في الوقت الذي تعلو فيه أصوات التهدئة ووقف العدوان على قطاع غزة، نشرت وسائل إعلام عبريّة أغنية لأطفال إسرائيليين يبعثون برسالة تحمل دعوة صريحة إلى القتل والتدمير وبثّ الكراهية.

الأغنية التي حملت عنوان “نحن أبناء جيل النصر”، تضمّنت كلماتها دعوات صريحة إلى القتل والتدمير والإبادة الجماعية، على غرار “على شاطئ غزة يحل ليل الخريف.

.

والطائرات تقصف وتدمّر.. هناك الجيش يتخطّى الخطوط للقضاء على الصليب المعكوف”، وفق موقع القدس العربي.

وتسترسل الأغنية: “سنة أخرى.. لن يكون هناك شيء، وسنعود بأمان إلى بيوتنا، في غضون عام.. سنفني الجميع وسنعود لحرث حقولنا”، مضيفة: “الحب المقدّس بالدم.. سوف يعود ليزدهر بيننا.. لن نصمت.. وسنري العالم كيف سندمّر أعداءنا اليوم”. ونشرت هيئة البثّ الإسرائيلية “كان” الأغنية،

ولكن سرعان ما حذفت المقطع من حسابها على منصة “إكس” (تويتر سابقا). وقد أشار أحد المواقع العبرية إلى أنّ البعض أعرب عن قلقهم من أنّ ذلك قد يساعد على “الدعاية لحركة حماس”، في حين بدأ آخرون يشعرون بالاشمئزاز من رسائل الفيديو العنيفة ودعوتها إلى الإبادة الجماعية، وفق ما نقله موقع قناة الغد.

 

وأضاف الموقع العبري: “ليس من الواضح سبب إزالة هيئة البثّ الإسرائيلية للفيديو، لكن من المحتمل أن يكون هناك شخص ما كان يشعر بالقلق من أنّ الفيديو قد يجعل القناة متواطئة في الإبادة الجماعية”. وتعكس أغنية الأطفال توجّه دولة الاحتلال وسياساتها، وما تزرعه في نفوس أطفالها تجاه الفلسطينيين من تحريض على القتل والكراهية، والحال أنّ جل الأغاني الوطنية العربية، سواء تلك التي أنجزت بعد عملية طوفان الأقصى أو قبلها بسنوات، كانت تدعو في غالبيتها إلى إقامة السلام الشامل والعادل في المنطقة، رغم جبروت آلة القتل الإسرائيلية التي ارتكبت في غضون سبعة قرون من الاحتلال عشرات المجازر التي راح ضحيتها الآلاف من الشهداء الأبرياء.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي: نزوح 200 ألف مواطن بفعل جرائم الاحتلال في جباليا

غزة - صفا

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الجمعة، إنّ جيش الاحتلال وعلى مدار 20 يومًا من عمليته العسكرية على جباليا مستخدمًا سياسة الأرض المحروقة تسبب بنروح 200 ألف مواطن وتدمير بلوكات ومربعات سكنية كاملة، وحرق وقصف المنشآت العامة والخدمية.

وأشار، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا" إلى انتشال فرق الإسعاف والدفاع المدني عشرات الشهداء طيلة فترة الاجتياح وبعد الانسحاب، لافتًا إلى تواصل البحث حاليًا عن عشرات المفقودين بين ركام المنازل ومراكز الإيواء والمدارس والمستشفيات التي لم تسلم من القصف والتدمير، وحتى عيادات ومقرات ومراكز وكالة الغوث الدولية لم تسلم هي الأخرى من آلة التخريب.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي أنّ جيش الاحتلال تعمد تدمير البنى التحتية والمقومات الاقتصادية كالأسواق والمحال التجارية.

وأضاف "حتى قبور الأموات لم تسلم حيث قامت آلياته بتجريف المقابر، في تعدٍ فاضح وصارخ من الاحتلال على القيم والمبادئ الإنسانية وقواعد القانون الدولي الإنساني، ليظهر بذلك مشهدا جديدا من مشاهد جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة ضد شعبنا للشهر الثامن".

وأكد معروف أنّ الاحتلال ومن خلال هذه الجرائم البشعة يسعى لجعل قطاع غزة منطقة منكوبة وغير صالحة للحياة، إذ أنه لم يتخل عن محاولات التهجير القسري، جنبا إلى جنب مع جريمة التطهير العرقي التي يقترفها بارتكاب المجازر وقتل عشرات الآلاف، وبالتجويع والتعطيش وضرب المنظومة الصحية ليفقد المواطنون مراكز الرعاية الطبية ولنشر الأمراض والأوبئة".

وأدان المكتب الإعلامي بشدة استمرار العجز الدولي غير المبرر عن وقف جريمة الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة، وحمل الاحتلال وشركائه الذين يدعمونه عسكريًا وسياسيا ويبررون جرائمه الفظيعة وفي مقدمتهم أمريكا وألمانيا وبريطانيا، المسئولية الكاملة عن كل هذه الجرائم.

وطالب بالإسراع في الإجراءات القانونية لمحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، بحيث تكفل وقف هذا العدوان ومحاسبة قادة الاحتلال كمجرمي حرب ومرتكبي جرائم ضد الإنسانية.

ودعا إلى تعزيز مقاطعة الاحتلال سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا وإعلاميًا، وفرض العقوبات عليه.

ونادى أحرار العالم دولًا وشعوبًا بتكثيف تحركاتهم في مختلف الميادين للضغط علي الاحتلال وشركائه، لوقف الإبادة الجماعية وضمان تدفق المساعدات والمستلزمات الطبية والوقود والاحتياجات الإنسانية بما يحد من المجاعة التي يعيشها أهالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • “فلسطين.. تشريح الإبادة الجماعية”
  • تشيلي تنضم إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • تشيلي تنضم للدول التي تلاحق إسرائيل أمام العدل الدولية
  • حظر أغنية احتفال منتخب النمسا بأهدافه في يورو 2024
  • علي باقري: الإبادة الجماعية في غزة لن تستر الهزيمة الإسرائيلية
  • فتوح يدين استمرار العجز الدولي في وقف مجازر الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى حرب الإبادة الجماعية بقطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى الإبادة الجماعية للفلطينيين
  • الإعلام الحكومي: نزوح 200 ألف مواطن بفعل جرائم الاحتلال في جباليا
  • كوبا تدين مجدداً الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة