أنقرة (زمان التركية) – رفضت إدارة سجن سينجان التركي السماح للسجينات بإدخال جهاز “فلتر” تنقية المياه في الزنزانة.

وأصيبت العديد من السجينات بأمراض جلدية مختلفة بسبب أن مياه الصنبور غير صالحة للاستهلاك في سجن سينجان المغلق للنساء، وتضطر السجناء إلى شراء الماء من المقصف بدلاً من ماء الصنبور.

ويستهلك الجناح الذي يقيم فيه ستة أشخاص، أسبوعيا مياه من المقصف 250 ليرة تركية على الأقل.

وتقدمت سجينات مؤخرًا إلى الإدارة بطلب بشأن المساعدة في الحصول على مياه نظيفة وصالحة للشرب، وطالبن بتركيب أجهزة تنقية مياه في العنابر، ولكن تم رفض الطلبات لأسباب “أمنية”.

وأوضح رد مكتب المدعي العام التركي أن أجهزة التنقية وعناصر قد تتعارض مع التدابير الأمنية، وأن عناصر مماثلة قد استخدمها المدانون والمحتجزون الذين حاولوا الانتحار من قبل؛ وقد تم اعتبار مثل استخدام مثل هذه السلع ضارا بالمدانين والمحتجزين.

وقال البيان إنه يحق لمقدمي الطلبات الاعتراض والشكوى إلى محكمة التنفيذ الغربية في أنقرة ضد تنفيذ الإدارة، وعلى إثر ذلك تقدمت السجينات بطلب إلى محكمة التنفيذ.

Tags: تركياسجيناتفلتر مياهمياه

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا سجينات فلتر مياه مياه

إقرأ أيضاً:

قبيل انطلاق كأس أوروبا.. ديمبيلي يتقدم بطلب مفاجئ للفرنسيين يتعلق بماكرون

امتزجت كرة القدم بالسياسة، أمس الخميس، عندما حث الجناح الفرنسي الدولي عثمان ديمبيلي مواطنيه على التصويت في الانتخابات الوطنية التي دعا إليها الرئيس إيمانويل ماكرون فجأة.

وسئل ديمبيلي في المعسكر التدريبي للمنتخب الفرنسي في بطولة أمم أوروبا بألمانيا عن الوضع في الديار، ليرد قائلا: "أعتقد أن جرس الإنذار قد دق".

وأضاف "أعتقد أننا بحاجة إلى حشد أنفسنا للتصويت، جميعا"، مشيرا إلى أنه شاهد في نشرات الأخبار التلفزيونية أن واحدا فقط من كل اثنين من الفرنسيين يعتزم المشاركة.

وفاجأ ماكرون الأمة الفرنسية مساء الأحد عندما دعا إلى إجراء انتخابات للجمعية الوطنية ردا على زيادة الدعم لخصومه من اليمين المتطرف في الانتخابات البرلمانية الأوروبية.

ومن المقرر إجراء جولتين من الانتخابات الفرنسية في 30 يونيو و7 يوليو، على التوالي، بالتزامن مع انتهاء مباريات المنتخب الفرنسي في دور الـ16 وربع نهائي "يورو 2024" التي من المتوقع على نطاق واسع أن يفوز بها.

وقال ديمبيلي إن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يصيغ طريقة للاعبين والمسؤولين للتصويت بالوكالة أثناء وجودهم في ألمانيا.

وتنطلق نهائيات كأس أمم أوروبا مساء اليوم الجمعة بمواجهة الافتتاح تجمع بين منتخب ألمانيا المضيف ونظيره الاسكتلندي، فيما يستهل منتخب فرنسا مشواره في البطولة القارية بمواجهة نظيره النمساوي يوم الاثنين 17 يونيو الجاري، ضمن مباريات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا كلا من منتخبي هولندا وبولندا.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • متأثرًا باسفكسيا الغرق.. وفاة قائد سيارة في مياه ترعة بالشرقية
  • أنقرة تكشف عن عدد السورين العائدين من تركيا إلى بلدهم
  • تعديل جديد في زي الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا بطلب من الحكم
  • 18 مليار دولار من البنك الدولي لتمويل تركيا
  • قبيل انطلاق كأس أوروبا.. ديمبيلي يتقدم بطلب مفاجئ للفرنسيين يتعلق بماكرون
  • تركيا على أبواب بريكس.. هل تقطع أنقرة حبلها الرفيع بين الشرق والغرب؟
  • تركيا تكشف عن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة
  • توسيع نطاق مبادرة “صيفكم ويانا” بإطلاق مناطق راحة جديدة لسائقي توصيل الطلبات
  • تركيا تعلن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة
  • محكمة كويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف