قال عبدالهادي القصبي، عضو مجلس النواب، إنّ طلب الإحاطة المقدم منه موجه إلى رئيس الوزراء، بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وعدم وضع السياسيات إزاء مسألة التهجير القسير.

وأضاف القصبي، خلال جلسة مجلس النواب المنعقدة اليوم بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّه منذ اللحظة الأولى لبدء العدوان على الشعب الفلسطيني الأعزل، خرج الرئيس السيسي ليعلن للعالم بكل قوة ووضوح موقف الدولة المصرية، وبعدها انتفض الشعب المصري بالكامل إلى الشوارع مؤيدا القيادة السياسية ومطالبا بعدم تصفيتها، ومن ثم عقد رئيس البرلمان جلسة تاريخية بحضور كل نواب الشعب وأجمعوا فيها على تفويض الرئيس السيسي لاتخاذ الإجراءات الكفيلة للحفاظ على الأمن القومي.

وتابع: «الشعب المصري يتابع القضية من خلال شاشات التلفزيون لحظة بلحظة، ونشاهد تصعيدا وجرائم ترتكب ضد الشعب الفلسطيني من قبل قاتلي الأطفال والنساء والشيوخ، فضلا عن هدم المنازل والتعدي على المستشفيات والنزوح من الشمال إلى الجنوب، تلك المشاهد مؤلمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية والسيادة اليمنية

وأشار المجلس في بيان صادر عنه، إلى أن غارات العدوان استهدفت مواقع مدنية كمبنى إذاعة الحديدة أمام مستشفى الثورة وخفر السواحل في ميناء الصليف لتصل محصلة الشهداء والجرحى جراء تلك الغارات إلى 58 شهيدا وجريحا، إضافة إلى تضرر عدد من المباني والسفُنِ التجاريةِ في الميناء.

واعتبر المجلس استهداف الأعيان المدنية انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية والسيادة اليمنية وجريمة حرب لا تسقط بالتقادم.

واستنكر استمرار الصمت العربي تجاه الصلف الصهيوني الأمريكي البريطاني والاستهداف الممنهج لمقدرات الشعبين اليمني والفلسطيني وشعوب المنطقة.. مؤكداً على حق الشعب اليمني وقواته المسلحة في الرد على هذه الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي البريطاني باستهدافه الأعيان المدنية ومقدرات البلد، والاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني.

وبارك المجلس رد القوات المسلحة اليمنية باستهداف حاملة الطائرات الأمريكية "ايزنهاور" في البحر الأحمر، بالأسلحة المناسبة.

ودعا إلى تعزيز وحدة الصف الوطني لمواجهة الأخطار المحدقة.. حثاً الجميع على اليقظة لمواجهة كافة مصادر التهديد في باب المندب، والبحرين الأحمر والعربي.

كما دعا رؤساء وأعضاء البرلمانات العربية والإسلامية والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى إدانة الصلف الصهيوني الأمريكي البريطاني ووضع حد للجرائم والاعتداءات والانتهاكات المستمرة بحق الشعب اليمني وشعوب المنطقة، والكف عن سياسة غض الطرف والتنفيذ الانتقائي للقانون الدولي.

وجدد المجلس التأكيد على أن هذه الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي البريطاني لن تثني الشعب اليمني وقواته المسلحة عن أداء واجبه الديني والأخلاقي والإنساني في الدفاع عن سيادته والوفاء بالتزاماته تجاه ما يتعرض له الشعبِ الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • معوقو كربلاء يطالبون نواب المحافظة بعدم التصويت على الموازنة
  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • الحوار الوطني ينشر لقطات من اجتماع مجلس الأمناء اليوم
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي
  • نواب أمريكيون يدعون نتنياهو لالقاء كلمة أمام الكونجرس
  • نواب أمريكيون يدعون نتنياهو لالقاء كلمة أمام الكونغرس
  • مجلس النواب يدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء وتعز والحديدة
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي في الصين تؤكد موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينة
  • مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية والسيادة اليمنية
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي