أكدت الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات والمؤثرات العقلية بالمنطقة الشرقية "تعافي" عن توسيع أنشطتها في علاج وتأهيل حالات الإدمان بهدف المساهمة في مساعدة الأفراد والأسر وزيادة مواردها المالية من خلال الاتفاق مع الجمعيات الخيرية والقطاع الخاص.

جاء ذلك خلال زيارة لمقر سكن جمعية تعافي قام بها وفد الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى "عناية" المتخصصة في عدة مشاريع لعلاج المرضى الفقراء والمحتاجين.

أخبار متعلقة إغلاق طريق بقيق - الظهران 18 يوما.. تعرف على الطرق البديلةبالصور.. 100 مشارك في مبادرة للتوعية باضطراب طيف التوحد بالشرقيةالتكامل الخيري

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية تعافي عبدالسلام الجبر أن الزيارة جاءت في إطار التكامل بين الجمعيات الخيرية بما يحقق فوائد متعددة لمستفيديها، مشيرًا إلى أنه تم خلال الزيارة طرح مبادرة تكاتف لإسناد تأهيل حالة الإدمان بجمعية "تعافي".

وأضاف أن وفد جمعية عناية أبدى رغبته في إشراف جمعية تعافي على تأهيل عدد من المدمنين للانضمام للبرامج التأهيلية بالجمعية. موضحا بأنه تم أثناء الزيارة استعراض برامج ومشاريع جمعيتي تعافي وعناية ومناقشة العديد من الأفكار التي طرحها رئيس مجلس إدارة جمعية ”عناية“ د. عبد الرحمن السويلم.

جانب من وفد جمعية "عناية" زيارة لمقر سكن جمعية تعافي جانب من وفد جمعية "عناية" زيارة لمقر سكن جمعية تعافي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

ولفت "الجبر" إلى أن وفد عناية أشاد بدور جمعية تعافي البارز في علاج الإدمان وأكد أنها تقوم بدور بارز وفعال في مساعدة المدمنين وأسرهم. وتتميز ببرامجها العلمية التي لها اثر ملموس في الفرد والمجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام تعافي

إقرأ أيضاً:

أحمد جلال عبدالقوي يروي قصة تعافيه من الإدمان

خلال لقائه في برنامج "كلام الناس" الذي تقدمه ياسمين عز عبر قناة mbc مصر، تحدث الفنان أحمد جلال عبد القوي عن الفترة التي أدمن فيها المخدرات وما حدث له خلال هذه الفترة.


تفاصيل وأسباب ادمانه للمخدرات

وقال: "أجريت عملية في ظهري ركبت ثلاث فقرات، وهي كانت عملية كبيرة. وأنا في العمليات وقعت على إقرار بأنني من الممكن ألا أسير مرة أخرى على رجلي. وعندما أجريت العملية كان هناك أدوية مسكنة أتعاطاها وهي 'مخدر'، وهذا كان العلاج الوحيد النافع لحالتي".


 

وتابع: "لكني أسأت استخدامها. بعد ما كان العلاج المفروض يقف، ظللت أتناوله. الألم راح، لكن بسبب الشعور بالسعادة والنشوة، صار إدمانًا".


 

وأكمل: "قعدت أربع سنين، فترة علاجي استمرت سنة وشهرين لكن بعد ذلك أصبح سلوكًا إدمانيًا. في هذه الفترة كان أي دور بيجيلي وهاخد منه فلوس كنت بعمله بس مش في مصر. قلت لن أشتغل في مصر حتى لا أحرق نفسي. اشتغلت في لبنان، عملت مسلسلين، وعملت مسلسل في الأردن. اشتغلت في مسلسل كويتي كان به مصريون. كنت في هذه الفترة لا أريد أي أحد حولي، كنت منعزلًا وقاعد في فندق".


 

وأضاف أحمد جلال عبد القوي: "وقتها كنت حاسس أنني سعيد، وهو ما جعلني أستمر في الإدمان. أشعر أني سعيد وليس لديَّ مشاكل، لكن أصحو في اليوم التالي والمشاكل تتراكم".


نبذة عن حياة أحمد جلال عبدالقوي

أحمد جلال عبد القوي هو ممثل مصري، ولد في مدينة القاهرة في عام 1984، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية. مثل في عدد من المسلسلات التليفزيونية، منها: "حديث الصباح والمساء"، "الليل وآخره"، "حضرة المتهم أبي"، و"دكتور أمراض نسا".

مقالات مشابهة

  • أحمد جلال عبدالقوي يروي قصة تعافيه من الإدمان
  • ‎أمير منطقة تبوك يرأس اجتماع جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية
  • سفير إندونيسيا: «مبادرة طريق مكة» نموذج من عناية المملكة بضيوف الرحمن
  • أوبن إيه آي تحل فريق التخفيف من المخاطر وتتجه نحو توسيع نطاق تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • مخترعات سعوديات يقتنصن الميداليات في معرض آيتكس الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية ‎2024
  • سفير إندونيسيا: "مبادرة طريق مكة" نموذج من عناية السعودية بالحجاج
  • سفير إندونيسيا لدى المملكة: “مبادرة طريق مكة” نموذج من عناية المملكة بضيوف الرحمن
  • شركات الهندسة والإنشاءات ومواد البناء تطّلع إلى توسيع نطاق الأعمال
  • "سواعد" تؤهل 27 من ذوي الإعاقة الحركية في الشرقية
  • متخصص في علاج الإدمان: التفكك الأسري سيجعل أغلب الشباب يهربون إلى المخدرات