بوابة الوفد:
2024-06-11@17:57:42 GMT

مأساة الطفل معتز ضحية زوج ووالدته فى السلام

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

«معتز» طفل يبلغ من العمر 4 أعوام حُرم من طفولته فى اللعب واللهو كأى طفل هو وشقيقه الأكبر، بعدما انفصلت والدتهما عن والدهما، وتزوجت من شخص آخر لتبدأ المأساة البشعة؛ ذاق «معتز» العذاب ألوانا على يد زوج والدته يتعمد تعذيب وضرب الطفل وكأنه عدوه اللدود ذات مرة لم يتحمل جسد الطفل الهزيل وصلة الضرب ليلفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بجروحه ولسان حاله يدعو على المتهم الذى حرمه من حياته قبل أن تبدأ.

شهدت تفاصيل تلك المأساة البشعة مساكن المحمودية بمنطقة السلام فى القاهرة ، تواصلت «الوفد» مع نادية صاحبة الـ25 عاما والدة الطفل الضحية، وروت تفاصيل الواقعة منذ بدايتها وقالت : بعد أن انفصلت عن زوجى الذى أنجبت منه طفلى «معتز» و«مازن»، بعدها تزوجت من غيره وعشت معه برفقة طفليّ فى شقة إيجار بالنهضة بالقرب من منزل والدها.

وتابعت: قبلت الارتباط ب»ماهر «الذى كان يعمل قهوجى، بعد انفصالي عن والد أطفالى لعله يكون الطهر والسند والمعين لى وأولادى، وبعد أشهر من اتمام الزيجة تغيرت تصرفات «ماهر» ، الذى خدعنى فى البداية بكلامه المعسول وتمثيله انه انسان طيب وجاد ومثالى فى الحياة، لكن مع مرور الأيام زال الوجه المزيف له وظهر على وجهه الحقيقى العكر.

وأشارت «نادية» إلى أنه كان يعاملها معاملة سيئة ويضربها أمام أطفالها ، سلك طريق السوء فى بيع المخدرات، وأصبح شيطانا فى ثوب إنسان يضرب أطفالى ويعذبهما بحجة أنه يؤدبهما ويربيهما، ذات يوم تعدى زوجها المتهم «ماهر» بالضرب على طفلها معتز، البالغ من العمر 4 سنوات، ضربًا مبرحًا، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وانهارت الأم فى البكاء : «تخيل طفل عنده 4 سنين يضرب لحد ما يموت».. قتل ابنى حسبنى الله ونعم الوكيل فيه ربنا ينتقم منه.. عذب ابنى وضربه لحد ما مات بين ايده». 

وأضافت: قبل ارتكابه للواقعة، تركت له المنزل عدة مرات ذهبت لمنزل والدى أجر خيبة أملى بسبب سوء تصرفاته وعدم تحمله المسئولية وتعديه الدائم على أطفالى ولكنه فى كل مرة كان يوعد أنه حاله انصلح للأفضل، وعن ضربه للأطفال كان يبرر ذلك: «أنا بعتبرهما ولادى ولو ضربتهما فأنا أربيهما».

واستكملت سرد مأساتها: ذات يوم نصب لى زوجى المتهم «فخا» لكى أعود إلى البيت، وزعم أنه مريض بين الحياة والموت، وقررت الذهاب إليه بصحبة طفلى «معتز ومازن»، وأخذ معتز بالحضن، أصيبت بالحيرة هل زوجى انصلح حاله أم أنه يمثل دور الفاضل المزيف!؟.

وعن قتل المتهم الطفل قالت الأم: ماهر جوزى قتل ابنى وعذبه خبط رأس الطفل فى الحائط وظل الطفل يصرخ ويبكى لكى يرحمه ويعتقه من العذاب، حتى فارق الحياة نتيجة الضرب واللكمات التى لا يتحملها جسده الهزيل.

أضافت: «أثناء عودتى إلى المنزل، وجدت سيارة شرطة أمام مدخل العقار هرولت كالمجنونة وصعدت شقتى، ووجدت طفلى ملقي على الأرض، وبه آثار تعذيب، ليخبرنى أحدهم بأن طفلى مات وتم إلقاء القبض على المتهم.. وانهارت الأم فى البكاء والصراخ: المجرم قتل ابنى نارى مش هتبرد غير ورقبته على حبل المشنقة «وانهت حديثها وهى تبكى»: «أنا آسفة يا معتز يا ابنى يا حبيبى.. انا حرمتك من حياتك، جبتلك أب قاتل ياحبيبى، فى الجنة يا نور عينى».

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معتز يد زوج بمنطقة السلام القاهرة

إقرأ أيضاً:

إصابة 29 طفلًا بطفح جلدي عقب حقنهم بمضادات حيوية في مستشفى الواسطى ببني سويف (صور)

فتحت مديرية الشئون الصحية بمحافظة بني سويف، تحقيقًا موسعًا في إصابة 29 طفلًا بمستشفى الواسطى المركزي، بـ«حساسية وطفح جلدي» عقب حقنهم بمضادات حيوية أثناء احتجازهم بقسم الأطفال بالمستشفى.

 

وأكد مصدر خاص بمستشفى الواسطى المركزي ببني سويف، أن 29 طفلًا كانوا محتجزون بقسم الأطفال، للعلاج من «التهاب رئوى ونزلات معوية وأزمة تنفسية»، ومساء الأحد، قامت ممرضات القسم بحقنهم بمضادات حيوية «مختلفة الأنواع» حسب توصيات الأطباء، ليفاجئوا بإصابتهم بـ«حساسية وطفح جلدي».

 

وأضاف المصدر ـ الذي طلب عدم نشر اسمه ـ أن الفريق الطبي بقسم الأطفال تعامل على الفور مع الأعراض التي ظهرت على الأطفال الـ29 دون غيرهم من الأطفال المحتجزين بالقسم، واستقرت حالة 24 منهم، بينما تم تحويل 5 أطفال إلى مستشفى بني سويف الجامعي لاستكمال علاجهم.

 

وأوضح المصدر، أن الأطفال المصابين تم حقنهم بمضادات حيوية «مختلفة الأنواع» وتم أيضًا حقن حالات مرضية بأقسام أخرى «الحضانات والباطنة والجراحة.. إلخ» بنفس أنواع المضادات الحيوية، دون أن تظهر عليهم هذه الأعراض، وهو ما يشير إلى أن الأعراض ليست بسبب نوع المضادات الحيوية، ويحتمل أن تكون بسبب سرنجات قام أهلية الأطفال بشرائها من خارج المستشفى.

 

وأشار المصدر، إلى أنه فور إخطار مديرية الصحة ببني سويف بالواقعة أمرت الدكتور سحر جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، بفتح تحقيق موسع وعاجل لكشف أسباب تعرض الأطفال الـ29 لهذه الأعراض المرضية، وإعداد تقرير مُفصل عن الواقعة بعد استبيان كافة الأطراف والأطباء المعالجون للأطفال، وكذلك التنسيق مع إدارة مستشفى بني سويف الجامعي لاستبيان أسباب الإصابة.

 

وأمرت وكيل وزارة الصحة، برفع حالة الاستعداد القصوى داخل المستشفى، والتحفظ على عدد من الأدوية الموجودة داخل المستشفى لمراجعتها عن طريق معامل الصحة كما أمرت بمراجعة طرق تخزين الأدوية والمحاليل فى صيدليات المستشفى ومراجعة الصلاحية.

 

ومن جانبه أكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة فى نقل 5 حالات داخل المستشفى الجامعي، مشيرًا إلى أن الدكتور عماد البنا مدير المستشفى الجامعي، استقبل الحالات فى قسم رعاية الطوارئ بالمستشفى وتم إجراء فحوصات طبية للأطفال المصابين.

 

وقال الدكتور عماد البناء مستشفى بني سويف الجامعي، إن الاطفال كانوا مصابين بارتفاع فى درجات الحرارة وتشنجات وقىء، وأن الأطباء بالمستشفى تناوبوا على علاجهم منذ وصولهم فى الساعات الأولى من صباح أمس وأن حالاتهم مستقرة.

 

وقالت «أم ياسين محمود» والدة أحد الأطفال: ابنى يبلغ من العمر عامين وإن ابنى محجوز فى المستشفى فى قسم الأطفال بالواسطى بسبب التهاب رئوى وإننى أثناء زيارتى له فوجئت بارتفاع فى درجة الحرارة له وعلى الفور ذهبت إلى الممرضات لمتابعة حالة ابنى والذى كان قد حصل على حقنة مضاد حيوى وبدأ ابنى فى القىء وتشنجات وحالته مستقرة الآن.

 

وقال «والد الطفل محمد حسان» والد أحد الأطفال: ابنى محجوز فى قسم الأطفال بمستشفى الواسطى المركزى وفى الساعة 11 أمس مساء فوجئت بأن نجلى حالته غير مستقرة بعد حصوله على مضاد حيوى وجاء طبيب الاستقبال وتابع حالته.

 

مقالات مشابهة

  • أخنوش من الأردن: ما يحدث في غزة مأساة إنسانية وجلالة الملك يؤكد أن الحلول العسكرية لن تجلب السلام
  • معتز زدام يعود للمصري بعد انتهاء مهمته مع متتخب تونس
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم في قضية "أحداث شغب السلام"
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • إصابة 29 طفلًا بطفح جلدي عقب حقنهم بمضادات حيوية في مستشفى الواسطى ببني سويف (صور)
  • مستقبلى ضاع.. ضحية الشاب المتهور بسيارته يكشف تفاصيل إصابته بشلل نصفي
  • آخر ما نشرته ضحية سفاح التجمع: عائلتى كانت السبب فى الحالة التى وصلت لها
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهم بقتل ابنه بدار السلام
  • «حقوق الطفل في الشريعة الإسلامية».. كتاب يُناقش مأساة الطفولة وسط ويلات الحروب والصراعات الإنسانية