مرأة، يمنع الإصابة بجرثومة المعدة والسرطان مشروب صيفي لن تتوقع فوائده،اعتاد المصريون على تناول المشروبات الطبيعية فى الصيف، لمواجهة درجات الحرارة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر يمنع الإصابة بجرثومة المعدة والسرطان .. مشروب صيفي لن تتوقع فوائده، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

يمنع الإصابة بجرثومة المعدة والسرطان .. مشروب صيفي...

اعتاد المصريون على تناول المشروبات الطبيعية فى الصيف، لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة، ومن بينها العرقسوس الذي يرفض البعض تناوله بسبب مذاقه ولكن هل تعلم أنه يمتلك فوائد خارقة.

ووفقا لما جاء فى موقع “stylecraze” يمنح العرقسوس الجسم فوائد صحية عديدة ، إليكم أبرزها: يحسن صحة الجهاز الهضمي  يساعد العرقسوس في علاج حالات مثل ارتجاع الحمض و يحمي بطانة المعدة من الأحماض الزائدة و قد يساعد في تخفيف الغثيان والقرحة وآفات المعدة لأنه عامل مضاد للالتهابات و تسريع تعافي بطانة المعدة و يمكن أن يعزى ذلك إلى وجود حمض الجلسرهيزيك فيه ، مما يعيد التوازن في القناة الهضمية.

 يمنع  العرقسوس الحمض نمو بكتيريا الملوية البوابية  " جرثومة المعدة والتي يمكن أن تسبب مشاكل مختلفة في الهضم

العرقسوس

يساعد في علاج السرطان تشير دراسة أمريكية إلى أن العرقسوس ومشتقاته يمكن أن يوفر الحماية ضد تلف الحمض النووي، كما تحفز مادة البوليفينول الموجودة في الجذر موت الخلايا السرطانية 

تشير بعض الأبحاث إلى أن العرقسوس قد يساعد في الحفاظ على نوعية حياة المرضى بشكل أفضل من العلاج الكيميائي . يتسبب الجليسيررهيزين الموجود في العرقسوس في موت الخلايا السرطانية في سرطان البروستاتا تكشف الدراسات عن قدرتها العلاجية ضد سرطان البروستاتا.

 يعزز صحة الدماغ تم العثور على حمض glycyrrhizic في العرقسوس للمساعدة في علاج التهاب الأعصاب والضعف الإدراكي في الفئران،و قد يحافظ الجذرعلى المهارات العقلية  و يساعد في علاج الالتهاب العصبي المرتبط بمرض الزهايمر وعلاج الاكتئاب.

 يعزز صحة الكبد تم العثور على الخصائص المضادة للالتهابات من العرقسوس لحماية الكبد من الإصابة الناجمة عن الكحول، ومن المعروف أن الجذر يحسن الدفاع المضاد للأكسدة في هذه الحالة

أظهرت الدراسات كيف يمكن لمشروب العرقسوس أن يخفف من مرض الكبد الدهني غير الكحولي ووجد  أن له بعض التأثير العلاجي على أمراض الكبد الأخرى مثل اليرقان 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی علاج

إقرأ أيضاً:

المغنيسيوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

أفاد باحثون أمريكيون أن المنتجات التي تحتوي على المغنيسيوم يمكن أن تساعد في مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك الوقاية من مرض السكري.

 

وبحسب موقع MedicForum، ليس من الضروري تناول المغنيسيوم في الأدوية للحصول على تأثير علاجي، بل يكفي زيادة عدد المنتجات التي تحتوي على هذه المادة بكميات كبيرة.

 

 

يمكن أن يكون النظام الغذائي الصحيح فعالاً جدًا للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بهذه الأمراض، والمنتجات التي تحتوي على المغنيسيوم تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

 

لذلك، يقول العلماء أنك بحاجة إلى تناول الخضار والحبوب الكاملة والمكسرات، وهذه المنتجات نفسها مفيدة للجسم وتعمل أيضًا على تعويض نقص المغنيسيوم.

 

ومع ذلك، ينصح الأطباء أيضًا بمراقبة الاعتدال في تناول الأطعمة، لأن الإفراط فيها يشكل أيضًا خطرًا على الصحة.

 

أعراض أمراض القلب في الأوعية الدموية

مرض الشريان التاجي هو حالة مرضية شائعة للقلب تؤثر على الأوعية الدموية الرئيسية التي تغذي عضلة القلب، ويرجع سبب مرض الشريان التاجي عادةً إلى ترسبات الكوليسترول (اللويحات) في شرايين القلب. 

 

ويُعرف تراكم هذه اللويحات بتصلب الشرايين، ويقلل تصلب الشرايين تدفق الدم إلى القلب وأجزاء الجسم الأخرى ويمكن أن يؤدي ذلك إلى نوبة قلبية أو ألم في الصدر (ذبحة صدرية) أو سكتة دماغية.

 

قد تختلف أعراض مرض الشريان التاجي بين الرجال والنساء فالرجال، على سبيل المثال، أكثر عرضة للإصابة بآلام في الصدر، بينما تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بأعراض أخرى بجانب الشعور بالانزعاج في الصدر، مثل ضيق النفس والغثيان والإرهاق الشديد.

 

يمكن أن تتضمن أعراض مرض الشريان التاجي ما يلي:

- ألم في الصدر وضيق في الصدر وضغط في الصدر والشعور بالانزعاج في الصدر (الذبحة الصدرية)

- ألم في العنق أو الفك أو الحلق أو الجزء العلوي من البطن أو الظهر

- ألم أو خدر أو ضعف أو برودة في الساقين أو الذراعين إذا أصيبت الأوعية الدموية في أجزاء الجسم هذه بالتضيّق

 

قد لا تُشخَّص الإصابة بمرض الشريان التاجي إلا بعد أن تتعرض لنوبة قلبية أو ذبحة صدرية أو سكتة دماغية أو فشل القلب. لذا من الضروري مراقبة أعراض القلب ومناقشة المخاوف مع الطبيب. يمكن اكتشاف مرض القلب (المرض القلبي الوعائي) مبكرًا في بعض الأحيان عند إجراء الفحوصات الصحية المنتظمة.

 

مقالات مشابهة

  • الطماطم علاج لسرطان المعدة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • سموذي الليمون بالنعناع.. مشروب منعش لضيافة عيد الأضحى
  • طريقة عمل سلطة الزبادي لسفرة العيد| تساعد على الهضم
  • لسفرة عيد الأضحى.. طريقة عمل سلطة الفتوش
  • المغنيسيوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب
  • لن تصدق ما تفعله ملعقة من الكمون في جسمك إن تناولتها في هذا الوقت من اليوم؟
  • احذر علامة شائعة تنذر بالنوبات القلبية.. توجه إلى الطبيب فورا
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • فيتامين د يساعد في علاج متلازمة التمثيل الغذائي
  • ما هي فوائد الصوم يوم عرفة ؟