قال المصرف المتحد، إن صندوق «رخاء» ذو العائد اليومي التراكمي التابع له والذي تديره شركة Capital CI، حصد أفضل أداء تصاعدي بين الصناديق الإسلامية بنهاية أكتوبر 2023، حيث سجل العائد نسبة صعود حتى 17.7% ليصل سعر الوثيقة إلى 341.37 جنيه.

وعلق أشرف القاضي - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد - على ذلك، بأن صندوق «رخاء» استطاع علي مدار عمله بالسوق أن يحوز علي ثقة المستثمرين مما جعله الاختيار الأمثل والأمن للصناديق الاستثمارية النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالسوق.

القاضي قال، إن صندوق «رخاء» النقدي ذو العائد التراكمي المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية يتيح آليه استثمارية جيدة للمستثمرين بالأسواق المحلية، ويدار بواسطة شركة CI Capital من خلال عدة استراتيجيات استثمارية للحد من المخاطر التي قد يتعرض لها المستثمرين، هذا ويراعي الصندوق التنوع في استثمار الوثائق المحلية القصيرة والمتوسطة الاجل.

وأشار الرئيس التنفيذي بالمصرف إلى أن صندوق «رخاء» النقدي ذو العائد اليومي التراكمي المتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية يتمير بـ13 ميزة، هم:

- تعاظم صافي أصول صندوق «رخاء» النقدي ذو العائد اليومي التراكمي ليبلغ 597 مليون جنيه مصري بعوائد تراكمية بلغت 241.37% منذ إنشاء الصندوق، ويشغل إجمالي حجم أصول الصندوق نسبة 32% من حجم الصناديق النقدية الإسلامية بالسوق المصرية.

- الارتفاع التصاعدي لسعر الوثيقة ليبلغ 341.37 جنيه مصري في نهاية شهر أكتوبر 2023.

- ارتفاع العائد الاستثماري للوثائق بنهايةأاكتوبر 2023 ليبلغ 17.77%، مع ارتفاع سعر الوثيقة بمقدار 39.77 جنيه بالمقارنة بنهاية 2022.

- يتميز صندوق «رخاء» النقدي بانتقاء نوعية أدوات استثمارية تعظم من استثمارات العملاء، حيث تشكل كل من أذون الخزانة والنقدية بالبنوك أعلي الأدوات المستثمرة به، الأمر الذي يعطي المزيد من القوة والآمان والثقة للعملاء.

- يصنف صندوق "رخاء" النقدي ذو العائد اليومي التراكمي علي أنه صندوق مفتوح يسمح بحرية الحركة من حيث (الشراء/ الاسترداد) بشكل يومي وحتى الساعة 12 ظهرا حسب شروط نشرة الاكتتاب بجميع فروع المصرف المتحد الـ68.

- يمكن للعملاء الاكتتاب في صندوق "رخاء" النقدي دون أي مصاريف سواء لعملية الاكتتاب أو الاسترداد مما يوفر السيولة المطلوبة للعملاء.

- صندوق "رخاء" النقدي لا يتعامل في الأسهم مطلقا.

- يمكن للعملاء الحصول علي تمويلات من المصرف المتحد بضمان الوثائق.

- زيادة عدد حملة وثائق صندوق "رخاء" النقدي المتوافق مع احكام الشرعية بنهاية أكتوبر 2023 ليصل الي 974 عميل.

- حصد صندوق "رخاء" اثنان من أهم الجوائز العالمية والمحلية منها:

• مؤسسة جلوبال انفستورGlobal Investors التابعة لليوروموني Euromoney التي منحته جائزة افضل صندوق نقدي مدار طبقا لمبادئ الشريعة الإسلامية بالشرق الاوسط وشمال افريقيا لعام 2018 في مجال ادارة الاصول.

• جائزة اتحاد المصارف العربية كافضل الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشرعية الاسلامية من اتحاد المصارف العربية.

• تأهل الصندوق لجائزة أفضل صندوق آدوات الدخل الثابت المدارة وفقا لمبادئ الشريعة الاسلامية علي مستوي الشرق الاوسط من قبل مؤسسة مينا فند مانجمنت Mena Fund Manager الدولية.

يتمتع صندوق "رخاء" النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة بعدة مميزات أهمها، العائد اليومي التراكمي الذي يمنحه الصندوق منافس بالنسبة للصناديق الاخري المتواجدة بالسوق ومعفي نهائيا من الضرائب. مما يحفز الشركات والأفراد علي الاكتتاب فيه. ويعد الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق هو 50 وثيقة للعملاء الجدد.

اقرأ أيضاًرئيس الرقابة المالية: رقمنه النظام المالي غير المصرفي يدعم متطلبات الاقتصاد القومي

خاص| إجمالي أرصدة القروض المشتركة في المصرف المتحد تسجل 5 مليارات جنيه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف القاضي المصرف المتحد المصرف المتحد المتوافق مع أکتوبر 2023 مع أحکام

إقرأ أيضاً:

إمام عاشور يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي وفاركو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصد إمام عاشور لاعب الأهلي جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي و فاركو باللقاء الذي جمعهما على استاد برج العرب والمؤجل من الجولة 11 من مسابقة الدوري الممتاز. 

وسجل إمام عاشور هدفي الأهلي ليقود الفريق لفوز صعب ومهم في مسابقة الدوري الممتاز. 

أحرز  إمام عاشور الهدف الاول من ضربة جزاء في الدقيقة 30 وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 45 من قذيفة قوية سكنت شباك فاركو. 

وأعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، تشكيل الفريق الأحمر، لخوض مواجهته المرتقبة أمام نظيره فاركو، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وجاء تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة فاركو كالتالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - كريم فؤاد.

خط الوسط: مروان عطية - إمام عاشور - أحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: حسين الشحات - موديست- رضا سليم.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: مصطفى شوبير، محمود متولي، رامي ربيعة، كهربا، أحمد عبد القادر، أليو ديانج، عمرو السولية، أفشة، طاهر محمد طاهر.
ويحتل الأهلي المركز الـ 9 في جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، برصيد 33 نقطة، بينما يحتل فريق فاركو المركز الـ 16 برصيد 21 نقطة.

 

مقالات مشابهة

  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة "أضاحي" لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • صندوق النقد يكشف عن نقلة نوعية للاقتصاد السعودي
  • إمام عاشور يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي وفاركو
  • فرنسا تطلق صندوقا بمئة مليون يورو لدعم شركاتها في المغرب الكبير
  • صندوق طوارئ لدعم المغتربين
  • 12.6 % نموا سنويا في رصيد “المركزي” من الذهب بنهاية مارس الماضي
  • «المصرف المركزي»: 3.9% نمو متوقع للاقتصاد الوطني في 2024
  • المصرف المركزي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات بنسبة 3.9% في 2024
  • أبوعباة يكشف أهداف صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين
  • مصطفى فتحي يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة بيراميدز وسموحة