حذرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالشركة اليمنية للاتصالات الدولية تيليمن من استيراد وبيع وتداول واستخدام تجهيزات (ستارلينك) أو أي شركة أخرى تقدم خدمات الانترنت عبر الأقمار الصناعية.

وتشدد الشركة إلى أن استيراد وبيع وتداول واستخدام تلك التجهيزات دون اخذ الموافقة من الجهات المختصة في الوزارة والاجهزة الامنية المعنية سوف يعرض مستخدميها للمسائلة القانونية والملاحقة الأمنية، كون تلك الشركات والتجهيزات غير مرخص لها من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وان الشركة الوحيدة المرخصة لبيع وتسويق خدمات الانترنت عبر الأقمار الصناعية هي شركة تيليمن وذلك بموجب قانون الاتصالات رقم 38 لسنة 1991 وتعديلاته.

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الاتصالات الانترنت اليمن ستارلينك وزارة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

دليل الأهل للامان علي الانترنت

كلام الناس
نورالدين مدني
دليل الأهل للامان علي الانترنت
*لا آحد ينكر فضل التقنية الحديثة علي مجمل حياتنا المجتمعية لآنها يسرت سبل التعلم واكتساب الخبرات والمعارف وهيأت سبل التواصل الاجتماعي بين الناس في مختلف آرجاء العالم.
*لكنها حملت معها بعض المسالب والأضرار وآنها خصمت من الحميمية التي توفرها اللقاءات المباشرة حتي داخل الآسرة الواحدة، لكن الضرر الآكبر الذي لابد من الانتباه له يهدد الصغار والناشئة عند سوء استخدام الانترنت.
*انتبه علماء الاجتماع والتربية والاخصائيين النفسيين الي مخاطر سوء استخدام الصغار والناشئة لوسائط الانترنت، خاصة في المجتمعات المفتوحة التي توفر لهم حماية قانونية في مختلف مراحل نموهم.
*في آستراليا آصدر مكتب شؤون و امان الآطفال Office of children Safety commissioner دليل الاهل للامان علي الانترنت لمساعدة الآمهات والاباء واولياء الآمورعلي تشجيع التغيير السلوكي لبناتهم وآبنائهم كي يتصرفوا بمسؤوليةعند استخدام الانترنت.
*اوضح الدليل بعض المخاطر المحدقة بالصغار والناشئة مثل التنمر الالكتروني Cyberbullying كالتعليقات التحريضية والمسيئة والجارحة، ووجه الامهات والاباء وآولياء الآمور للانتباه لحالات التنمر الالكتروني وتنوير الصغار والناشئة بمخاطرها والتبليغ عنها.
*وجه الدليل الوالدين للسعي لمعالجة مايمكن آن يحدث من تنمر ومساندة الصغار والناشئة للتصدي لها والمتابعة اللصيقة للشبكات الاجتماعية التي يستخدمها الصغار خاصة فيما يتعلق بتبادل المعلومات مع آشخاص لا يعرفونهم ومواقع الكترونية لا يمكن السيطرة عليها.
*دعا الدليل الوالدين كي يعلموا البنات والاولاد ضبط حسابهم الالكتروني الخاص حتي يمكن فقط للآشخاص الذين يثقون بهم رؤية المعلومات الخاصة بهم/ن و وتشجيعهم/ن علي تدبر الآمر قبل نشر آي شئ وعدم الاساءة للاخرين.
*آكد الدليل علي ضرورة تعزيز علاقات الوالدين ببناتهم وآبنائهم وآن يشجعوهم/ن علي البوح بكل ما يتعرضون له في مواقع الانترنت وحثهم/ن علي تغير مفاتيح حساباتهم الخاصة لتآمين سلامتهم/ن الشخصية.
نبه الدليل من خطورة استقبال الصغار والناشئة للصور والفيديوهات الجنسية والرسائل الاستفزازية التي تعرضهم/ن للتنمر الالكتروني والتحرش الجنسي، علي ان يتم التعامل مع هذه الحالات بالحكمة والموعظة الحسنة بعيدا عن الانفعال والغضب .
*آفرد الدليل مساحة مقدرة للتنبيه الي مخاطر تمضية الصغار الكثير من آلوقت علي الانترنت وكيفية المعالجة الايجابية لهذا السلوك الضار علي مستقبل البنات والآبناء وتحديد مواقيت مناسبة لاستخدام الانترنت.
*خلص الدليل الي آنه من الصعب تحقيق رقابة فاعلة مائة بالمائة، لكن المطلوب تشجيع السلوك الجيد مثل عدم استخدام اجهزة الانترنت في غرفة الطعام او في حضرة الضيوف، وضبط مواقيت محددة لاستخدام الانترنت.
*بقيت كلمة اخيرة مهمة في ختام حديثنا عن هذا الدليل تحمل دعوة صادقة ومخلصة لأن نكون اجتماعيين مع آكبادنا التي تمشي علي الآرض حتي لا نتركهم/ن وحدهم/ن يلجاوون لتمضية جل الوقت مع هذه الأجهزة .  

مقالات مشابهة

  • استخدام الأقمار الصناعية.. وزير الري يتابع إجراءات تطوير منظومة توزيع المياه في مصر
  • «الري»: استخدام برنامج تحليل صور الأقمار الصناعية لإنتاج خرائط التركيب المحصولD
  • دليل الأهل للامان علي الانترنت
  • “الياه سات” تتعاقد مع “إيرباص” لتصنيع قمري “الياه 4″ و”الياه 5” للاتصالات
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى شركة نوكيا خططها التوسعية فى تصنيع الهواتف المحمولة فى مصر
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى نوكيا استراتيجية تصنيع الهواتف فى مصر
  • «الاتصالات» تبحث مع مسؤولي شركة عالمية خطط التوسع لتصنيع الهواتف
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسئولى نوكيا العالمية خططها التوسعية فى تصنيع الهواتف
  • وظائف شاغرة في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات
  • وزير الاتصالات يبحث توسع نوكيا فى تصنيع الهواتف المحمولة بمصر وتصديرها