ليبيا – أكد عضو مجلس النواب جبريل أوحيدة أن هناك نوعا من الجدية الأميركية لدعم خيار تشكيل حكومة وحدة وطنية من خلال ما نصت عليه القوانين الانتخابية.

اوحيدة وفي تصريحات خاصة لصحيفة “الاتحاد”، أشار إلى أن البعثة الأممية ليس أمامها سوى التعاطي مع هذه التطورات.

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

نحو تجسيد إستراتيجية موحدة لرقمنة الأرشيف الوطني

أكد المدير العام للأرشيف الوطني، محمد بونعامة، أهمية وضع إستراتيجية موحدة لرقمنة الأرشيف الوطني بغية القضاء على الفجوة الرقمية في هذا القطاع. الذي يعد بمثابة المنطلق المرجعي وإعطائه الاعتبار اللازم.

وفي مداخلة له في إطار يوم دراسي بعنوان “ذاكرة قسنطينة في مرآة الأرشيف.. زيادة الوعي و رقمنة التراث”. نظم بمركز الأرشيف لولاية قسنطينة بمناسبة إحياء اليوم العالمي للأرشيف قال بونعامة. أن المديرية العامة للأرشيف الوطني تبدي إهتماما بالغا للبعد الأرشيفي بتنوعه و التراث التاريخي والثقافي للأرشفة. إنطلاقا من إدارة الوثائق والإصلاح الإداري وصولا إلى التحول الإستراتيجي النوعي في المجال الرقمي و حوكمة المعلومة.

وأضاف المدير العام للأرشيف الوطني، أن اختيار ولاية قسنطينة لإحياء هذا اليوم العالمي هو تجسيد لاعتراف السلطات المركزية. بما تقدمه هذه الولاية من مجهودات معتبرة في مجال رقمنة الأرشيف تجعلها نموذجا لكل ولايات الوطن. مشيرا إلى أن رقمنة الأرشيف تتعدى كونها تعامل مع وثيقة قديمة و إنما هي رقمنة مصدر مرجعي. وفق اعتبارات ومقتضيات أساسية إدارية و جيو-استراتيجية و جيوسياسية و ذات أبعاد معيارية و شرعية قانونية تنظيمية.

كما أبرز والي قسنطينة عبد الخالق صيودة أن الأرشيف هو أساس كل فعل إداري نظرا لكون وثيقة اليوم هي معلومة الغد. و أن وضع كل الوسائل وتخصيص المنشآت المناسبة لرقمنتها وتخزينها و تسييرها هو بمثابة مساهمة في تقليص الفجوة الرقمية للمعطيات والبيانات في الجزائر. كون تاريخ الوطن وحياة الأفراد و الشخصيات و الأحداث و المناطق تكتب من خلال الوثائق. كما تحفظ من خلال الأرشيف الذي من خلاله تحفظ ذاكرة الأمم”.

مقالات مشابهة

  • الجدية وتطور الإنسجام بين اللاعبين يقود لفوز عريض لأسود الأطلس على الكونغو
  • كيف يمكن لجنوب أفريقيا تشكيل حكومة وحدة من رؤى مختلفة ومتباينة؟
  • ليس للتسلية فقط.. 3 أسباب تجعل الفستق خيارًا صحيًا
  • ائتلاف المالكي:حل عقدة تشكيل حكومة ديالى بأحترام الاستحقاقات السياسية
  • ماكرون يدرس خيار الاستقالة بعد فوز اليمين في الانتخابات البرلمانية الأوروبية
  • عاجل - "الخميس أم بعد العيد".. آخر تطورات التشكيل الوزاري الجديد 2024 وموعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي
  • يجب أن تكون هناك حكومة وطنية ليست مستقلة عن هيمنة قيادة الجيش وحسب، وإنما (..)
  • نحو تجسيد إستراتيجية موحدة لرقمنة الأرشيف الوطني
  • التصويت على قانون التجنيد اليوم يهدد بتفكيك حكومة نتنياهو
  • الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يعتزم تشكيل حكومة وحدة وطنية