الوطن:
2024-06-12@09:42:39 GMT

افتتاح أول حقل إرشادي لزراعة القمح بإحدى مدارس أسوان

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

افتتاح أول حقل إرشادي لزراعة القمح بإحدى مدارس أسوان

افتتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أول حقل إرشادي لزراعة محصول القمح بإحدى مدارس المحافظة، بالتعاون مع مبادرة «الغذاء للمستقبل، مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري»، التي تهدف إلى دعم زراعة محصول القمح وتعزيز المهارات الزراعية بين الطلاب.

حقل إرشادي لزراعة محصول القمح

ونفذت مديرية التعليم بأسوان حقل إرشادي لزراعة محصول القمح في مزرعة المدرسة الثانوية الزراعية، في كوم أمبو بأسوان، بالإضافة إلى تأسيس نادي مزارعي المستقبل للقمح للطلاب وأولياء أمورهم.

وحضر حفل الافتتاح، مدير إدارة التوجيه الفني بالإدارة العامة للتعليم الزراعي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المهندس هشام دسوقي زكي، ووفد من مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري. 

تدريب 25 طالبا وطالبة على زراعة القمح 

وشهدت الفعاليات تدريب 25 طالبا وطالبة على أسس زراعة القمح واستخدام الممارسات الزراعية الذكية مناخيًا، لتحقيق نمو وحماية محصول القمح بشكل أمثل، وتم تعليم الطلاب التقنيات المناسبة للزراعة والري والتسميد والتحكم في الآفات وعمليات الحصاد.

واستمع الحضور إلى أعضاء هيئة التدريس، الذين تلقوا تدريبًا من مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري، بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم الزراعي، وذلك حول البرنامج الفني لزراعة القمح.

 كما تلقى الطلاب تدريبا على المهارات الحياتية المهمة مثل التواصل الفعال، والقدرة على الإلقاء والإقناع، والتفكير الإبداعي، وحل المشكلات، واتخاذ القرارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محصول القمح مدارس أسوان محصول القمح

إقرأ أيضاً:

توريد 228 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة

تواصل الشون والصوامع الحكومية بمحافظة البحيرة، إستقبال الأقماح الموردة لموسم حصاد القمح لعام 2024 حيث تم توريد 228 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد ،وحتى صباح اليوم الأربعاء بجميع المواقع التخزينية وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة .

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن الدولة لا تدخر جهداً للإهتمام بالمزارعين، كما أن هناك تزايد مستمر في كميات القمح الموردة، والمتوقع زيادتها أيضا خلال الفترة القادمة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بالعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد هذا العام، لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام .

كما أشار محمد عبدالعال - مدير مديرية التموين بالبحيرة، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضى وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا .

مقالات مشابهة

  • توريد 228 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • كل ما تريد معرفته عن مدارس التعليم والتدريب المزدوج بعد الإعدادية بالإسكندرية
  • محافظ أسوان يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام لـ 220 درجة
  • محافظ أسوان: النزول بالحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام لـ220 درجة
  • محافظ أسوان يقرر النزول بالحد الأدنى لدرجات التنسيق للقبول بالثانوى 220 درجة
  • زراعة الشيوخ توصي بإدراج محصول البصل بالبورصة السلعية
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يستقبل وفد التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية لمتابعة أنشطة زراعة القمح
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • بدء جني محصول البطيخ المغطى في درعا
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024