شهدت 3 دول أسيوية، خلال الساعات القليلة الماضية، 3 حوادث تمثلت في حريقين بباكستان والفلبين، وحادث تدافع في الهند، ما أسفر عن مصرع 21 شخصا وإصابة 88 آخرين.

 البداية من باكستان، التي شهدت حريقا مدمرا مساء أمس السبت، في مركز تسوق بمدينة كراتشي الساحلية بمقاطعة السند جنوب البلاد، أسفر عن مصرع 11 شخصا على الأقل وإصابة 22 آخرين، فيما قال رجال الإنقاذ، إن الحريق اندلع بسبب خلل في مولد كهربائي على سطح المركز.

نشوب الحريق باكستان في الطابق الثاني من مركز تسوق

 من جانبه، أشار نائب مفوض منطقة شرق كراتشي ألطاف شيخ، إلى احتمالية ارتفاع  الوفيات مع وجود عدد كبير من المصابين في حالة حرجة بـ3 مستشفيات مختلفة بسبب إصابات حروق خطيرة، فيما أمر رئيس حكومة تصريف الأعمال في مقاطعة السند الجنوبية مقبول باقر، بإجراء تحقيق فوري في الحريق المميت، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

وفي وقت سابق، قالت الشرطة الباكستانية، إن الحريق نشب في الطابق الثاني من مركز التشسوق وانتشر إلى طوابق أخرى، فيما أشار مسؤولو فرقة الإطفاء، إلى إنقاذ نحو 50 شخصًا محاصرين داخل مركز التسوق، وفقا لما ذكرته قناة «جيو نيوز» الباكستانية.

وفي الجارة الهند، أسفر حادث تدافع في مهرجان موسيقي في «جامعة كوشين للعلوم والتكنولوجيا» الذي نظمته كلية الهندسة بولاية كيرالا جنوبي البلاد، عن مصرع عن مصرع 4 طلاب بينهم امرأتين وإصابة 64 آخرون، بينهم شخصين اثنيين في حالة حرجة.

ووفقا لوسائل إعلام هندية، وقع الحادث قبل بدأ حفل لمغنية البلايباك الهندية نيخيتا جاندي، بسبب الأمطار.

مصرع امرأة وأحفادها الخمسة في حريق بالفلبين

وفي الفلبين، أسفر حريقا نشب في منزل مؤلف من طابقين في بلدة كانديلاريا بمقاطعة كويزون جنوب شرقي عاصمة البلاد مانيلا، عن مصرع 6 أفراد من أسرة واحدة وإصابة امرأتان أخريان تتراوح أعمارهما بين 48 و37 عاما، وأشارت الشرطة، إلى أن الضحايا: امرأة تبلغ من العمر 69 عاما وأحفادها الخمسة، داخل المنزل.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حريق كراتشي حريق باكستان حريق الفلبين حادث الهند عن مصرع

إقرأ أيضاً:

استشهاد عدد من الفلسطينيين معظمهم أطفال في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وفي الزوايدة

الثورة نت/
استُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، الليلة الماضية، في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأفات وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن طائرات العدو الصهيوني قصفت منزلا غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح.

ونقلت وكالة “وفا” عن مصدر طبي في مستشفى شهداء الاقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، عن وصول ثلاثة شهداء فلسطينيين وعدد من الجرحى بقصف طائرة حربية صهيونية منزلًا لعائلة التلباني في منطقة الزوايدة وسط القطاع.
وأوضح المصدر أن الشهداء هم: طفلين ووالدهم.
وتواصل قوات العدو الصهيوني، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 37124 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 84712 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين معظمهم أطفال في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وفي الزوايدة
  • دفن جثة شخص والاستعلام عن حالة 2 مصابين في انقلاب موتوسيكل بأوسيم
  • مصر في 24 ساعة| وفاة طالب بأول أيام امتحانات الثانوية العامة.. وموجة حارة جديدة تضرب البلاد
  • إصابة 4 أشخاص نتيجة تصادم أتوبيس بعربية كارو وسقوطهم بمصرف بالمنوفية
  • مصرع شاب في سباق للدراجات النارية بالفيوم
  • حالة وفاة بالمغرب بسبب كوفيد 19
  • مصرع مزارع بسبب الخلاف علي قطعة أرض فى الفيوم
  • مصرع طفل في حريق سوبر ماركت بالفيوم
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص في إنقلاب تروسيكل بالمنيا