قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، المصرية، إبراهيم سرحان، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي رفع حصته في الشركة بنسبة 2%، عبر الشركة المباشر من البورصة المصرية.

 

وأضاف سرحان، في مقابلة مع “العربية_Business”، أن صندوق الاستثمارات قدم طلبا لهيئة الرقابة المالية المصرية منذ نحو شهر بزيادة حصته في الشركة بنسبة 2% وبدأ قبل أسابيع الشراء من السوق، ليرفع حصته وهذا أمر إيجابي لنا يشير إلى أن الصندوق يثق في الشركة ونتائج أعمالها، مشيرا إلى أن حصة الصندوق في الشركة قبل هذه الزيادة تبلغ 25% من شركة إي فاينانس لتصل الحصة الإجمالية إلى 27%.

وتتوزع باقي الحصص بين بنك الاستثمار القومي (21.81%) بنك مصر ش.م.م (7.59%) البنك الأهلي المصري ش.م.م (6.70%) المصرية للمشروعات الاستثمارية (6.70%) بنوك مصر للتقدم التكنولوجي ش.م.م (6.70%) الأهلى المالية للإستثمارات (0.33%) وإبراهيم علي بهاء الدين محجوب سرحان (0.0379%).

وقال إن الشركة فتحت في أول الشهر الجاري فرعها في السعودية بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة كأحد المساهمين الرئيسيين في المجموعة وحصلت على التراخيص الرئيسية وسيؤدي هذا الفرع جميع الأعمال التي تقوم بها بعد الحصول على التراخيص الخاصة وقريبا ستعلن عن الشريك المحلي الذي ستقدم معه خدمات المدفوعات الإلكترونية في السوق السعودية التي تنمو بمعدلات كبيرة.

 

وتابع “نتمنى أن تكون السعودية بداية لدخول دول أخرى عربية وإفريقية وفق خطة موضوعة مع الصندوق السيادي السعودي وتقديم الخدمات والخبرات التي اكتسبناها”.

وعزا سرحان عوامل ارتفاع الأرباح في الربع الثالث إلى المضي في استراتيجية وضعتها الشركة العام الماضي بالتركيز على 4 محاور رئيسية تحقق الاستدامة في زيادة الإيرادات وكان نتيجتها زيادة الأرباح بنسبة 112% خلال الربع الثالث من العام الجاري ونمو هامش الربح نتيجة خبرة الشركة في الحلول التى تقدمها أدت إلى وصول هوامش الربحيةإلى نحو 42%.

 

وأضاف أن العامل المهم كان في الجزئية المتعلقة تسريع زيادة المعاملات في الأنظمة الرقمية للمدفوعات مع الحكومة والبنوك بحيث تؤتي ثمارها لزيادة هذه المعاملات مع قابلية السوق لها.

وقال “كنا استثمرنا في 3 قطاعات مهمة أولها القطاع الزراعي الذي ينمو بشكل كبير في مصر واستطعنا الحصول على شهادة للأنظمة الرقمية للقروض في إحدى شركات المجموعة بالتعاون مع البنك الزراعي المصري وهذه ظهرت نتائجها هذا العام بطريقة فعالة ومازال أمامها نمو نظرا لتركيز الشركة على نحو 7 ملايين مزارع.

الجزء الثاني الذى أثر إيجابيا على إيرادات الشركة كان قطاع السياحة وبدأ يمثل نحو 10% من إيرادات الشركة في الربع الثالث وكانت استثمرت فيه منذ عامين.

 

أما المحور الثالث فيتعلق باستثمار الشركة مع الحكومة المصرية في شركة ” إي تاكس” للحلول الضريبية وتضاعف مضاعف ربحيتها 3 مرات في عامين فقط ، وتستثمر “إي فاينانس” في اتجاهات ترى فيها فرصا وقيمة مضافة، وقدرة لشركات المجموعة على تقديم خدمات متكاملة لتحقيق هوامش أعلى في السوق.

أما الاستثمارات في الشركات الناشئة فكنا استثمرنا العام الماضي في شركتين للحلول التكنولوجية المالية وإحدي الشركات التى استثمرنا فيها حصلت على رخصة للتعامل ببطاقات الدفع والموبايل مع قطاع مهم شبابي في مصر، وحاليا مع وجود تطبيق “إنستاباي” الذي أطلقته الحكومة والبنك المركزي المصري للتحويلات في سبيلنا للحصول على حصة في شركتين سنعلن عنهما الشهر المقبل.

وتعمل هاتان الشركتان في الأعمال التجارية في السوق المصرية وهذا مجال مهم لإحدي شركات المجموعة ليكون لها حصة في هذا المجال من أجل المستقبل.

وأعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية المصرية أمس الأربعاء نمو صافي الربح 112% على أساس سنوي إلى 429 مليون جنيه في الربع الثالث من 202.7 مليون جنيه قبل عام.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية إن الإيرادات سجلت ارتفاعا 52% على أساس سنوي إلى 1.02 مليار جنيه في الربع الثالث من 2023.

