صدى البلد:
2024-06-16@09:28:11 GMT

أيمن الرقب: الشعب الفلسطيني يريد الحرية بعد 75 عامًا

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

أكد الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن الشعب الفلسطيني يريد الحرية بعد 75 عامًا، وأن فلسطين لم تتقدم في أي مشروع جرى تقديمه من أجل حل القضية، والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، خلال حواره ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، تقديم الإعلامية لبنى عسل، أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل مسئولية ما حدث يوم 7 أكتوبر (طوفان الأقصى).

ولفت إلي أن إسرائيل ترتكب جرائم بشعة، وهناك عمليات قتل وقصف بشكل يومي، على مسمع ومشاهدة من جميع دول العالم، وهناك أسلحة غربية تستخدم في قتل المواطنين في غزة.

وأشار إلي أن الإعلامي المصري كان له دور مهم في نقل ما يحدث من جرائم في غزة، من قبل الاحتلال الإسرائيلي، رغم غلق منصات كثيرة عبر السوشيال ميديا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية

أكد عبد الفتاح دولة المتحدث باسم حركة فتح، أنه على مدار 8 أشهر متواصلة لم يتوقف شلال الدم الفلسطيني لحظة واحدة في غزة، ولكن أمام ذلك هناك حقيقة ثابتة وهى أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام هذا الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية.

وقال دولة - في مداخلة لقناة سكاي نيوز عربية، اليوم /الجمعة/ - "إنه قبل السابع من أكتوبر كان الاحتلال يريد تفجير الأوضاع وصولا إلى قتل حلم الدولة الفلسطينية وتدمير كل معالم الدولة وتدمير السلطة الفلسطينية، والآن على المسئولين في فلسطين أن يقفوا بمسؤولية في مواجهة هذا العدوان وأن ندرس الخيارات المطروحة التي نريد منها فلسطينيا وقف شلال الدم فورا ووقف العدوان وهذه الحرب الدامية على شعبنا".

وأضاف أن المرحلة الحالية تحتم علينا العمل معا لوقف هذا العدوان لأن استمراره يعني إراقة المزيد من الدماء الفلسطينية، لذلك نحن نريد وقف العدوان وقفا فوريا وشاملا وانسحاب الاحتلال عن كل قطاع غزة وعدم اقتطاع أي جزء منه وعدم عزله عن باقي الجسد الفلسطيني ونريد أيضا أن يتحرر كل أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال.

وشدد دولة، على أن المطلب الفلسطيني الموحد الآن والذي نعمل عليه جميعا هو إنهاء الاحتلال بشكل كامل ووقف العدوان عن الضفة الغربية والإبقاء على الوحدة الجغرافية لقطاع غزة والضفة والقدس، ولكي يتحقق هذا الهدف يجب علينا تمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية والحديث بخطاب واحد وطني وعنواننا يجب أن يكون منظمة التحرير الفلسطينية على اعتبار أنها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

وأكد المتحدث باسم حركة فتح، أنه تحت كل الأحوال نحن لم ولن ننهزم، هذا الاحتلال هو من سيهزم أمام عظمة وصمود الشعب الفلسطيني لأنه لا يمكن هزيمة هذا الشعب الأبي، وهذا ما نريده أن يظل شعبنا صامدا قادرا على الاستمرار والمواجهة لذلك يجب علينا في أي موقف سياسي مراعاة مصلحة الشعب الفلسطيني والأوضاع ككل في قطاع غزة وأن تكون حساباتنا دائما حسابات مسئولة.

مقالات مشابهة

  • موعد صلاة العيد 2024 في القدس.. وبيان هام من مجلس الكنائس الفلسطينية
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية
  • قائد الثورة: من يريد أن يُلحق الضرر بشعبنا سيتضرر وجرأتنا واضحة
  • أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • مسؤولون فلسطينيون: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3300 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان 7 أكتوبر
  • الإعلام الحكومي: تصاعد حرب التجويع في غزة جريمة حرب مركبة
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور"فهيم فتحي" عميداً لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • بدء القبول في برنامج الدبلوم العالي «العلوم البيئية» بجامعة طيبة