أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

حيث نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية قافلة طبية مجانية بمركز شباب الغرابوة، والتي استهدفت أهالي مركز ومدينة التل الكبير، وذلك على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 13 و14نوفمبر 2023، حيث استقبلت القافلة 783 حالة ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ومن جانبه أشار الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة تضمنت 6 تخصصات طبية  حيث شملت عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء وتنظيم أسرة والجراحة والجلدية والأسنان وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم، وصيدلية تضم 80 صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت دكتورة بثينة بركات مديرة القوافل بمديرية الصحة أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين؛ بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

مؤكدة أنه تم استقبال عدد 170 مواطنًا بعيادة الباطنة و60 مواطنًا بالجراحة و42 سيدةً بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 62 سيدةً، بالإضافة إلى استقبال عدد 217 حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 47 حالةً، بينما استقبلت عيادة الأسنان عدد 115 حالة، كما استقبلت عيادة الجلدية عدد 70 حالة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صحة الإسماعيلية قافلة طبية مجانية

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية مجانية بقرية بحر أبوالمير بالفيوم لمدة يومين

أنهت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالفيوم، كافة الاستعدادات والتجهيزات لتنظيم قافلة طبية مجانية، ضمن القوافل التي يتم تنفيذها بالقرى الأكثر احتياجًا بقرى ومراكز المحافظة.

 جاء ذلك تحت إشراف الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبرئاسة الدكتور أحمد سعد اللباد منسق عام إدارة القوافل الطبية بالفيوم.

يأتي هذا فى إطار خطة مديرية الصحة بالفيوم، لتنفيذ القوافل الطبية المجانية، وتوقيع الكشف الطبي على المواطنين بالقرى النائية ضمن مبادرة حياة كريمة.

خلال ذلك قامت إدارة القوافل العلاجية بتجهيز غرف الكشف الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بمركز إطسا، على أن يتم تنفيذ القافلة بمقر الوحدة الصحية بقرية بحر أبو المير التابعة للوحدة المحلية بقرية مطول بمركز إطسا، وذلك يومي السبت والأحد الموافقين 8، 9 يونيو.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالفيوم، على استمرار تنظيم القوافل الطبية المجانية بكافة القرى الأكثر احتياجًا، لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، في المناطق ذات الاحتياج التي يصعب على أهلها الوصول لمستشفيات أو مراكز طبية ووحدات صحية، لافتاً إلى حرص المديرية علي تقديم كافة سبل الدعم وتوفير كافة الإمكانيات لتنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية، والعمل على تقديم وتطوير الخدمات الصحية بمراكز وقرى المحافظة، للتيسير على المواطنين، موضحا أن القافلة تأتي في إطار جهود المحافظة لدعم المنظومة الصحية، ورفع الوعى والتثقيف الصحى، حفاظاً علي صحة المواطنين، مثمناً دور وزارة الصحة في تنفيذ تلك القوافل ودعم أي قافلة طبية، لمساعدة وتنمية القرى الأكثر احتياجاً والاهتمام بتقديم الخدمات الطبية المجانية للأماكن المحرومة، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصرى.

ندوات توعوية لتثقيف السيدات ضمن فعاليات القافلة الطبية بالفيوم ..

 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد اللباد، أن القافلة سوف تشمل توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية واجراء التحاليل والآشعة والعلاج مجانا لكافة المترددين، من خلال بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للأطفال، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية لتثقيف سيدات القرية والقرى المجاورة لها، مضيفا أن القافلة سوف تشمل عدد من التخصصات الطبية، ومنها عيادات الباطنة والعظام والنساء والأسنان والمسالك، وعياده للأطفال وتنظيم الأسرة و الرمد والجلديه، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية وارتداء الاطقم الطبية لوسائل الوقاية الشخصية والإلتزام بالتباعد الاجتماعي. 

مقالات مشابهة

  • كشف علاج لـ 1620 حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • الكشف على 1237 مريضا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بالمنيا
  • قافلة طبية مجانية بقرية بحر أبوالمير بالفيوم لمدة يومين
  • تقديم خدمات طبية وبيطرية خلال قافلة سكانية مجانية برحمانية البحيرة
  • على مدار 6 أيام.. كشف وعلاج بالمجان لـ ٨٠٩٥ مواطنًا في قافلة طبية بالبحيرة
  • الكشف على 8095 مواطن خلال قافلة طبية بأبوحمص
  • الكشف الطبي على 140 مريضا في قافلة علاجية مجانية بقرى الفيوم (صور)
  • «صحة المنيا»: الكشف الطبي على 889 حالة ضمن قافلة طبية في بني مزار
  • الكشف على 889 حالة خلال قافلة طبية بقرية الفرجانى بالمنيا (صور)
  • الكشف الطبي على 889 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا