على الرغم من الحاجة الماسة للمساعدات الإنسانية في غزة، لن يكون هناك أي تسليم عبر معبر رفح الحدودي من مصر يوم الجمعة، وفقا لمدير الاتصالات في وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

يبدو أن أنظمة الاتصالات في غزة قد تعطلت لليوم الثاني اليوم الجمعة، مما أدى إلى وقف تسليم الإمدادات الإنسانية عبر الحدود حتى مع تحذير وكالات الإغاثة من أن معظم الناس في قطاع غزة ليس لديهم بالفعل ما يكفي من الغذاء أو المياه النظيفة.

وقالت شركة الاتصالات الفلسطينية الرئيسية إن النقص الحاد في الوقود في قطاع غزة أدى إلى توقف جميع شبكات الإنترنت والهاتف يوم الخميس، مما أدى إلى عزل المنطقة المحاصرة عن العالم الخارجي.

قالت جولييت توما، المتحدثة باسم الأونروا، يوم الخميس: "لقد شهدنا استخدام الوقود والغذاء والمياه والمساعدات الإنسانية كسلاح في الحرب"، وفقا للأسوشيتد برس.

 ومنذ بدء الحرب على غزة، قُتل ما لا يقل عن 11470 فلسطينيًا، ثلثاهم من النساء والقصر، وفقًا للسلطات الصحية الفلسطينية، كما تم الإبلاغ عن فقدان حوالي 2700 شخص.

تعهدت إسرائيل بالقضاء على حماس بعد أن شنت الأخيرة هجوما كبيرا في السابع من أكتوبر.

حالياً:

آلاف الجثث مدفونة تحت الأنقاض في غزة والعائلات تحفر لاستعادتها يدويًا في كثير من الأحيان. مع احتدام المعركة من أجل غزة، تنتظر عائلات المحتجزين لدى حماس بخوف. في ظل انقطاع الاتصالات، أصبح سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة معزولين عن بعضهم البعض وعن العالم. احتجاجات تطالب بوقف إطلاق النار تغلق الجسور في بوسطن وسان فرانسيسكو.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاتصالات في غزة الإمدادات الإنسانية قطاع غزة شركة الاتصالات الفلسطينية الأونروا الحرب على غزة إسرائيل حماس غزة بوسطن سان فرانسيسكو أخبار فلسطين أخبار غزة المساعدات لغزة الأونروا قطع الاتصالات في غزة الاتصالات في غزة الإمدادات الإنسانية قطاع غزة شركة الاتصالات الفلسطينية الأونروا الحرب على غزة إسرائيل حماس غزة بوسطن سان فرانسيسكو أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

عاجل| جيش الاحتلال: رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الحرب على غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية التطورات في الشمال والحرب على غزة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل| بلومبرج: ضغوط الأسعار تزداد في إسرائيل بعد أشهر من بدء حرب غزة مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة "بلينكن" في تل أبيب (فيديو)

ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى الأردن، للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي، والعاهل الأردني، وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، ويهدف إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن المؤتمر ينعقد في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة، حيث من المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يُعاني منها المدنيون بالقطاع، ومن ثم دعم جهود الإغاثة الإنسانية لوكالات الأمم المُتحدة، لا سيما وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والمنظمات الأخرى العاملة في المجال الإنساني، والمعنية باستلام وتوزيع المساعدات داخل قطاع غزة.

ومن المقرر كذلك أن يتشاور الرئيس السيسي، على هامش المؤتمر مع القادة المشاركين بالمؤتمر حول مستجدات جهود التوصل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: ما تتعرض له غزة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية
  • غوتيريش يدعو الحكومات والشعوب بالتبرع لإعادة إعمار غزة
  • وزير فلسطيني: حجم المساعدات التي دخلت غزة عبر الجسر الأمريكي لا تذكر
  • أبو الغيط: التجويع المتعمد لسكان غزة من جرائم الحرب الموثقة
  • عاهل الأردن يقلد الأونروا وساما لدورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين
  • عاهل الأردن يقلد الأونروا وساما لدورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين  
  • وزير الخارجية يكشف بالأرقام حجم المساعدات المصرية للفلسطينيين منذ بداية الحرب الإسرائيلية
  • شكري: مصر أوصلت أكثر من 94 ألف طن مساعدات لقطاع غزة منذ بداية الحرب
  • عاجل| جيش الاحتلال: رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الحرب على غزة
  • الأونروا: تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية في غزة على مستوى المساعدات والقطاع الصحي