كشفت المهندسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل مشروع "بيع الشقق بالإيجار"، مشيرة إلى أنه جاءت هذه الفكرة بعد كثرة الطلب على شقق الإيجار بالأماكن الصناعية والمحافظات التي بها مستويات دخل للمواطنين أقل من القاهرة وهناك طلبات من المصانع لتوفير وحدات سكنية للعاملين بها بالإيجار.

 

وأشارت "مي عبدالحميد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، إلى أن الإيجار سيكون أقل في الأسعار من السوق وسيحصل على دعم، موضحة أنه سيتم استهداف مستوى الدخل ورفع ربع الدخل للإيجار ويدفعه الصندوق عوضًا عنه كدعم، معقبة: "الشقة  لو 90 متر إيجارها 1500 جنيه هيدفع المستأجر ربع الدخل".

 

وأوضحت مساحات الشقق ضمن الوحدات السكنية بالإيجار هي 90 متر أو 75 متر بما يعادل غرفتين أو 3 غرف، مشددة على أن هذا النظام يتحول إلى تمليك من خلال طلب من المستأجر وسيتم رفع مبلغ الدعم ومن ثم التقسيط على 20 عام".

 

وأضافت أن الشخص المنتظم في دفع قيمة الإيجار هو من يتم الموافقة عليه للتحول للإيجار، مشددة على أن من يتأخر أكثر من 3 أشهر عن دفع الإيجار يتم اتخاذ إجراءات فسخ التعاقد، مؤكدة أنه سيتم دفع الإيجار الشهر عن طريق أحد البنوك والتعاقد مع شركات تكنولوجيا مالية لتحصيل الإيجار شهريًا، متابعة: "الربع الاول من العام المقبل سيتم طرح أول 1000 وحدة للإيجار بشكل تجريبي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صندوق الإسكان الاجتماعى التمويل العقاري وحدات سكنية

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، العمل على الانتهاء من وحدات الإسكان الاجتماعي قبل موعد إعلان موعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»، خلال الأيام المقبلة. 

توصيل المرافق للإسكان الاجتماعي

وقالت مصادر بالوزارة، إن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية، تكثف جهودها لسُرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات بالمدن الجديدة، وتوصيل المرافق  وشبكات المياة والصرف الصحي ورصف الطرق والتشجير، للإنتقال نحو «الإسكان الأخضر»؛ لتسليم الوحدات كاملة المرافق للمستفيدين. 

مُراعات ذوي الهمم في شقق الاسكان الاجتماعي 

وأضافت المصادر، أنه جارٍ الاهتمام بمستوى الجودة والتشطيبات الداخلية والخارجية وتجهيز المصاعد لذوي الاحتياجات الخاصة، حرصًا على الجودة المطلوبة لتسليم الشقق لحاجزيها بمواصفات قياسية، موضحة أنّه يجرى إنشاء الخدمات اللازمة للمناطق السكنية من مدارس وحضانات ومراكز طبية ومحال تجارية.

مساحات مختلفة لشقق الإسكان 

وأكدت وزارة الإسكان في بيان لها منذ قليل، أنه يجري تنفيذ نحو 100 ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة «75م2 و 90م2 و 110م2 و120م2»، سيتم تسليمها لحاجزيها كاملة المرافق من مياه وكهرباء وصرف وزراعة، وتوفير عدادات المياه والكهرباء وتوقيع البروتوكولات اللازمة مع شركة الغاز.

موعد طرح وحدات الإسكان الاجتماعي 2024

الجدير بالذكر أن الوزارة بصدد الإعلان عن طرح وحدات الإسكان الاجتماعي، أمام المواطنين خلال ايام قليلة تزامنًا مع إحتفالات ثورة 30 يونيو. 

مقالات مشابهة

  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " بحدائق العاصمة
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • مسؤولو «الإسكان» يتابعون موقف تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة
  • مسئولو "الإسكان" يتفقدون موقف تنفيذ وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • مسؤولو الإسكان يتفقدون وحدات متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • آخر مستجدات وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • مي عبد الحميد تتفقد وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • مسئولو “الإسكان“ يتفقدون تنفيذ وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بـ"بدر"
  • تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024.. باق أيام قليلة