تقدم وزارة التضامن تقدم عددا من برامج الحماية الاجتماعية، والرئيس السيسي وجه في العام السابق بزيادة عدد الأسر المستفيدة من الدعم النقدي بنحو مليون أسرة، ليكون إجمالي المستفيدين إلى 5 ملايين و300 ألف أسرة بواقع 22 مليون مواطن، قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مصر تمر بمرحلة ليست سهلة على الصعيد الاقتصادي الاجتماعي.

وتابعت الدكتورة نيفين القباج، في تصريحات تلفزيونية، أن معظم هذه الأسر من النساء وتمثل فيها قوة كبيرة تصل إلى أكثر من 70%، لافتة إلى أن الزيادة ليست فقط في العدد، لكن قيمة الدعم ارتفعت بنسبة 40% عن المبلغ الأصلي، كما زادت الموازنة من 19 مليار جنيه إلى 36 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة.

كل من يحصل على الدعم النقدي له الحق في مجانية التعليم بالكامل

وأكدت الدكتورة نيفين القباج أن كل من يحصل على الدعم النقدي له الحق في مجانية التعليم بالكامل، وله الحق في البطاقة التموينية وبطاقة دعم الخبز، بجانب عرض مشروعات تمكين اقتصادي له، حتى يُخفف حدة الفقر والاستثمار في الاقتصاد.

وأشارت الدكتورة نيفين القباج إلى أن المعاشات مرت بأكثر من مرحلة من الزيادات، وتخطت الموازنة 340 مليار جنيه، وزاد الحد الأقصى للأجر التأميني إلى 10 آلاف و900 جنيه، والحد الأدنى إلى 1700 جنيه.

 وكانت وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت رفع الحد الأدنى للأجر التأميني من 400 جنيه فى 1/1/2014 ليصبح 1,700 جنيه في 1/1/2023 ، كما تم رفع الحد الأقصى للأجر التأميني من 1,590 جنيه ليصبح 10,900 جنيه عن ذات الفترة .

كما تم زيادة قيمة المعاشات المنصرفة سنوياً من 86,5 مليار جنيه في 30/6/2014 ليصبح 294,3 مليار جنيه في 30/6/2022 ، كما تم زيادة عدد أصحاب المعاشات والمستحقين من 8,7 مليون  ليصبح 10,7 مليون عن ذات الفترة .

فيما بلغت نسبة الزيادة السنوية في المعاشات من 10 % في 1/7/2014 لتصبح  15 % في 1/4/2023 ، كما بلغت تكلفة زيادة المعاشات السنوية من 8 مليار جنيه في لتصبح 55 مليار جنيه عن ذات الفترة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدکتورة نیفین القباج ملیار جنیه جنیه فی

إقرأ أيضاً:

نقابة المهن التمثيلية تنعى والدة وزيرة الثقافة

نعت نقابة المهن الموسيقية خلال بيان لها والدة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، التي رحلت عن عالمنا منذ ساعات.

وفاة والدة وزير الثقافة نيفين الكيلانيّ

وقالت نقابة المهن التمثيلية في بيان: «إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى وفاة والدة وزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانيّ».

وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة للدكتور أشرف زكي، ومجلس الإدارة بخالص التعازي داعين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يُلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

من المقرر أن تُقام صلاة الجنازة على والدة وزيرة الثقافة الجمعة، بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، بمدينة السادس من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • بعد قرار الرئيس السيسي بزيادته.. اعرف كيفية احتساب المعاش بالقانون
  • نقابة المهن التمثيلية تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • إيهاب فهمي ينعى والدة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني
  • تركيا.. عجز التجارة الخارجية يرتفع إلى 9.9 مليار دولار
  • مخصصات الدعم السلعى للعام المالى 2024/2025 (شاهد)
  • 1.148 مليار جنيه إجمالي الدعم المالي المقدم للاتحادات الرياضية خلال 3 سنوات
  • 5 آلاف جنيه للأسرة شهريا في مصر بعد إلغاء الدعم.. ما الحقيقة؟
  • يصل إلى 5 آلاف جنيه.. ما حقيقة تطبيق الدعم النقدي؟
  • القباج توجه بفتح فروع بنك ناصر استثنائيًا يوم السبت المقبل لصرف معاشات شهر يونيو
  • القباج توجه بفتح فروع بنك ناصر الاجتماعي «السبت المقبل» لصرف معاشات يونيو 2024