استضافت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، أمس الثلاثاء، المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د.سامر الجطيلي؛ للحديث عن جهود المملكة في إغاثة المنكوبين حول العالم والتميز في تقديم الأعمال الإنسانية.

جاء ذلك برعاية رئيس الجامعة الدكتور عبد الله الربيش، وحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي العتيبي، ووكيل عمادة شؤون الطلبة لدعم أنشطة الطلاب الدكتور عبدالله النغموش، ومدير وحدة التوعية الفكرية الدكتور فيصل التويجري.

أخبار متعلقة وصول الطائرة الإغاثية السعودية 23 إلى مطار العريشمغادرة الطائرة السعودية الـ23 لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة

جانب من المؤتمر - اليوم

دور المركز بأعمال المساعدات المختلفة

وأشاد الدكتور غازي العتيبي بالدور الكبير الذي يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من تقديم المساعدات والإغاثة في الدول المتأثرة بالكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة والأوبئة والأزمات الإنسانية.

وأوضح أن المركز يولي اهتمامًا بالغًا بقيمة العمل التطوعي والإنساني من خلال تعزيز التعاون والشراكة مع المؤسسات، والمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية.

وأكد أن مبادرات وجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تؤكد التزام المملكة العربية السعودية بالقيم الإنسانية والإسلامية، ورؤيتها السامية في تعزيز الخير والعطاء للآخرين، وتعكس دور المملكة المرموق في المجتمع الدولي كدولة تسعى لتحقيق الاستقرار والتنمية الشاملة والسلام العالمي.

جانب من المؤتمر - اليوم

عطاء مستمر من المملكة

وقال د.سامر الجطيلي: "هي قصة بذل وعطاء تقوم بها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، فالرسالة التي يجب أن نوصلها للمجتمع والعالم، هي يجب أن نعرف من نحن، وأن نعرف من هي المملكة العربية السعودية، وتاريخنا، وما نقدمه للعالم، وهذا سوف يعطينا ثقة كبيرة بأن نتحدث للعالم خاصة في العمل الإنساني".

وأضاف: "نحن دولة تصنع فارق في حياة الناس و تنقذ مئات الآلاف، حيث يقدر عدد المستفيدين من المركز حوالي 500 مليون نسمة إلى حتى الآن خلال الثمان سنوات الماضية ونحن نصنع فارق على مستوى العالم".

وأكمل: "لدينا إرث كبير في العمل الإنساني يحق لنا أن نفتخر فيه، وسيصنع ثقة بأن نتحدث عند العالم لما تقدمه المملكة، وهذا جزء من الصورة الرائعة للمملكة".

واستطرد: "لم يعد أثر المملكة على الأفراد، بل على مستوى الشعوب في كافة الأعمال، مثل فصل السيامي، والطلاب الذين علمتهم المملكة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مركز الملك سلمان للإغاثة جهود مساعدات اغاثة جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل الملک سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

"طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن

تمتد الإنسانية السعودية من خلال مبادرة "طريق مكة" إحدى مبادرات وزارة الداخلية في سبع دول، بهدف خدمة ضيوف الرحمن بأعلى الإمكانيات التقنية واللوجستية والكوادر البشرية، وذلك امتداداً للاهتمام من القيادة الرشيدة -حفظها الله- والاعتزاز بشرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.خدمة الحجاج بأعلى جودةوتستهدف المبادرة تقديم أعلى جودة الخدمات والراحة للحجاج في مسار رحلتهم من خلال تمكينهم من استكمال إجراءات دخولهم إلى المملكة من مطارات بلدانهم ونقلهم مباشرة إلى أماكن إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
ووثقت "طريق مكة" أعمالها كنموذج تيسير للحج في تجربة إيمانية تختصر على الحاج الوقت الذي يقضيه في المنافذ كزمن الإجراءات للدخول، وأيضاً خدمة الترميز والفرز التي تتيح استلام الأمتعة من المساكن للتسهيل والمباشرة في الوصول للمحطة الأخيرة في السفر (المقرات).جهود مبادرة طريق مكةواستفادت عدد (7) دول هذا العام وهي (المغرب، وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان، وبنجلاديش، وتركيا، وكوت ديفوار) من المبادرة عبر تخصيصها لصالات خاصة بـ "طريق مكة" في مطاراتها الدولية. وأكد سفير جمهورية تركيا لدى المملكة الدكتور أمر الله إشلر في تصريح صحفي على الجهود التي تبذلها مبادرة "طريق مكة" منذ سنتين في مطارات تركيا عبر أنقرة وإسطنبول للمستفيدين من المبادرة الذين يصلون إلى مكة والمدينة.خدمات مطار إسطنبول الدوليوعن استقبال الحجاج ورصد مشاعرهم بمطار إسطنبول الدولي، قالت السيدة أمينة ترك التي يرافقها زوجها في الرحلة "لقد نويت الحج إلى الأراضي المقدسة وآمل أن يمنحنا الله القدرة على التمام، نحن متحمسون للغاية لأنها زيارتنا الأولى وآمل أن يقبل الله نيتنا".
أخبار متعلقة وزير الخارجية يلتقي نظيريه العراقي والصيني لبحث سبل التعاونأولى طلائع الحجاج من قيرغيزستان تغادر إلى الأراضي المقدسة اليومويلفت الانتباه في الصالة المخصصة لمبادرة "طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي التقنيات المستخدمة للإجراءات من أخذ الخصائص الحيوية انتهاءاً بختم جواز الدخول مؤكداً ذلك على استجابة الحجاج بالنظر للأعداد الوافدة وتمكينهم جميعاً بسرعة إجرائية من إنهاء معاملاتهم الرسمية.
وقد قدمت جهات حكومية وزارية وهيئات مشاركاتها مع وازرة الداخلية في المبادرة مساهمة في تحقيق التجربة المثالية وهم وزارات (الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام) وهيئات (الطيران المدني، والزكاة والضريبة والجمارك، والبيانات السعودية والذكاء الاصطناعي)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن ضمن رؤية المملكة 2030. ومكّنت كل جهة بحسب اختصاصها ومهامها الميزة النوعية في قدراتها التنظيمية والفنية بالتهيئة التقنية العالية للتسهيل مباشرةً على الحاج للمشاركة في مسار خدمي موحد بهدف التيسير.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • "الربيعة" يدعو إلى تعزيز المسؤولية الدولية لإزالة الألغام حول العالم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • "سلمان للإغاثة" يدعو لتعزيز المسؤولية الدولية وإشراك المجتمع الإنساني في توسيع جهود إزالة الألغام حول العالم
  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 1903 سلال غذائية في عدة مناطق بالسودان
  • بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة المستشفى التخصصي للعيون بمأرب يقدم أكثر من 39 الف خدمة طبية مجانية خلال 4 أشهر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.280 سلة غذائية في ولاية القضارف السودانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 634 سلة غذائية في مديريتي البريقة والشيخ عثمان بمحافظة عدن