شهد الدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا والبحوث، اليوم الأربعاء، فاعليات المؤتمر السنوي لقسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية النوعية بالجامعة، تحت عنوان "العلوم التربوية والنفسية والتنمية المستدامة في العصر الرقمي" بقاعة المناقشات بالمبنى الجديد بالكلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد المري إسماعيل أستاذ علم النفس التربوي وعميد كلية التربية النوعية الأسبق بجامعة الزقازيق، والدكتورة فاتن فاروق عميد كلية التربية بالجامعة، والدكتور طاهر الهادى أستاذ مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية، والدكتور السيد الفضالي أستاذ علم النفس التربوي بكلية التربية جامعة الزقازيق، والدكتور سليمان محمد سليمان أستاذ علم النفس التربوي جامعة الزقازيق، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

افتتحت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم، ثم كلمة الدكتور هانم خالد رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية ورئيس المؤتمر، تلاها كلمة مقررا المؤتمر الدكتور عبدالعظيم عبدالسلام العطواني أستاذ أصول التربية وعميد كلية التربية النوعية الأسبق بالجامعة، والدكتور صلاح شريف أستاذ علم النفس التربوي وعميد كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق الأسبق .

وأشاد الدكتور إيهاب الببلاوي بعنوان المؤتمر الذى يتناول موضوع التنمية المستدامة فى العصر الرقمى وربطها بالعلوم النفسية والتربوية، مشيراً إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري، ومن هنا يأتي هذا المؤتمر ليقدم عرضاً للأفكار الرصينة والحلول العلمية، استثمارًا في العقول وبناء جيل بحثي على أسس علمية ومرتكزات ثابتة مراعية للقيم والمثل ومتصلة بعصر التقنية.

ورحب الدكتور هانى حلمى عميد الكلية بنائب رئيس الجامعة فى رحاب كلية التربية النوعية، مؤكداً أن المؤتمر انطلقت محاوره من رؤية مصر ٢٠٣٠، وتطوير السياسات التنموية المستدامة التي تشمل الأبعاد  الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، مما يسهم في تحقيق التعافي الشامل في أسرع وقت ممكن، من خلال إعداد جيل جديد من النشيء واعٍ متسلح بأحدث العلوم والتدريبات المتخصصة وقادراً على بناء مصر الرقمية.

وناقش المؤتمر إنجازات قسم العلوم التربوية والنفسية على مدار العام السابق 2022، والتعرف على أهم الآراء والقضايا في مجال التنمية المستدامة العصر الرقمي بوجود نخبة من الأساتذة من التخصصات كافة، بالإضافة إلى خروج المؤتمر بتوصيات بضرورة تفعيل ودعم محو الأمية الرقمية 

وفى ختام الجلسة الافتتاحية ، أهدى الدكتور هانى حلمى درع الكلية للدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، تقديراً وامتناناً لحضوره فعاليات المؤتمر، وجهوده المستمرة لتطوير وإرتقاء قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية النوعية جامعة الزقازيق العصر الرقمي العلوم التربوية المؤتمر السنوي کلیة التربیة النوعیة جامعة الزقازیق

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى

أعلنت جامعة المنيا عن إنجاز هام تمثل في إتمام عملية تصحيح ورصد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية لجميع الفرق الدراسية. كما أعلنت بعض الكليات الأخرى عن نتائج بعض فرقها الدراسية وبرامجها الخاصة، تشمل: كلية الآداب، وكلية التربية، وكلية التربية للطفولة المبكرة، وكلية الحاسبات والمعلومات، وكلية السياحة والفنادق، وكلية التمريض، وكلية التربية النوعية.

وأكد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، على استمرار أعمال الكنترولات ومراجعة النتائج الدقيقة في جميع الكليات، مع التزامها بالإعلان تباعًا لنتائج باقي الفرق الدراسية خلال الفترة القادمة.

حرص على سرعة إعلان النتائج وتسهيل إجراءات الطلاب:

شدد الدكتور فرحات على توجيه عمداء الكليات بسرعة إنجاز عملية إعلان النتائج، مع التركيز بشكل خاص على نتائج طلاب السنوات النهائية، تسهيلاً لتقديمهم أوراقهم واستكمال إجراءات التقديم للخدمة العسكرية. وأشار إلى أن جميع النتائج ستكون متاحة إلكترونيًا على موقع كلية الطالب.

امتحانات ناجحة في ظل ظروف استثنائية:

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا شهدت مشاركة 80 ألف طالب وطالبة من مختلف الكليات البالغ عددها 20 كلية، وذلك وفقًا للبرنامج الزمني المُحدد.تميزت الامتحانات بتطبيق جميع الإرشادات والتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية، مع الحرص على منع دخول الطلاب للجان الامتحانات بالهواتف المحمولة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للمخالفين. كما حرصت الجامعة على توفير أجواء ملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم، وتوفير الأطقم الطبية للتعامل مع أي حالات مرضية طارئة.

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يكرم «أحمد قاسم» بطل إفريقيا في كمال الأجسام
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزرعة الإنتاج الجديد للنعام بكلية الزراعة
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس