أعلنت شركة جوجل أنها أضافت زرا مخصصا لإلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني العشوائية أو النشرات البريدية المزعجة في تطبيق جيميل (Gmail)، حيث تعمل جوجل على زر إلغاء الاشتراك في النسخة الأخيرة من تطبيق جيميل (Gmail) في نظام أندرويد.
وأوضحت جوجل أن الزر الجديد يوجد إلى جانب المعلومات الشخصية الخاصة بالمرسل، وعند الضغط عليه يلغى الاشتراك من الرسائل البريدية الخاصة بالمرسل، بحيث لا تستقبل منه أي رسائل بريدية مستقبلا.


وكانت جوجل قد أشارت في وقت سابق إلى أنها ستضيق الخناق على مرسلي البريد العشوائي الذين يحاولون الوصول إلى صندوق البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدمين، حيث فرضت على مرسلي البريد الإلكتروني الذين يرسلون أكثر من 5000 رسالة يوميا إلى مستخدمي جيميل ضرورة عرض زر إلغاء الاشتراك بنقرة واحدة في رسائلهم، كما قد يمنع نظام جوجل البريدي تسليم رسائل من المرسلين الذين تصنف رسائلهم بشكل متكرر كرسائل غير مرغوب فيها.
وتحظى رسائل البريد الإلكتروني العشوائي بانتشار واسع، حيث أشارت تقديرات من شركة كاسبرسكي إلى أن نصف رسائل البريد الإلكتروني المرسلة عالميا في عام 2022 الماضي، كانت رسائل عشوائية (سبام Spam).
ومن الجدير بالذكر، أن إصدار الويب من جيميل في أجهزة الحاسوب يعرض زر إلغاء الاشتراك تلقائيا عند اكتشاف الرابط المخصص لذلك في الرسالة نفسها، للتسهيل على المستخدمين إن قرروا عدم استقبال رسائل أخرى مستقبلية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: شركة جوجل رسائل البرید الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

عبير السعد توجه نصائح للزوجات للحد من التصرفات العشوائية مع الزوج

أدى تصرف خاطئ من جانب إحدى الزوجات لزوجها إلى اندلاع مشكلة كبيرة، وذلك بعد إقدام الزوجة على طباعة ملابس لزوجها وأولادها مطبوع عليها «خروف العيد»، للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وهو ما أدى إلى حالة من الغضب، كادت تتسبب في انفصال الزوجين.

بدأت المشكلة عندما ارتدى الزوج والأبناء هذه «التيشرتات» المطبوعة، التي أدت إلى حالة كبيرة من الغضب لدى الزوج، لتشبيه الأسرة من جانب الزوجة بأضحية العيد.

وقالت المستشارة الأسرية عبير السعد، إنه يجب التفكير جيدا قبل الاقدام على مثل هذه الأشياء، حيث أن الغالبية العظمى من الأزواج لا تقبل مثل هذه الأفعال وترى ذلك تقليلا منها، مشيرة إلى أن التفكير في فعل شئ قبل الاقبال عليه يحد كثيرا من المشكلات التي تأتي بنتائج عكسية تماما.

ونصحت المستشارة الأسرية، الزوجات أن يراعين أزواجهم بشأن تصرفاتهم، حتى لا تكون عشوائية، والتفكير الجيد قبل فعل أشياء قد تؤذي مشاعر الطرف الآخر، مؤكدة على أنه لابد من احترام الزوج وعدم التصرف معه بهذه الطريقة حتى لو كان القصد من ذلك المزاح والترفيه.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • سيناتورة ديمقراطية تعلن مقاطعتها خطاب نتنياهو في الكونغرس.. صنع كارثة إنسانية
  • عبير السعد توجه نصائح للزوجات للحد من التصرفات العشوائية مع الزوج
  • الاتحاد يتجه لإلغاء المركز الإعلامي في النادي
  • الهند: تلقي 50 مستشفى بمدينة "مومباي" رسائل تهديد إلكترونية بوجود قنابل
  • Gemini في رسائل جوجل يعمل على أي هاتف Android
  • التعليم تعلن انتهاء استعدادات الكنترول المركزي للتقدير الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • الهند: تهديد عبر البريد الإلكتروني بوجود قنبلة على متن طائرة
  • «السكة الحديد» تعلن زيادة منافذ بيع تذاكر عودة قطارات عيد الأضحى المبارك
  • دعوى قضائية ضد Adobe لرسوم الإنهاء المبكر وصعوبة إلغاء الاشتراكات