يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية، القداس الإلهي صباح اليوم، بالكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل في إطار زيارة رعوية لقداسته للإسكندرية.

البابا تواضروس يرقي 20 كاهنا بالإسكندرية 

ويرقي البابا تواضروس خلال القداس الإلهي 20 من الآباء الكهنة إلى درجة القمصية الذين تم ترشيح أسماءهم من قبل الآباء الأساقفة بالإسكندرية، وذلك بالتزامن مع بدء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صوم الميلاد غدا.

ويشهد طقس ترقية القمامصة الجدد الآباء الكهنة والقساوسة والقمامصة وفي مقدمتهم الأساقفة العموم رؤساء القطاعات الإدارية وهم الأنبا بافلي، أسقف عام الشباب، رئيس قطاع المنتزه، والأنبا إيلاريون رئيس قطاع كنائس غرب الإسكندرية والأنبا هيرمينا رئيس قطاع كنائس شرق والقمص إبرام ايميل، الوكيل البابوي، راعي الكنيسة المرقسية في الإسكندرية.

رفاع صوم الميلاد 

ومن المقرر أنَّ يجتمع البابا تواضروس مع الآباء الأساقفة عقب انتهاء القداس الإلهي لمتابعة أوضاع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الإسكندرية. ويتزامن طقس ترقية كهنة جدد مع احتفال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برفاع صوم الميلاد 2023، اليوم، المعروف بالصوم المحبوب والذي يبدأ من غدا الأحد الموافق 26 نوفمبر، ويستمر لمدة 42 يوما وينتهي بترأس البابا تواضروس الثاني قداس عيد الميلاد ليلة 6 يناير بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس الثاني البابا تواضروس صوم الميلاد ٢٠٢٣ البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يرفع حالة الطوارئ خلال عيد الأضحى.. شواطئ وصحة ومرافق

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، التجهيزات النهائية، في إطار استعداد الأحياء لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مشددًا على ضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والقطاعات والمديريات والمرافق الخدمية.

 

وفق بيان صادر عن المحافظة، كلف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بشن جولات مفاجئة على القطاعات الخدمية، والتواجد الميداني على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي مشكلات طارئة، مشددًا على استمرار الاستعدادات القصوى بجميع القطاعات خلال أيام العيد.

 

ووجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق والمساجد، بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات والتصدى لأي محاولات للبناء المخالف وإزالتها في المهد، محذرًا بعدم التهاون واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين. 

 

وأكد الشريف على أهمية انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية بشكل دائم ومستمر على مدار الـ24 ساعة، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أي بلاغات، ورصد أى حالات طارئة.

 

ووجه المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار ومواجهة جشع التجار، ومراجعة توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، مع تكثيف حملات مراقبة الأسواق.

 

رفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفيات الإسكندرية 

على الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام العيد، والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية، وكذا التأكيد على مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الاسعاف على مستوى المحافظة. 

 

كما وجه مسئولي المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسي مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين، ومراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم الترام وعربات الترام. 

 

استعدادات شواطئ الإسكندرية لعيد الاضحى 

وأصدر المحافظ تعليماته للإدارة المركزية للسياحة والمصايف برفع درجة الاستعداد بجميع الشواطئ لاستقبال المصطافين من مواطني وزائري الإسكندرية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. 

 

مقالات مشابهة

  • لحظات الوداع الأخير لأقدم كهنة الغربية القمص حنا بسطوروس
  • الآلاف يُؤدون صلاة عيد الأضحى بساحة مسجد سيدي بشر في الإسكندرية
  • محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الإسكندرية يرفع حالة الطوارئ خلال عيد الأضحى.. شواطئ وصحة ومرافق
  • خلال مؤتمر نصف الكرة الجنوبي للكنيسة الأسقفية.. البابا تواضروس يتحدث عن تاريخ مصر والكنيسة القبطية
  • الكنيسة تحتفل بالعيد 27 لنوال قداسة البابا تواضروس الثاني درجة الأسقفية الجليلة
  • كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ إصابتها بالسرطان اليوم.. وتكشف تطورات المرض
  • البابا تواضروس يستقبل رؤساء أساقفة وقساوسة الكنيسة الأسقفية
  • موجة حارة تضرب الإسكندرية غدا.. فرصة لزيارة الشواطئ في وقفة عيد الأضحى
  • غداً.. دير "الآباء" يحتفل بعيد استشهاد القديس ابسخيرون القليني