اهتماما من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بتفعيل مراكز تنمية المواهب على مستوى الجمهورية، نظمت الهيئة زيارة للمتابعة الميدانية لمركز تنمية المواهب ببورسعيد.

وشهد فعاليات المركز الشاعر والباحث مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والفنان محمد صابر مدير عام الإدارة العامة لرعاية المواهب، وأكد شومان أن الزيارة تأتي للوقوف على متابعة ودعم المواهب في أنحاء الجمهورية وتفعيل مشروع "مواهبنا مستقبلنا" الذي يطمح لاكتشاف المواهب المصرية في مجالات الفنون كافة ورعاية مركز دعم الموهوبين.

بدأت الزيارة بعمل لقاءات مباشرة مع المدربين والمتدربين وحضور بروفة كاملة في عدد من المجالات، وهي: الموسيقي بحضور المدرب محمد نصر والمتدربين والذي بلغ عددهم ثلاثين متدربا تراوحت مواهبهم بين العزف والغناء، واستمرت البروفة قرابة ساعة تنوعت فيها الفقرات  بين غناء الكورال والأصوات الغنائية الفردية وقدم المتدربون عشر فقرات بين الغناء الحديث والقديم والعزف على الآلات الموسيقية وقد اثنى الحضور على براعة تلك المواهب، وفي قاعة التعبير الحركي شاهد الحضور مجموعة من المتدربين بحضور المدرب كريم مصطفى وأربعين من الموهوبين تتراوح أعمارهم بين الثامنة حتى الخامسة عشرة وقاموا بعمل بروفة كاملة، ومن المقترح إقامة فصل تنمية المواهب في آلة السمسمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني مستوى الجمهورية مسعود شومان رعاية المواهب

إقرأ أيضاً:

اعتباراً من اليوم وعبر منصة مواهب فتح باب التسجيل في برنامج دبي للتخصصات الصحية

 

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن فتح باب التسجيل في برنامج دبي للتخصصات الصحية، بداية من اليوم وحتى 14 يونيو 2024، من خلال منصة مواهب https://mawaheb.dha.gov.ae.
يأتي ذلك ضمن استراتيجية الهيئة وحرصها على توفير بيئة محفزة لجذب وتطوير المهنيين الصحيين، وتعزيز جهود التوطين في القطاع الصحي وفي إطار برنامجها الطموح “لتحول المنشآت الصحية الحكومية والخاصة إلى نظم صحية تعليمية”.
وأفادت الدكتورة وديعة محمد مدير إدارة التعليم الطبي والأبحاث في الهيئة، بأن برنامج دبي للتخصصات الصحية يشمل (30) برنامجاً تخصصياً في (27) مستشفى ومركزاً طبياً، تتمثل في: برنامج الامتياز للطب العام والذي حصل على الاعتماد الأول من المعهد الوطني للتخصصات الصحية في مستشفى د. سليمان الحبيب ومجموعة استر دي إم هيلث كير ومستشفى زليخة ومستشفى القرهود ومستشفى مردف ومجموعة مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية ومستشفى كينغز كوليدج ومستشفى فقيه الجامعي والمستشفى السعودي الألماني والمستشفى الأمريكي ومستشفى برايم والمستشفى الكندي التخصصي، مستشفى أستر سيدارز، مستشفى أستر سونابور وعيادة فالنس العامة.
وأشارت إلى أن برنامج الامتياز لطب الاسنان تم اعتماده في كلا من: عيادة ليبرتي لطب الأسنان، ومركز مارينا لطب الأسنان، والمستشفى الأمريكي، والمستشفى السعودي الألماني، ومستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية، ومستشفى انفيزلاين، وعيادة وجوه دنتو التجميلية ذ.م.م.
وفيما يخص برامج الإقامة (طب الاسرة، وطب الأطفال، وجراحة العيون، وجراحة العظام والكسور، الجراحة العامة، الطب الباطني، وطب النساء والولادة)، أوضحت الدكتورة وديعة، أن هذه البرامج تم اعتمادها من المجلس العربي للاختصاصات الصحية في كلا من: المستشفى الأمريكي، والمستشفى السعودي الألماني، ومستشفى فقيه الجامعي، ومستشفى كينغز كوليدج، ومستشفى برايم القرهود، ومجموعة مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية، ومورفيلز للعيون، ومستشفى باراكير الإمارات للعيون، ومستشفى قرقاش.
وذكرت أن برامج الزمالة (برنامج طب الإخصاب ولأول مره في الوطن العربي والطب التجميلي) ، تم اعتمادها من المجلس العربي للاختصاصات الصحية في كلا من: مركز فقيه للإخصاب، ومستشفى أوركيدا التخصصية، ومركز وعيادات آرت للإخصاب، ومركز كلداري ديرما.
والجدير بالذكر بأنه في عام 2023 وخلال المرحلة الأولى لإطلاق برنامج دبي للتخصصات الصحية في القطاع الخاص في إمارة دبي قد انضم ما يقارب 200 متدرب للبرنامج.
وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن هيئة الصحة بدبي، قد حصلت على الاعتماد المؤسسي من المعهد الوطني للتخصصات الصحية، كما حصلت الهيئة على اعتماد من المجلس العربي للاختصاصات الصحية وهو أول اعتماد مؤسسي يمنحه المجلس على مستوى الوطن العربي، وحصلت الهيئة كذلك على الاعتماد المؤسسي من المجلس الأمريكي للتعليم العالي ACGME-I.


مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تقدم العرض المسرحي "مركب بلا صياد" بالفيوم 
  • الليلة.. مواهب البيانو والقدرات الخاصة بأوبرا الأسكندرية في سيد درويش
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • خلال العطلة الصيفية… ثقافة الحسكة تطلق برنامجاً لتنمية مواهب الأطفال
  • قصور الثقافة تختتم عروض الموسم المسرحي بمحافظات شرق الدلتا
  • مواهب البيانو والقدرات الخاصة بأوبرا الأسكندرية.. غدا
  • في الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات واحتفالات متنوعة باليوم العالمي للبيئة
  • تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات
  • اعتباراً من اليوم وعبر منصة مواهب فتح باب التسجيل في برنامج دبي للتخصصات الصحية