نظمت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع جامعة سوهاج للعام الثاني على التوالي، ندوة تعريفية لطلاب الجامعات لنشر ثقافة العمل التطوعي والتوعية بالقضية الفلسطينية فضلًا عن التعريف بأنشطة المؤسسة في مختلف المحافظات، بهدف تعظيم الاستفادة من قدرات الشباب، وتنمية وعي طلاب الجامعة بحجم الإنجازات والجهود التنموية، وإشراكهم في العمل الذي تقوم به المبادرة، لتعزيز مفاهيم المواطنة والولاء والانتماء.

تفاصيل الندوة

وتضمنت الندوة جانب تعريفي بجميع الأنشطة التي تقوم بها المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة سوهاج والمشروعات التي تمّ تطبيقها على أرض الواقع، فضلًا عن فتح باب التطوع في مؤسسة حياة كريمة.

سلسلة من الندوات التوعوية

وكانت مؤسسة حياة كريمة قد أطلقت سلسلة من الندوات التوعوية بين طلاب الجامعات، وذلك لنشر ثقافة العمل التطوعي بين شباب الجامعات، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف قرى ومراكز الجمهورية، ومنحهم فرصة للتطوع والمشاركة في العمل العام للاستفادة من طاقتهم الحماسية.

يأتي ذلك إيمانًا من مؤسسة حياة كريمة بدورها المجتمعي في تعزيز قيم العمل التنموي والتطوعي ونشر ثقافة العمل المجتمعي والتطوعي، بين شباب الجامعات عبر المشروع القومي حياة كريمة، أكبر مشروعًا تنمويًا في تاريخ مصر، والذي يهدف لإحداث تغيير جذري في حياة المواطنين الأكثر احتياجًا وتوفير تنمية شاملة مستدامة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة العمل التنموي القضية الفلسطينية مؤسسة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

“غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة

 نظّمت غرفة تجارة وصناعة عجمان ندوة قانونية بعنوان “ضريبة القيمة المضافة” بالتعاون مع دائرة المالية في عجمان، بهدف رفع وعي الشركات والأفراد حول ضريبة القيمة المضافة وكيفية تطبيقها بشكل صحيح والتعامل الأمثل معها من ناحية التسجيل والاحتساب وغيرها من آليات التعامل.

وافتتح الندوة هندي عبيد المطروشي، رئيس قسم القضايا والمنازعات بالإنابة في غرفة عجمان، والذي أكد حرص الغرفة على رفد أعضائها بالمعارف اللازمة لاستقرار أعمالهم ونموها، وقدمها أحمد عوض الشربيني، أخصائي الضرائب في دائرة المالية، بحضور عدد من موظفي الجهات الحكومية وأصحاب ورواد الأعمال والقانونيين.

وتناولت الندوة مجموعة من المحاور، أبرزها التعريف بضريبة القيمة المضافة، وخطوات التسجيل والمجموعة الضريبية والتوريدات في الضريبة، ومكان وتاريخ وقيمة التوريد، والتوريد المعفي، والضريبة على أساس هامش الربح، والفاتورة الضريبية، وضريبة المدخلات القابلة للاسترداد وتسوية ضريبة المخرجات والتصريح الطوعي.

وأكدت عائشة النعيمي، مدير إدارة الشؤون القانونية بالإنابة في غرفة عجمان، أن الندوة تعد فرصة قيّمة للشركات والأفراد للتعرف على الجوانب المختلفة لضريبة القيمة المضافة، وكيفية التعامل معها بفعالية.

وأفادت بأن غرفة عجمان تسعى، خلال العام الجاري، إلى تنفيذ مجموعة من الندوات القانونية المتخصصة بهدف تعزيز الوعي القانوني وتسهيل ممارسة الأعمال، ودعم أنشطة القطاع الخاص في الإمارة، فضلاً عن المساهمة في تطوير المهارات والكفاءات للتعامل القانوني الأمثل من أجل حماية المصالح التجارية والصناعية، وتمكين القطاعات المختلفة من مواكبة القوانين والتشريعات.

وتهدف سلسلة الندوات القانونية إلى توفير منصة مستدامة لتبادل الأفكار والخبرات بين الشركات والمحامين والمستشارين القانونيين، وتعزيز التواصل والتعاون بين القطاعين العام والخاص، الأمر الذي من شأنه التأثير إيجابياً على أداء القطاع الاقتصادي وجذب الاستثمارات ودعم أمن واستدامة بيئة الأعمال.وام


مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • العمل .. تنظم ندوة الوعي بحقوق العمّال حماية مجتمعية
  • العمل: ندوة تثقيفية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ببورسعيد
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية حول مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • مشروعات حياة كريمة تدخل الخدمة بزفتى وتضعها على خارطة التنمية
  • حياة كريمة تشارك المصريين الاحتفال بعيد الأضحى: هدايا وطرود غذائية وتجهيز يتيمات
  • جامعة سوهاج تعلن فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"