واصل حي غرب الإسكندرية، أعمال التشجير وزراعة النباتات والأشجار وزيادة المساحات الخضراء في إطار المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

وقالت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب بالإسكندرية، لـ«الوطن»، إن الحي في إطار مبادرة «100 مليون شجرة»، وبناءً على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، برفع كفاءة وزيادة المساحات الخضراء والتشجير بنطاق الحي، يواصل المرور على الحدائق بشكل دوري، والعمل على الحفاظ على مظهر الأشجار بتقليمها، بالإضافة إلى زراعة أشجار جديدة لزيادة اللون الأخضر في شوارع الإسكندرية.

تقليم وتجميل الأشجار

وأوضحت أن إدارة الحدائق بالحي، تعمل حاليًا على مواصلة زراعة نباتات وأشجار مثمرة، فضلا عن تنقية الحشائش وتقليم وتجميل الأشجار المنزرعة، وذلك بكل من حديقة البتروجاس وأمين يحيى.

وأشارت إلى أنه تم تقليم 30 نخلة بحديقة أمين يحيى، و25 شجرة أخرى بشوارع الأمير لؤلؤ أمام وحدة مرور غرب بكوبري التاريخ، وأمام مدرسة شهداء التحرير، وأمام مدرسة الطليعة بجوار صحة المتراس.

زراعة أشجار جديدة

وقالت رئيس حي غرب الإسكندرية، إن الحملة استهدفت رفع كفاءة الحدائق وزيادة مساحة التشجير بطريق القباري السريع، حيث تم زراعة 20 نبات تيفيتيا، و10 هبسكس، وعدد من الصبارات وذلك بالجزيرة الوسطى، كما تم تقليم الأشجار وتجريف الحشائش وأعمال النظافة وجمع ورفع المخلفات، مؤكدة أهمية زيادة المساحات الخضراء للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لعروس البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غرب الإسكندرية حى غرب زراعة أشجار 100 مليون شجرة الإسكندرية حی غرب

إقرأ أيضاً:

القبض على تاجري عملة متهمين بغسل 80 مليون جنيه في الإسكندرية

قالت وزارة الداخلية إن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية اتخذت الإجراءات القانونية حيال (شخصين مقيمين بمحافظة الإسكندرية) لقيامهما بغسل أموال متحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، ومحاولتهما إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء الوحدات السكنية – تأسيس الشركات – شراء السيارات والدراجات النارية والمشغولات الفضية والذهبية).

وقدرت أفعال الغسل التي قام بها المتهمان بنحو 80 مليون جنيه تقريباً، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • «زراعة مطروح»: تنظيم ندوات للتوعية بكيفية زيادة إنتاج التمور والسمسم
  • مبادرة «ابدأ»: نعمل على زيادة الصادرات المصرية إلى فنلندا
  • محافظ القليوبية يتابع الجانب البيئي والحضاري بمحيط المدارس ببنها
  • حزب الجيل: منتدى شباب العالم لعب دورا مهما فى صنع مساحة للتواصل والتحاور
  • الزراعة: زيادة صادرات مصر الزراعية لـ 6.4 مليون طن (فيديو)
  • توسيع مبادرة "لوحة أبوظبي" لعرض تراث الإمارات في الأماكن العامة
  • غسل 19 مليون جنيه.. الداخلية تضبط تاجر السلاح بالإسكندرية
  • القبض على شخص بتهمة غسل 19 مليون جنيه في الإسكندرية
  • أوقاف الإسكندرية تطلق قوافل دعوية ضمن مبادرة "بداية"
  • القبض على تاجري عملة متهمين بغسل 80 مليون جنيه في الإسكندرية