عقد وزير الشؤون الاجتماعية بالحكومة الليبية المبروك غيث اجتماعا مع رئيسي فرع الشؤون الاجتماعية سرت وهراوة بحضور مدير إدارة متابعة شؤون الفروع بالوزارة.

وقالت الحكومة الليبية في بيان إن الاجتماع بحث آلية سير العمل والمشاكل والصعوبات التي تواجههم.

وشدد الوزير على أهمية رفع مستوى العمل بالفروع والحضور والمشـاركة في كافة اجتماعات والمناشط التي تنظمها الوزارة بالإضافة إلى تقديم التقارير الدورية للأعمال المنجزة والتواصل مع الإدارة المختصة.

وأكد غيث على اهتمامه ومتابعته الشخصية لعمل الفروع في مختلف مدن ومناطق ليبيا شرقاً وغرباً وجنوباً وإيجاد الحلول المناسبة من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

الوسومالمبروك غيث ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

دراسة : الضحك أفضل دواء للإنسان

أميرة خالد

كشفت دراسة حديثة عن فوائد الضحك لصحة الإنسان ، مؤكدة بأن الضحك أفضل دواء، وخاصة للأطباء، فيشير باحثون في ألمانيا إلى أن السر قد يكون في روح الدعابة التي يتمتعون بها.

‎وجد فريق من جامعة مارتن لوثر هالي-فيتنبرغ (MLU) والمعهد الفيدرالي للتعليم والتدريب المهني (BIBB) أن الأطباء الذين يستخدمون أساليب الفكاهة، مثل الضحك بلطف حول مشاكل الحياة أو الاستمتاع بالنكات المرحة باستمرار، أكثر سعادة وثقة في العمل.

‎على الجانب الآخر، أولئك الذين يستخدمون السخرية بشكل متكرر، أو يدلون بملاحظات لاذعة، أو يستمتعون بحوادث الآخرين، غالبًا ما يشعرون بأنهم أقل رضا وأقل كفاءة.

كما اكتشفت الدراسة المنشورة في «BMC Primary Care» أن الأنواع المختلفة من الفكاهة تعمل بشكل أفضل في المواقف المختلفة، ومن المرجح أن يشغلوا مناصب قيادية، وقد يكون هذا بسبب أن روح الدعابة السريعة والذكية التي يتمتعون بها تساعدهم على التكيف مع سيناريوهات مكان العمل المختلفة.

‎ومع ذلك تحذر الدراسة من الإفراط في استخدام السخرية. على الرغم من أن الأمر قد يبدو مرضيًا في الوقت الحالي، فقد يؤدي إلى الابتعاد العاطفي عن العمل وانخفاض الحافز على المدى الطويل.

‎علاوة على ذلك، يشير البحث إلى أن بعض أساليب الفكاهة قد تكون مفيدة بشكل خاص في مجالات طبية محددة، حيث يرى الأطباء في كثير من الأحيان نفس المرضى على مدى سنوات عديدة، يبدو أن الفكاهة اللطيفة الساخرة التي تشير بلطف إلى السلوكيات غير الصحية تعمل بشكل جيد. ويساعد هذا الأسلوب في بناء علاقات أقوى مع المرضى المنتظمين، مما يجعلهم أكثر تقبلاً للنصائح الصحية.

‎تقول جوليا رايكي من BIBB، التي تحضر درجة الدكتوراه في جامعة MLU أن الفكاهة بالفعل تحدثث فرقًا في العمل، وللكشف عن مدى صحة الفكرة، قام الباحثون باستطلاع رأي أكثر من 600 مساعد طبي في جميع أنحاء ألمانيا.

 

مقالات مشابهة

  • دراسة : الضحك أفضل دواء للإنسان
  • وزيرة الشؤون: تشريعات وبرامج البلاد لذوي الإعاقة تستمد شرعيتها بموجب الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
  • ليبيا تعتمد نظام الكفيل الخاص.. تفاصيل وإجراءات تقنين العمالة الأجنبية
  • إجراءات عقابية بحق عاملين بوحدة قصاصين الشرق
  • محافظ الشرقية يقرر نقل رئيس وحدة محلية ومجازاة موظفين في الحسينية
  • العبدلي: الأمم المتحدة وبعثتها تعمل على توريط ليبيا بنفس الازمات التي ورطوا بها لبنان سابقًا
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يعلنان انطلاق أعمال صيانة مستشفى مرزق العام
  • التشكيل الوزاري خلال ساعات.. وخبراء: يتضمن مفاجآت
  • الشؤون: حريصون على دعم وتطوير العمل التعاوني بالكويت وتقديم أفضل الخدمات للمساهمين
  • بدء توزيع المعونة المالية الخاصة بالشلل الدماغي في الحسكة