات المراكز الطبية والمستشفيات
  • العاهل الأردني: هناك حاجة ماسة لإرسال مئات الشاحنات إلى غزة
  • نجم منتخب مصر يكشف سر تراجع الأداء ضد غينيا بيساو
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إسرائيل تستخدم شاحنات المساعدات غطاء للعمليات العسكرية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من استخدام شاحنات المساعدات "كغطاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية"
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • إسبانيا تبحث عن سائقي شاحنات في المغرب لتغطية 25 ألف وظيفة شاغرة