أوضّحت المديرية العامة للجوازات أنه لا يحق لمن حصل على خرج ولم يعد العودة إلى المملكة قبل مرور 3 سنوات.

دخول المملكة بعد خرج ولم يعد

جاء توضّيح الجوازات بعدما تلقت استفسار من أحد المستفيدين عبر حسابها على تويتر، وجاء مفاده: " هل يحق لمن خرج ولم يعد للمملكة ان يحصل على تأشيرة زيارة عائلية او عمرة في فترة المنع".

وجاء رد مديرية الجوازات على النحو التالي: "وعليكم السلام، تنص التعليمات على من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ٣ سنوات. نسعد بك".

شروط تنفيذ خرج ولم يعد للموظف

وفي وقت سابق، كانت الجوازات أوضحت أنه يتم إسقاط الموظف وتنفيذ "خرج ولم يعد" بعد نهاية التأشيرة مباشرة من خلال خدمة "تواصل" عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

الفئات المستثناة من القرار

وقامت المديرية العامة للجوازات، بإيضاح الفئات المستثناة من إجراء خرج ولم يعد، قائلة: "إن التعليمات تنص على من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ثلاث سنوات، إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة، ويستثنى من ذلك التابعون والمرافقون".

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

تونس تلغي تأشيرات الدخول للعراقيين والإيرانيين.. هذه شروط الزيارة

ألغت تونس تأشيرة الدخول للزوار الإيرانيين، اعتبارا من السبت، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية، وذلك بعد أن ألغت سلطات طهران في شباط/ فبراير الماضي تأشيرة الدخول للتونسيين.

وقالت الخارجية في بيان لها، إن قررت إعفاء حاملي جوازات السفر الإيرانية العادية من تأشيرة الدخول إلى تونس اعتبارا من منتصف حزيران/ يونيو الجاري.



كما قررت أيضا إلغاء تأشيرة الدخول إلى تونس بالنسبة لحاملي جوازات السفر العراقية العادية في إطار السياحة التي لا تتجاوز 15 يوما شريطة إثبات حجز فندقي مسبّق ومؤكد مع تذكرة عودة.

وأعلنت سفارة الجمهورية التونسية بطهران أنه بناء على اجتماع الوفد الحكومي الذي عقد في أيار/ مايو الماضي، برئاسة فقد تقرر، في إطار مبدأ المعاملة بالمثل إعفاء الإيرانيين الذين يحملون جوازات سفر عادية من تأشيرة الدخول إلى تونس بغرض السياحة لمدة أقصاها 15 يومًا، مرة واحدة كل 180 يومًا، بشرط تقديم حجز فندقي مؤكد ورحلة ذهابًا وإيابًا.



في وقت سابق أعلن علي رضا بيكدلي، نائب وزير الخارجية للشؤون القنصلية والبرلمانية والإيرانيين في الخارج أن مواطني 28 دولة لا يحتاجون إلى تأشيرة السفر إلى إيران للسياحة اعتبارًا من شباط/فبراير 2024.

وأوضح بان الدول الـ 28 هي: السعودية، قطر، الإمارات، البحرين، الكويت، أوزبكستان، قيرغيزستان، تونس، كوبا، تنزانيا، موريتانيا، زيمبابوي، موريشيوس، سيشيل، اليابان، إندونيسيا، سنغافورة، فيتنام، كمبوديا، بروناي ، البرازيل ، المكسيك ، البيرو ، كرواتيا ، صربيا ، البوسنة والهرسك ، بيلاروسيا ، الهند.

مقالات مشابهة

  • تونس تلغي تأشيرات الدخول للعراقيين والإيرانيين.. هذه شروط الزيارة
  • بينها راتب 10 آلاف درهم.. تعرف إلى شروط استقدام «أقارب المقيم» بالإمارات
  • تونس تعفي العراقيين من تأشيرة الدخول
  • السفير التونسي لدى بغداد يشرح بالتفصيل إلغاء تأشيرة الدخول للعراقيين
  • تونس تعفي حاملي جوازات السفر العراقية من تأشيرة الدخول إلى البلاد
  • تونس تعفي حاملي جوازات السفر العراقية والإيرانية من تأشيرة الدخول إلى البلاد
  • العراق يرحب بقرار الحكومة التونسية بإلغاء شرط تأشيرة الدخول إلى تونس
  • 4 بلدان تمنحك فرصة أقل للحصول على تأشيرة شنغن
  • 8 دول تمكنك من الحصول على تأشيرة شنغن بسهولة
  • هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة أثناء التواجد خارج المملكة؟.. الجوازات توضح