استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، نيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها، ونيافة الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص، ونيافة الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها، والقمص توماس الرزيقي، المشرف العام على دير مار جرجس بأرمنت الرزيقات، ورجل الأعمال ممدوح فيليب، وذلك بحضور هدى المغربي، سكرتير عام محافظة الأقصر.

توجيه الشكر

وقدم رجال الدين المسيحي، الشكر لمحافظ الأقصر وقيادات المحافظة لما يقومون به من مجهود فى خروج احتفالات دير مار جرجس بهذا الشكل المنظم، كما عبروا عن امتنانهم وعميق شكرهم على حسن الاستقبال، متمنين أن يسود جو المحبة والإخاء مصرنا العزيزة.

قوة ومتانة النسيج الوطني المصري

ورحب محافظ الأقصر بوفد الدير معربًا عن تقديره لهم، ومؤكدًا على قوة ومتانة النسيج الوطني المصري واعتزازه بالروابط المتينة والسماحة الدينية التي تجمع كافة طوائف الشعب المصري.

آلاف الأقباط

وتستمر الاحتفالات حتى 16 نوفمبر الجاري، والذي يوافق عيد تكريس أول كنيسة على اسم الشهيد مارجرجس بمدينة «اللد» بفلسطين، ويشارك في الاحتفالات الآلاف من الأقباط والمسلمين من جميع المحافظات.

مسيحي ومسلمي مصر

ويحتفل الأقباط بتقديم النذور طلباً من سريع الندهة البطل الروماني مارجرجس شفاعة صلاته وسرعة استجابته طلباتهم، من خلال تقديم الشموع والماشية، كما يحرص الأقباط من زائري الدير على أداء الصلوات والاستمتاع بالترانيم والكلمات الروحية، بالإضافة إلى النشاطات التى يتشارك فيها مسيحي ومسلمي مصر فى جو من البهجة والسعادة، طوال فترة الاحتفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر أقباط الاقصر احتفالات

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يؤكد استمرار تنظيم الندوات للمزارعين للتوعية بمخاطر الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية  

 

 



أكد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط على استمرار تنظيم الندوات واللقاءات مع المزارعين وأصحاب الأراضي الزراعية بالقرى والنجوع والمراكز لتوعيتهم وتعريفهم بمخاطر عملية الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية خاصة مع تزامن موسم حصاد محصول الذرة وذلك للحد من تلوث الهواء الناتجة وتأثيرها على صحة المواطنين مشيرًا إلى أهمية تشجيعهم علي الاستفادة من هذه المخلفات اقتصاديًا من خلال إعادة تدويرها وتحويلها لسماد عضوي كمبوست وأعلاف عضوية للحيوانات سيلاج لافتًا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والأحزاب وغيرها للتركيز على مكافحة السحابة السوداء بكافة الطرق الممكنة.


وفي هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتيج بقيادة محمد حسن الديب رئيس المركز بتنظيم ندوة توعوية للمزارعين بمقر الارشاد الزراعي بقرية دوينة التابعة لدائرة المركز بمشاركة لفيف من المزارعين وذلك بالتنسيق ومشاركة وإشراف كل من رئيس الوحدة المحلية لقرية دوينة ومدير إدارة البيئة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتيج ووكيل ادارة البيئة ومسئول الوحدة الزراعية بالقرية وعدد من مسئولي البيئة ورؤساء الجمعيات الزراعية وكبار المزارعين بدائرة بالمركز.


وحيث تناولت الندوة توضيح المخاطر والأضرار الناتجة من الحرق للمخلفات الزراعية وتأثيرها على البيئة والصحة العامة وعدم استهلاك الأراضي فضلًا عن تعريفهم بطرق التخلص الآمن والاستفادة من المخلفات الزراعية بإعادة تدويرها بفرمها وتحويلها إلى سماد عضوي كمبوست وأعلاف عضوية للحيوانات سيلاج وتعريفهم بوجود مفارم في الوحدات المحلية والجمعيات الزراعية ويمكنهم استخدامها بأجر رمزي بالإضافة إلى تحذيرهم بتنفيذ العقوبات التي يتعرض لها المخالف الذي يقوم بعملية حرق المخلفات طبقًا للقانون والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: تنظيم ندوات توعية ضد التنمر لتلاميذ المدارس
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات للمزارعين بالقرى والنجوع لتوعيتهم بمخاطر عملية الحرق
  • محافظ أسيوط يؤكد استمرار تنظيم الندوات للمزارعين للتوعية بمخاطر الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية  
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس افتتاح كنيسة يسوع الملك بنيوچيرسي
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس افتتاح كنيسة يسوع الملك بـ«نيو چيرسي» 
  • وزير الخارجية اللبناني يشكر الرئيس السيسي والشعب المصري على دعم لبنان في أزمته
  • استمرار فعاليات مشروع "1000 مُعلم كنسي" بحلوان
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي مطران إيبارشية ميتشجان غدا
  • نائب محافظ الأقصر يشارك في حفل ختام الأنشطة الصيفية بمكتبة مصر العامة
  • احتفالات كرنفالية في انطلاق فايف إن وان في دمياط