وفي فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر الماضي، زادت أرباح الشركة إلى 1.14 مليار جنيه بزيادة 68% على أساس سنوي.

كما ارتفعت الإيرادات 43% على أساس سنوي في نفس الفترة إلى 2.7 مليار جنيه.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة الرقابة المالية بنك الاستثمار القومى السعودية القطاع الزراعى إی فاینانس فی الشرکة

إقرأ أيضاً:

"جوميا" تتعاون مع "كونتكت" لتسهيل عمليات الشراء عبر الإنترنت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كل من جوميا منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في السوق المصرية عن توسيع الشراكة الاستراتيجية بين جوميا باي و كونتكت كريدي تك - ذراع التمويل الاستهلاكي الرقمي التابع لمجموعة كونتكت المالية – لتقديم خدمات أفضل لعملائهما، وذلك استكمالً للنجاح الذي حققته هذه الشراكة والتي بدأت في يناير 2023، لتشمل توفير طرق دفع متنوعة لتيسير عملية الشراء عبر الإنترنت وخلق حلول مالية متنوعة لعملاء جوميا و كونتكت.
ويشمل التعاون بين جوميا و كونتكت توفير طرق دفع مختلفة لتسهيل عملية الشراء وخلق حلول مالية متنوعة لعملاء جوميا و كونتكت، حيث تولي مجموعة كونتكت بصفة عامة و كونتكت كريدي تك على وجه الخصوص اهتماما كبيرا بالتحول الرقمي وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030 والسعي نحو توسيع قاعدة الخدمات الرقمية المقدمة للسوق المصرية واستخدام أحدث التقنيات في مجال التكنولوجيا المالية.
وتعقيبا على هذه الخطوة، اكد عبد اللطيف عٌلما، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر ان هذه الخطوة تعتبر جزءًا من التزام جوميا باي و كونتكت لتقديم أفضل تجربة تسوق عبر الإنترنت للمستهلكين في السوق، وتعزز الثقة بين الشركتين كشركاء استراتيجيين تعملان جنبًا إلى جنب لتحقيق أهداف مشتركة وتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل.
وتابع عٌلما "نتطلع إلى مستقبل مشرق من النجاح والتطور في هذه الشراكة المثمرة بين الشركتين".
وأوضح عمر الفقي، العضو المنتدب لكونتكت كريدي تك أنه "من خلال توسيع نطاق شراكتنا وتقديم عروض بدون رسوم إدارية وبدون فوائد وبدون مقدم، نسعى إلى تحقيق مزيد من المزايا لعملائنا المشتركين. نحن متحمسون للغاية لمستقبل هذه الشراكة ونتطلع إلى تحقيق نجاحات جديدة معًا، وتقديم تجارب تسوق متميزة تلبي تطلعات واحتياجات العملاء في السوق".
ومن جانبه، قال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لكونتكت المالية القابضة "نحن في كونتكت نعتز بالتعاون الوثيق والشراكة الاستراتيجية التي نمتلكها مع جوميا. هذه الشراكة ليست مجرد اتفاقية تجارية وحسب، بل هي رؤية مشتركة لتحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت لعملائنا، نحن نؤمن بأهمية توفير حلول مالية مبتكرة ومريحة للعملاء، وهذا يتطلب شراكات استراتيجية قوية مع أطراف مثل جوميا، التي تتمتع بخبرة واسعة في مجال التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا".
وفي إطار احتفالات جوميا بعيد ميلادها الـ 12 في السوق المصرية في الفترة من 27 مايو إلى 9 يونيو من العام الحالي، يمكن للعملاء الشراء والتسوق من خلال جوميا و تقسيط المشتريات من خلال كونتكت بدون رسوم إدارية وبدون فوائد وأيضا بدون مقدم لمدة تصل إلى ستة أشهر حيث يمكن للعملاء الاستفادة من هذه الفرصة للتسوق بمرونة وراحة تامة.

مقالات مشابهة

  • أرامكو السعودية تعلن عن بدء الطرح الثانوي العام لأسهمها العادية
  • أرامكو تبدأ الطرح الثانوي العام لأسهمها العادية
  • صرف منحة 500 جنيه إضافية للمستحقين بمناسبة عيد الأضحى
  • هل تنعش سوق الطروحات الثانوية؟.. ارامكو تستعد لبيع حصة إضافية من اسهامها مقابل 12 مليار دولار
  • الدولار يواصل الارتفاع في السوق المحلية لليوم الثالث تواليا
  • الرئيس التنفيذي لـ"باناسونيك" لـ"الرؤية": نعمل على تعزيز مكانتنا في السوق العماني وتقديم منتجات عالية الجودة
  • أسعار وشروط شراء أبرز سيارات ذوي الهمم في السوق المصرية
  • "جوميا" تتعاون مع "كونتكت" لتسهيل عمليات الشراء عبر الإنترنت
  • الاتصالات: تأسيس 689 شركة تكنولوجيا خلال الربع الأول من 2024
  • الداخلية المصرية تحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من الكبتاغون (صور)