نعى الفنان القدير إيهاب فهمي- رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية، الفنان القدير  وعضو اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصري طارق عبد العزيز؛ والذي وافتة المنية مساء اليوم الأحد الموافق ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٣م.

إيهاب فهمي ما لا تعرفه عن الفنان طارق عبد العزيز 

يذكر أن طارق عبد العزيز؛ بدايته الفنية كانت في المسرح الجامعي، ثم انضم إلى فرقة الورشة بقيادة حسن الجريتلي، والتي كانت من أهم الورش الحرة الموجودة في هذا الوقت، وقدم من خلالها مسرحية "داير ما يدور" بطولة الفنانة عبلة كامل وأحمد كمال وأحمد مختار والدكتور محمود اللوزي وسيد رجب ومجموعة كبيرة من الفنانين والكتاب، وقدمت هذه المسرحية على المسرح الثقافي الفرنسي.

كما شارك الفنان الراحل في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" مع الفنان محمد هنيدي، ومجموعة متميزة من الشباب.

من أشهر أدواره في البدايات دور معد البرامج في فيلم "أصحاب ولا بيزنس"، ودور  القبطي في "فيلم ثقافي".

قدم العديد من الأعمال  الدرامية منها: "رحيم"، "أبوضحكة جنان"، "الجماعة"، "أستاذ ورئيس قسم"، "قابيل"، "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة".

طارق عبد العزيز 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طارق عبد العزيز وفاة الفنان طارق عبد العزيز

إقرأ أيضاً:

طارق فهمي يكشف خطورة مبادرة بايدن لوقف الحرب في غزة (فيديو)

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن مقترح وقف إطلاق النار قي غزة و الذي أعلن عنه الرئيس  الأمريكي جو بايدن يتكون من 3 مراحل وفيها نقاط التقاء كثيرة مع المبادرة المصرية وأخذ الروح العامة من المقترح المصري مثل إجراءات بناء ثقة وتبادل المحتجزين ومرحلة الـ 6 أسابيع.

وزير دفاع الاحتلال .. إسرائيل لن تقبل استمرار حماس بحكم غزة أول رد لحماس على مبادرة بايدن لوقف الحرب بغزة

وأضاف طارق فهمي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الخطير في اقتراح بايدن عندما تحدث عن إعادة الإعمار لم يتحدث عن حل الدولتين ولم يحدد إطارا زمنيا لانسحاب القوات الإسرائيلية ولا توجد آليات تنفيذ.

 مبادرة بايدن لن تستمر أو يكتب لها النجاح


وأكد الدكتور طارق فهمي، أن بايدن أعاد التأكيد على دور الشركاء والوسطاء مثل مصر وقطر اللتان ستقومان بتنفيذ ما تم طرحه .

وتوقع فهمي أن مبادرة بايدن لن تستمر أو يكتب لها النجاح، موضحا أن مجلس الحرب الإسرائيلي وافق على خروج 33 رهينة وعدد من الجثامين وهذا مأخوذ من الطرح المصري، موضحا أن الإدارة الأمريكية تنظر من أعلى وبايدن زج بنفسه في تفاصيل ليس لديه علم بها.
 

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية - في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا)، اليوم الأحد/عن ترحيب المنامة بجميع المبادرات والجهود التي تهدف إلى وقف إطلاق النار الفوري والدائم في قطاع غزة، ومعالجة الوضع الإنساني الكارثي في القطاع، وهو ما يتوافق مع قرارات القمة العربية الـ33 التي استضافتها المملكة في 16 مايو الماضي، والدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية الوطنية والمستقلة والآمنة.


 

رئيس وزراء فرنسا: الصور التي تصل إلينا من غزة مأساوية

أعرب رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل أتال، عن تفهمه إزاء الحشد والتظاهر دعما لفلسطين خاصة بعد المظاهرات الحاشدة التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس أمس السبت، قائلا "أتفهم هذا الحشد، فعندما نرى الصور التي تصل إلينا من غزة، وخاصة من رفح، فهي صور مأساوية وكارثية، وأنا أتفهم وأشارك مشاعر المتظاهرين".

وأضاف أتال - في تصريح اليوم  الأحد تعليقا على المظاهرات التي خرجت أمس في شوارع باريس لدعم الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار - أنه عندما نرى انفجارات مثل تلك التي نراها اليوم في الجانب الفلسطيني من رفح أو في غزة، فلهذا السبب نحشد ونتحرك من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار.

جدير بالذكر أن الشرطة الفرنسية قدرت عدد المشاركين في مظاهرات أمس بنحو 22 ألف شخص.

وقد استهدف قصف إسرائيلي جديد عدة قطاعات من قطاع غزة، بينها رفح الفلسطينية بحسب شهود عيان، وفي جنوب الأراضي الفلسطينية، أطلقت المروحيات النار على وسط مدينة رفح الفلسطينية، فيما استهدف قصف آخر جنوب وغرب المدينة وفي الشمال، استهدفت غارات جوية مدينة غزة.

 

مقالات مشابهة

  • خبير: تقليص مساحة غزة إلى 35 %.. وأصبحت في يد الإسرائيليين
  • طارق فهمي يكشف خطورة مبادرة بايدن لوقف الحرب في غزة (فيديو)
  • "القومي للمسرح" يحتفل بذكرى ميلاد زيزي مصطفى
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد محمود ياسين
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد هالة صدقي
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد سميرة عبدالعزيز
  • أحمد السبكي ينعى الفنان محمود الليثي في وفاة والدته
  • طارق فؤاد والفرقة المصرية يقدمان روائع موسيقار الأجيال على مسرح السامر
  • "القومي للمسرح" ينعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • خاص.. إيهاب فهمي يكشف لـ "الفجر الفني" عن أحدث أعماله الدرامية الجديدة