أكد نائب النقيب العام لأعضاء هيئة التدريس الجامعي عثمان مهيدي استمرار اعتصام أعضاء النقابة ووقف الدراسة الجامعية إلى حين تنفيذ مطالبهم.

وبارك مهيدي في تصريح لـ”تلفزيون المسار” إطلاق سراح النقبيب العام لأعضاء هيئة التدريس الجامعي عبد الفتاح السايح، محملا المجلس الرئاسي وحكومة الدبيبة مسؤولية عدم التدخل للإفراج عنه، خاصة أن السبب المطالبة بحقوق أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف: في اليومين القادمين سنعقد اجتماعا في طرابلس أو مدينة أخرى مع النقباء للبت في قرار استئناف الدراسة أو ستكون سنة دراسية بيضاء (دون دراسة)، لافتا إلى أنهم قد يضطرون إلى هذا الأمر.

وأكد مهيدي أن حكومة الدبيبة تماطل تنفيذ حقوق أعضاء هيئة التدريس الجامعي والتي لا تتوقف على الحقوق المادية فقط بل أيضا مطالبتنا بتحسين البنية التحتية الجامعية.

وأوضح نائب النقيب العام أن عضو هيئة التدريس مُهمش، وبعض الأعضاء لم يحصلوا على رواتبهم منذ 2021، والمُعيد يحصل على 650 دينارا فقط وهي أقل من الرواتب الدنيا، وبعض الأعضاء لم يحصلوا على رواتبهم منذ سنتين.

واستنكر مهيدي خطف “الأمن الداخلي” للنقيب العام، مشيرا إلى أنه من اللائق للأستاذ الجامعي استدعاءه والتحقيق معه لبيان أسباب الاعتصام وليس اختطافه، وذكر أن الأجهزة الأمنية في طبرق تستدعيه يوميا وليس كما يحدث في طرابلس.

ودعا مهيدي جهاز الأمن الداخلي لاستدعاء الدبيبة ووزير ماليته للتحقيق معهما بشأن عدم تنفيذ مطالب أعضاء هيئة التدريس الجامعي، مشددا على أنهم يريدون حقوقهم وفتح الجامعات، ولا يسعون للانقسام، وأن اجتماعهم القادم للنقابة العامة سيكون في مكان غير معروف لأن الأعضاء في طرابلس متخوفون من القبض عليهم في حال إعلانه.

 

الوسوماعتصام الجامعات ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: اعتصام الجامعات ليبيا أعضاء هیئة التدریس الجامعی

إقرأ أيضاً:

“أردوغان” و”الدبيبة” يبحثان دعم جهود البعثة الأممية للوصول إلى الانتخابات

الوطن|متابعات

التقى رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان رئيس وزراء الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة. وتم خلال اجتماع ثنائي مناقشة ملفات التعاون بين البلدين وتوحيد الجهود لدعم القضية الفلسطينية، بحضور وزير الخارجية التركي هاكان فيدان ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة.

وأشاد أردوغان بالموقف الليبي في محكمة العدل الدولية، واعتبره متوافقاً مع الموقف التركي، وتم الاتفاق على تعزيز الجهود المشتركة لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية. كما نوقشت ملفات التعاون المشترك في مجالات متعددة، ومتابعة نتائج اللقاءات السابقة بين الدبيبة وأردوغان.

وأكد الطرفان على ضرورة دعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، والتنسيق مع الدول المعنية للوصول إلى انتخابات نزيهة وفق قوانين عادلة. كما تطرق اللقاء إلى التعاون التنموي والاتفاق على مشروعات تخدم مصالح البلدين، بالإضافة إلى عقد المجلس الليبي التركي للتعاون الاستراتيجي في طرابلس قريباً.

الوسوم#الحكومة منتهية الولاية التعاون المشترك تركيا ليبيا رئيس الجمهورية التركية

مقالات مشابهة

  • بن شيخة: “أدعو الجماهير الجزائرية للوقوف إلى جانب بيتكوفيتس والخضر”
  • “أوبك بلاس” توافق على تمديد خفض إنتاج النفط حتى نهاية 2025
  • مركز السلم المجتمعي ينظم ورشة عمل بعنوان: “دور المرأة في تحقيق السلم والأمن المجتمعي”
  • “الدبيبة” يستقبل وزراء الشباب والرياضة المشاركين في تدشين احتفالية طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024
  • “الدبيبة” يتابع أوضاع الجالية الليبية بجمهورية الصين
  • مجلس الأمن يجدد إجراءات حظر السلاح المفروضة على ليبيا
  • “اللافي” يعلن رسميًا طرابلس عاصمة الشباب العربي للعام 2024
  • “طيور كبر” في حماية فريق “رصد الطيور” بجمعية حماية البيئة
  • “أردوغان” و”الدبيبة” يبحثان دعم جهود البعثة الأممية للوصول إلى الانتخابات
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد