قالت جاسمين طه إحدى مقدمي برنامج السفيرة عزيزة أنه فترة امتحانات الثانوية العامة تعتبر فترة مرهقة للطلاب وأهاليهم و قبل انتهاء الامتحانات وقبل ظهور النتيجة ويرغب العديد من الأهالى معرفة خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني للكليات مثل الإعلام والتربية الرياضية والفنون وغيرهم.

أخبار متعلقة

سقوط صاحب صفحة «بكرة أحسن» لزعمه قدرته على بيع امتحانات الثانوية العامة

«التعليم العالى» عن امتحان قدرات كلية التمريض: ليس تعجيزيا.. ونسبة النجاح تفوق 50%

امتحان القدرات لكلية الإعلام 2022 (تعرف على الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم)

لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل امتحان قدرات فنون جميلة 2022 والأدوات المطلوبة

كل ما تريد معرفته عن طبيعة امتحان قدرات كلية الإعلام

روابط تساعدك في اجتياز امتحان قدرات كلية الفنون التطبيقية (تعرف عليها)

خطوات تسجيل اختبار القدرات

وتابعت أضافت «جاسمين» أثناء تقديميها برنامج «السفيرة عزيزة» مع الإعلامية نهى عبد العزيز ، المذاع على شاشة «دي إم سي» أنه للتسجيل بموقع التنسيق الإلكترونى لسنه 2023 من فترات 15 من يوليو حتي 27 من يوليو، يتم بالخطوات التالية:

- يتم دخول الطالب للموقع الرسمي.

- يتم الدخول على صفحة اختبارات القدارت.

- التسجيل باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب

- يتم ملئ الطالب بياناته الشخصية والتحقق منها.

- يتم اختيار الاختبار الذي يرغب به ومعرفه مواعيد الاختبار.

-يتم طبع ايصال نوع اختبارالقدرات بالموعد للتوجه للكليه لأداء الاختبار.

يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات؛ وهن: الأستاذة القديرة سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.

ويتناول البرنامج جميع القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

امتحان القدرات السفيرة عزيزة يكشف خطوات التسجيل لاختبارات القدرات كيف يمكن الدخول علي امتحانات القدرات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

ابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعى

وانطلق الماراثون المرعب والصعب جدا الذى يأتى كل عام لطلاب الثانوية العامة لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية، والتى كان عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان هذا العام حسبما أعلن 745 ألفا و86 طالبا، كما يؤدى 81 طالبا الامتحان داخل السجون و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالبا مكفوفا و3306 طالب دمج تعليمى و1646 طالبا بمدارس المتفوقين،حيث اصبح من طقوس هذه المرحلة الدراسية ان تشعر أسر كثيرة وحتى قبل مجيئه بالخوف والهلع وتعد له هى وابنائها العدة وربط الحزام، وتشمل الاستعدادات الاسرية كل شىء. حتى آخر يوم فى امتحانات الثانوية العامة،حيث يكون الدخول والخروج فى المنزل ولكل أفراد الأسرة بحساب شديد جدا. حتى لا يختل ميزان الهدوء فى المنزل، كذلك تقليل استقبال الضيوف ووضع ميزانية مالية كبيرة للدروس والتى تلتهم اموال الاسرة وتكبدهم مبالغ طائلة فى الوقت الذى تنتفخ فيه جيوب مدرسي الدروس الخصوصية الذين يكون وقتهم فى تلك الدروس بالساعة والثانية، والساعة تقدر بالذهب، فاذا نظرت لحال أى أسرة لديها أبناء يؤدون امتحان الثانوية العامة تجد أن وجوههم يظهر عليها الارهاق والقلق وتصل لحد انها تظهر شاحبة،ودائما فى حالة تعب، ولم لا وقد حولوا منازلهم لما يشبه غرفة رعاية او ثكنة،وفى المقابل ايضا تجد ان وزارة التربية والتعليم تعلن ايضا حالة الطوارئ للحفاظ على الهدوء داخل اللجان حتى يتمكن الطلاب من الاجابة على الاسئلة، وتنفيذا لمبدأ تكافؤ الفرص ومنع الغش قامت الوزارة بتزويد ورقة الأسئلة بعلامات فنية، تكشف هوية الطالب المسئول عن تصوير الأسئلة والأجوبة على صفحات الغش. واما كل هذا فانا وغيرى كثيرون نثمن كلمة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى التى وجهها إلى طلاب وطالبات الثانوية العامة قائلا أتوجه إليكم برسالة كأب وليس كمسئول، ثقوا فى قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعى أو أى وسائل تشتيت أخرى. مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح فى الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح فى. الامتحانات. أبنائى وبناتى الطلاب، ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق.. 
 

مقالات مشابهة

  • 15% مقالي و85% موضوعي.. مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • أسبوع كامل.. أجازة عيد الأضحى للثانوية العامة 2024
  • رابط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2024 عبر موقع وزارة القوى العاملة
  • خطوات فتح حساب بنكي جديد من منزلك
  • لنقي يؤكد على ضرورة التنسيق بين حكومتي الدبيبة وحماد فيما يتعلق بالموازنة المالية العامة للدولة
  • الشارقة.. ضبط شبكة من خارج الإمارات متخصصة في جرائم الاحتيال الإلكتروني
  • بدء التسجيل العقاري في 6 أحياء بالمدينة المنورة
  • ابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعى