وصلت صباح اليوم إلى محافظة جزر فرسان  شعلة دورة الألعاب السعودية التي تعاقب على حملها عدد من ابطال المملكة بمختلف الألعاب الرياضية ورافق الشعلة العديد من اللاعبين واللاعبات من مختلف مناطق المملكة اضافة الى المؤثرين الاجتماعيين وذلك ضمن الحملة الترويجية لدورة الألعاب السعودية وجولتها في مختلف المناطق.

والتقى أعضاء الفريق محافظ جزر فرسان عبدالله محمد الظافري واستمتعوا إلى شرح مفصل من المحافظ عن الجزيرة وماتتميز به من مقومات سياحية وتراثية  وأماكن لإقامة مختلف أنواع الرياضيات خاصة الرياضات البحرية.

كما استقبلهم عدد كبير من مشايخ واهالي وشاب وشابات المحافظة حيث تجول فريق شعلة دورة الألعاب السعودية في قرية القصار التراثية حاملين الشعلة واستمتعوا بالعروض الشعبية وأركان الأسر المنتجة  يشار شعلة دورة الألعاب السعودية قد وصلت إلى جازان. 

وتسلّم الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان بمقر الإمارة ، شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023م، التي تستضيفها مدينة الرياض منافساتها خلال الفترة من 26 نوفمبر حتى 10 ديسمبر المقبل.

وأعلن سموه انطلاق الشعلة من إمارة منطقة جازان مروراً بالقلعة الدوسرية ، وصولاً لجزر فرسان، لتختتم جولتها بقرية القصار بمحافظة فرسان. بعد أن تناوب على حملها  أبطال المملكة في عدد من الرياضات ومنهم البطل المنتخب السعودي الأولمبي للكاراتيه طارق حامدي، وبطل ألعاب القوى يوسف مسرحي، صاحب الرقم القياسي الآسيوي في سباق 400 متر، و بطل ألعاب القوى البارالمبية حيدر سلامي ، ولاعبة كرة القدم رندا شتيفي ، ولاعب المنتخب السعودي للجوجيتسو عبدالملك آل مرضي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شعلة دورة الألعاب السعودیة

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه بتحجيم المشاركة في عدد من الألعاب الأولمبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الرئيس السيسي بتحجيم المشاركة في الألعاب الأولمبية التي لا تتمتع مصر فيها بميزة تنافسية، بحيث تقتصر على اللاعبين الواعدين.

وفي ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس 2024، سعياً لضمان تطوير أداء المنظومة الرياضية، وترسيخ مبادئ المحاسبة والشفافية، وإزالة أي معوقات تواجه اللاعبين وجميع عناصر اللعبات المختلفة، بحيث يتحقق العائد المرجو من خوض المنافسات وإظهار الأداء الرفيع الذي يليق باسم مصر ويُسعد شعبها العظيم.
فقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضوء التقرير المقدم من وزير الشباب والرياضة، بتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية، تتضمن القيام بمراجعة قانونية دقيقة لأوجه صرف المبالغ المالية المخصصة للاتحادات الرياضية التي شاركت في جميع المسابقات بالأولمبياد، مع مراجعة حجم المبالغ الممنوحة والمخصصة لبعض الاتحادات، ارتباطاً بما حققته من نتائج في هذه المسابقات، لبيان أسس المنح، ووضع ضوابط محكمة فيما يتعلق بمنح مبالغ الدعم لها مستقبلاً، بالإضافة إلى دراسة تقديم الدعم المناسب للاتحادات التي حققت مراكز متقدمة في المسابقات، على الرغم من عدم توقع تحقيقها تلك النتائج المتقدمة، سعياً لتطوير أدائها وتعزيز مشاركتها خلال الدورات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • رياضة الدبيبة: الانتهاء من مشروع قاعة الألعاب الرياضية بنادي الجهاد الرياضي في مصراتة
  • الحمرية الأول في بطولة السباحة بالشارقة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح دورة الألعاب الأفريقية للرياضة الجامعية بنيجيريا
  • احتفالات اليوم الوطني السعودي 2024
  • شركة إنماء العقارية تقدم جائزة مالية في نهائي كأس العاصمة عدن
  • مراجعة لعبة إيج أوف ميثولوجي: ريتولد من مايكروسوفت
  • السيسي يوجه بتحجيم المشاركة في عدد من الألعاب الأولمبية
  • التلال يضيف لقب دوري عدن إلى خزائنه بعد انتصار صعب على الشعلة
  • لقاء كروي هام بين التلال والشعلة بعدن
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نجران