دعا "حزب البديل من أجل ألمانيا" اليميني، اليوم الخميس، إلى استقالة حكومة البلاد وإجراء انتخابات مبكرة، وسط نشر نتائج استطلاع أظهرت أن الحكومة غير قادرة على مواجهة أزمة البلاد.

وقال "حزب البديل من أجل ألمانيا": "يعتقد ثلثا الألمان أن المستشار أولاف شولتس لا يستطيع التكيف مع الوضع، وهذا لا ينطبق فقط على شولتس، بل على الحكومة، ولا يمكن أن يؤدي هذا إلا إلى نتيجة واحدة: الاستقالة والرحيل الفوري، مع انتخابات مبكرة!".

Zwei Drittel der Deutschen halten Bundeskanzler #Scholz für überfordert. Das gilt nicht nur für Scholz, sondern für die gesamte #Ampel-Regierung. Es kann nur eine Konsequenz geben: #Rücktritt und #Neuwahlen jetzt! #AfD#DeshalbAfDhttps://t.co/oOHF5jKBlU

— AfD (@AfD) November 23, 2023

ووفقا لنتائج استطلاع أجراه معهد أبحاث الرأي العام فورسا لصالح قناة "N-tv"، "يعتقد 66% من المستطلع رأيهم أن شولتس لا يستطيع التعامل مع وضع الأزمة الحالي في ألمانيا، وأن 24% فقط من هؤلاء يعتبرونه مؤهلا بما يكفي". كما أظهر الاستطلاع أيضا أن "69% من الألمان يعتقدون أن الحكومة لا تعرف كيف تتعامل مع أزمة الميزانية".

هذا وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، بأن برلين سيتعين عليها الاختيار بين الدعم المالي للشركات الألمانية أو مساعدة أوكرانيا جراء تجميد الإنفاق الحكومي الألماني حتى نهاية العام.

كما أشارت الصحيفة إلى أن "الصعوبات المالية التي تواجهها حكومة شولتس، تحدث على خلفية أزمة سياسية متفاقمة".

إقرأ المزيد دراسة: نصف الألمان خائفون على اقتصاد بلادهم إقرأ المزيد "شبيغل": المالية الألمانية تجمد كل مخصصات الميزانية تقريبا

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا أولاف شولتس ازمة الاقتصاد الاتحاد الأوروبي التضخم الميزانية برلين ركود اقتصادي

إقرأ أيضاً:

جانتس يدعو إلى إجراء انتخابات برلمانية إسرائيلية في الخريف القادم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا بيني جانتس، الوزير بلا حقيبة، في مجلس الوزراء الإسرائيلي إلى إجراء انتخابات برلمانية في الخريف القادم.

وقال بيني جانتس، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الأحد ونقله موقع صحيفة "جيروزاليم بوست "الإسرائيلية، إن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية يمنعنا من المضي قدما نحو نصر حقيقي، ولذلك فإننا اليوم نترك حكومة الطوارئ".

تابع جانتس، إن "القرارات الإستراتيجية المصيرية تقابل بالتردد والمماطلة لاعتبارات سياسية"، منتقدا الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة الحالية.

 

 

ودعا غانتس إلى إجراء الانتخابات في الخريف، وحث نتنياهو على تحديد موعد متفق عليه لإجرائها.

وأعرب عن دعمه لصفقة المحتجزين مع حماس التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن، فيما حث نتنياهو على دعمها. وقال "أطالب رئيس الوزراء بإظهار الشجاعة اللازمة ودعم ذلك وبذل كل ما في وسعه للدفع بها قدما".

كما اعتذر جانتس لعائلات المحتجزين، وقال "لقد فعلنا الكثير، لكننا فشلنا في الاختبار. ولم نتمكن من إعادة العديد من المحتجزين. والمسؤولية تقع على عاتقي أيضا".

كما دعا جانتس إلى تشكيل لجنة تحقيق وطنية "للتحقيق في الإخفاقات من الداخل والحماية من الهجمات القادمة من الخارج".

وكان بيني جانتس قد أعلن استقالته من حكومة الحرب في إسرائيل مساء اليوم الأحد، وذلك بعد أن أجل قرار الاستقاله أمس بعد إطلاق سراح أربعة من المحتجزين الإسرائيليين في عملية عسكرية إسرئيلية في مخيم النصيرات في غزة أمس السبت.

وكان جانتس قد أعلن في 18 مايو الماضي أن حزبه سيترك الحكومة في 8 يونيو إذا لم يتبنى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ستة أهداف من بينها إعادة المحتجزين، وتدمير حماس وتجريد قطاع غزة من السلاح.

وكان من المقرر أن يلقي جانتس خطابا ليلة أمس السبت، إلا أنه تم تأجيله بسبب أنباء تحرير أربعة محتجزين إسرائيليين من أسر حماس.

مقالات مشابهة

  • الأحزاب اليمينية في البرلمان الألماني تقاطع خطاب زيلينسكي
  • بعد انسحاب غانتس.. هل يتجه الاحتلال إلى انتخابات مبكرة؟
  • مدفيديف يدعو ماكرون وشولتس إلى الرحيل بعد الهزيمة في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • الحكومة الألمانية: برلين لا تفكر ولو لثانية واحدة في احتمال إجراء انتخابات برلمانية مبكرة
  • تعالي الأصوات في ألمانيا لإجراء انتخابات مبكرة
  • بعد الهزيمة.. حكومة بافاريا تدعو شولتس إلى إجراء انتخابات مبكرة هذا العام
  • ماكرون يقرر حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة بعد نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي
  • حزب "البديل من أجل ألمانيا" يحتل المرتبة الثانية في انتخابات البرلمان الأوروبي في ألمانيا
  • رئيس مجلس الدوما: على شولتس وماكرون أن يستقيلا بعد انتخابات البرلمان الأوروبي
  • جانتس يدعو إلى إجراء انتخابات برلمانية إسرائيلية في الخريف القادم