واصل  مطار العريش الدولى بشمال سيناء  استقبال طائرات المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية، حيث وصلت إلى المطار خلال الساعات الماضية 7 طائرات محملة بنحو 375 طنا من المساعدات المتنوعة للفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وقال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء أن من بين الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش طائرة من قطر وبلجيكا «اليونيسيف»  والكويت والإمارات «يونيسيف» والسعودية، والاردن محملة بالمساعدات المتنوعة لقطاع غزة.

 

207 طاءرة :

 

وأضاف زايد   أنه بلغ عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش الدولى منذ 12 أكتوبر الماضى إلى 207 طائرات حملت على متنها 5700 طن من المساعدات المتنوعة، حيث تم تخزينها فى 7 مخازن مؤمنة فى مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى والهلال الأحمر الفلسطينى.

وأشار زايد إلى أن المساعدات التى حملتها الطائرات مقدمة من 30 دولة عربية وأجنبية، و14 منظمة إقليمية ودولية، وهى عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف مجهزة.

برنامج لتدعيم المهارات الشخصية للشباب في شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش مطار مساعدات الفلسطينيين طائرات

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية، وذلك في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.

ورحب المحافظ بالوفد علي أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أنه منذ بداية الحرب علي قطاع غزة، رفعت محافظة شمال سيناء درجة الاستعداد في مختلف القطاعات، حيث خصصت المحافظة عمارات السبيل بالعريش لإقامة العالقين والمصابين الفلسطينيين ومرافقيهم وتوفير إقامة واعاشة كاملة لهم، بجانب توفير كل الخدمات الأخرى لهم بالمجان، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشار المحافظ إلي استقبال المحافظة للمساعدات التي تصل لمدينة العريش عبر 3 مسارات وهي عن طريق الشاحنات بالطريق البري، وعبر السفن عن طريق ميناء العريش البحري، وعن طريق الطائرات عبر مطار العريش الدولي، ويقوم الهلال الأحمر المصري باستقبال المساعدات وتخزينها في المخازن اللوجستية بالعريش وادخالها الي قطاع غزة.

أشار المحافظ إلى وجود 6 معابر بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، علي رأسها معبر رفح البري في الجنوب، والذي يقع تحت إدارة مصرية فلسطينية، وأنه منذ اليوم الأول فتحت مصر المعبر لاستقبال المصابين الفلسطينيين، والعالقين وأصحاب الجوازات الأجنبية وإدخال المساعدات المتنوعة إلى القطاع، لافتا إلى أن بوابة المعبر من الجانب المصري مفتوحة، وأنه سيتم استئناف إدخال المساعدات واستقبال الجرحي والمصابين عقب جلاء الاحتلال عن الجانب الفلسطيني من المعبر.

قال المحافظ إن الاعتماد الرئيسي علي مصر مشرف لنا، ونحن سعداء بالدور الذي تقوم به مصر في احتواء الموقف في غزة واستقبال وإدخال المساعدات إلي قطاع غزة، واستقبال الجرحي والمصابين.

وأشار كمال الخطيب، مندوب السفارة الفلسطينية بشمال سيناء، إلي ذبح 65 عجلًا خلال عيد الأضحى المبارك وتوزيعها علي الفلسطينيين بشمال سيناء، بجانب توزيع المبالغ المالية علي عدد 1200 فلسطيني من العالقين والمرضي والمرافقين في محال إقامتهم بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بشمال سيناء.

وأعلن الخطيب عن قيام الوفد بزيارة إلى مستشفيات العريش وبئر العبد والشيخ زويد ومراكز الاستشفاء بكل من العريش وبئر العبد والشيخ زويد، والفلسطينيين المقيمين في عمارات السبيل والعالقين في مختلف مدن المحافظة والذي يقدر عددهم بحوالي 1200 شخص.

ضم الوفد كلا من، خالد عطية، محمد الجمالي، كمال الخطيب، من السفارة الفلسطينية بالقاهرة، وجو كيو واه، سنغافوري الجنسية، وممدوح كامل علي، ألماني الجنسية، زكريا محمد عيد الشيخ، أردني الجنسية، محمد احمد موتالا، جنوب أفريقي الجنسية، أيمن محمد الزغني، أردني الجنسية، إبراهيم محمد الفقيه، اردني الجنسية.

مقالات مشابهة

  • الرحلة 238.. الإمارات تُرسل طائرة إغاثية لقطاع غزة في عيد الأضحى
  • الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش
  • «الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • وسائل إعلام: الولايات المتحدة تعترف بوجود مشكلات في تدريب طياري "إف-16" الأوكرانيين
  • الرد لم ينته
  • عودة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.. فيديو
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية