بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الاثنين، مع القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة في مقر قيادة قوة دفاع البحرين في المنامة، عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في ضوء العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التأهيل والتدريب وتطوير التعاون الدفاعي بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وثمن وزير الدفاع، التضحيات الكبيرة والمشاركة الفاعلة لقوة دفاع البحرين ضمن قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لمساندة الشعب اليمني وقواته المسلحة في مواجهة انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية.. مجددا تعازيه في استشهاد خمسة من قوة دفاع البحرين مؤخرا في الحد الجنوبي للسعودية بعملية استهداف حوثية جبانة وغادرة.

من جانبه، أكد قائد قوة دفاع البحرين الاستمرار في دعم ومساندة اليمن وقواتها المسلحة في إطار تحالف دعم الشرعية. حضر اللقاء سفير اليمن لدى البحرين علي الاحمدي.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: دفاع البحرین

إقرأ أيضاً:

الوزير المقداد يلتقي نودا… ضرورة تعزيز التعاون وخاصة في مجال التعافي المبكر

دمشق-سانا

التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة ومدير مكتب الأزمات السيدة شوكو نودا والوفد المرافق لها، وأكدا على ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومة السورية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وخاصّة في مجال التعافي المبكر ودعم الصمود.

ووضع الوزير المقداد الوفد الأممي في صورة الأوضاع الإنسانية والمعيشية في سورية والتي سببتها الحرب الإرهابية عليها والإجراءات الاقتصادية الأحادية اللاشرعية واللاإنسانية التي تفرضها بعض الدول على الشعب السوري واستمرار نهبها لثرواته، مؤكداً على الدور الإيجابي الذي يقوم به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ مشاريع تنموية تنعكس إيجاباً على الشعب السوري.

بدورها أكدت نودا التزام البرنامج بالعمل والتنسيق مع مختلف الجهات الوطنية السورية لدعم التنمية في سورية وفي مختلف المجالات، وكذلك أهمية الاطلاع المباشر على الوضع التنموي في البلاد واستمرار التعاون المتواصل بين الجانبين لتحقيق النتائج المرجوة.

حضر اللقاء معاون وزير الخارجية والمغتربين السفير أيمن رعد، ومدير إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية السفير عنفوان النائب، ومن الجانب الضيف سوديبتو موكرجي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية والسيدة مارينا والتر نائبة المدير الإقليمي لمكتب الدول العربية للبرنامج.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • الرئيس الصومالي يبحث مع وزير الخارجية النرويجي سبل تعزيز التعاون
  • سلطنةُ عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز وتطوير مجالات التعاون
  • النائب العام يبحث تعزيز التعاون العدلي بين المملكة والصين
  • برعاية القائد العام المشير “خليفة حفتر”.. 2000 أضحية لسكان فزان
  • الوزير المقداد يلتقي نودا… ضرورة تعزيز التعاون وخاصة في مجال التعافي المبكر
  • وزير الدفاع يعري مسرحية الحوثيين في تعز